كيف ابتعد عن صديقتي في العمل

كيف ابتعد عن صديقتي في العمل
كيف ابتعد عن صديقتي في العمل

نعرض لكم الان كيف ابتعد عن صديقتي في العمل، الصداقة من الأمور التي نحتاج لها جميعًا في حياتنا، ومن خلال الصداقة يمكننا أن نستطيع أن نمر بالكثير من الأمور التي يمن الممكن لا نقوى أن نكون بها وحدنا، لكن أحيانًا ما تكون هناك بعض الصداقات غير مناسبة التي يجب أن ننهيها، ومن خلال موقعنا نعرض لكم التفاصيل. 

كيف تبتعد عن صديق دون ان تجرحه

كيف ابتعد عن صديقتي في العمل

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الابتعاد عن صديقك، أيًا كانت تلك الأسباب التي تريد الابتعاد بخصوصها، ومن ضمن تلك الطرق هي:

  • من الطرق التي تعمل بشكل جيد وفعال جدًا في حالة كنت تريد أن تقطع علاقتك بشخص ما هي أن تقوم بأخذ استراحة من تلك العلاقة، وذلك يكون من خلال أن تقوم بطلب بعض الوقت لتستطيع أن تقوم بترتيب أفكارك وأولوياتك، فبعد انقضاء المدة التي قمتم بتحديدها يمكنكم بعد ذلك أن تقوم بأخذ القرار المناسب لكما، إما الابتعاد أو الرجوع مرة أخرى.
  • من الطرق الفعالة بشكل كبير هي أن تقوم بتكوين صداقات أخرى في مجال العمل، ومن خلال ذلك الأمر يمكنك أن تلاحظ الفرق بين الأصدقاء الجيدين، والغير جيدين لك ولصديقتك، ومن خلال تلك الطريقة يمكنك الابتعاد عنها.
  • التحدث بصراحة من أكثر الحلول المريحة التي لن تسبب الإزعاج لك أو لصديقك، ولن تسبب سوء الفهم، فيمكنك أن تقوم بالجلوس مع صديقتك وإخبارها بكل ما في قلبك، وكل الأمور التي تتسبب لك في الضيق، وبعد ذلك يمكنك إخبارها بأن الوضع المريح أكثر لك هو الابتعاد فقط.

كيف اتخلص من صديقتي الغثيثة

هناك بعض الأصدقاء الذين يسببون لك الضيق والغثة، ويكونوا غير مريحين بشكل كامل، وهناك مجموعة مختلفة من الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص من هذا النوع من الأصدقاء، وهو:

  • في البداية يمكنك أن تقومي بوضع مجموعة من الحواجز بينك وبينها، وإعلامها بحدودها لكيلا تتدخل فيما لا يعنيها، مما يجعل تلك العلاقة بينك وبينها علاقة رسمية في العمل ليس إلا، ولن تكون أصدقاء مقربين، ويمكنك القيام بذلك من خلال إلغاء المقابلات التي تكون خارج العمل، لا تتحدثي معها على انفراد، عدم إشراكها في كل التفاصيل الخاصة بك أيا كانت تلك التفاصيل خاصة بالعمل أو بالحياة الشخصية.
  • يمكنك أن تقومي باستخدام طريقة قطع التواصل بكل تام، فيمكنك أن تقومي بتجنب الصديقة بشكل كامل، لا تتحدثي معها، لا تجيبيها، توقفي بشكل كامل عن أي شيء كنتم تقومون به معا، ومن خلال تلك الطريقة ستبتعد بكل تأكيد.

 كيف تبتعد عن صديق تحبه

إن كنت تريد الابتعاد عن صديق لكنك تحبه، فتلك الحالة واحدة من الحالات التي تسبب الضيق والحزن بشكل كبير، لكن يمكنك التخفيف على نفسك من خلال اتباع تلك الخطوات:

  • مواجهة الشخص من أحد الطرق التي يمكنك أن تقوم بها، وذلك من خلال ترتيب موعد بينكما، ويجب أن يكون ذلك الموعد سريع حتى لا تمكثوا الكثير من الوقت معًا، ويمكنك أن تقوم بإخبارها بسبب عدم قدرتك على إكمال تلك العلاقة بكل صراحة، والذهاب بعدها.
  • يمكنك أن تقوم بترك الأمر بينكما يتلاشى دون أن تتدخل فيه، وذلك من خلال أن تشغل نفسك بأي شيء جديد، ولا تحاول الانتباه لها، توقف عن التواصل معها بشكل يومي، وفي حالة تلاقيتم أجعل الكلام بينكما بسيط جدا، ومن خلال تكرار تلك الأمور ستنقطع العلاقة بينكما بالتأكيد.

كيف اعرف ان صديقتي التي تتجاهلني

من الممكن أن تكون الصداقة علاقة من طرف واحد، ولمعرفة ذلك، نذكر لك تلك التفاصيل فيما يلي:

  • يجب أن تكن منتبه لتصرف صديقك معك، والتركيز في إن كان يعاملك بحب، أو كان يعاملك بطريقة مهمشة.
  • انتبه إلى عدد المرات التي يقوم بمخاطبتك فيها، فإن كان يحبك ولا يتجاهلك فبالتأكيد سيكلمك بشكل مستمر وبصورة دورية.
  • يمكنك المعرفة أيضًا من خلال سؤال نفسك عن الطريقة التي تعلم بها أي شيء جديد من حياة صديقك، هل هو الذي يخبرك، أم تعرف بالصدفة.

 في الخاتمة نكون وفرنا لكم كل التفاصيل التي تخص الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بقطع لعلاقتك مع صديقك، وعرضنا لكم بعض المعلومات التي يمكنك أن تعرف من خلالها إن كان بالفعل صديقك يحبك ولا يتجاهلك أم لا.

الأسئلة الشائعة

ماذا افعل لكي ابتعد عن صديقتي؟

تحدثي مع صديقتك إذا كنت ستلجأ للمواجهة وإعلان إنهاء الصداقة؛ رتّب موعداً مع صديقك وتحدث معه بكل صراحة عن رغبتك بإنهاء هذه العلاقة، اشرح أسبابك، وامنح صديقك فرصة ليعبّر عن نفسه ورأيه، وتذكر أن الهدف من هذه الجلسة هو إنهاء علاقة الصداقة دون أن تتحول إلى عداوة.

متى يجب أن تقطع علاقتك بصديقك؟

عندما تكون هناك مشاجرة تعلم أنك لا تستطيع حلها، أو ببساطة لم يعد هناك الكثير من الأشياء المشتركة بينكم، فالوقت قد حان لدفع الأمر لنهايته.

كيف ارفض صداقة شخص؟

كوني صادقة حول سبب رفضك لهم، دون ذكر أشياء سلبية عنهم أو دون الاشارة إلى شكلهم. مثلاً “آسفة، لكن أنا لا أبادلك نفس الشعور.