كيف أنحف بسرعة خلال أسبوع 10 كيلو بدون رجيم

كيف أنحف بسرعة خلال أسبوع 10 كيلو بدون رجيم
كيف أنحف بسرعة

تعتبر عملية إنقاص الوزن بشكل عام من الأمور التي تشكل تحديًا كبيرًا لكثير من الأشخاص، وذلك لحرصهم على الظهور بقوام رشيق، ولذلك يتم الإجابة على سؤال كيف أنحف بسرعة خلال أسبوع 10 كيلو بدون رجيم في هذا المقال بشكل تفصيلي.

كيف أنحف بسرعة خلال أسبوع 10 كيلو بدون رجيم

إن زيادة الوزن يعتبر من بين الأمور السهلة لكن يمكن فقده مرة أخرى من خلال عمل بعض الإجراءات في عاداتنا اليومية، وعليه يمكن اتباع بعض العادات المساهمة في إنقاص الوزن خلال أسبوع والتي تتمثل في الآتي:

1- عدم الاعتماد على قوة الإرادة

يجب اتباع مبدأ بعيد عن الأنظار بعيد عن العقل، حيث إنه إذا كان هناك أطعمة يصعب الامتناع عنها فيجب عدم وضعها في الثلاجة أو المخزن أو المكتب أو السيارة أو حقيبة اليد مرة أخرى.

بل يمكن بدلًا من ذلك شراء أجزاء صغيرة من الأطعمة عوضًا عن العبوات ذات الحجم العائلي.

2- تجنب المنتجات الغنية بالكربوهيدرات

كيف أنحف بسرعة

من بين السُبل المساهمة في إنقاص الوزن بسرعة خلال أسبوع تجنب شراء أي أطعمة غنية بالكربوهيدرات مثل الأرز والمكرونة والبطاطس والكعك والخبز والحلوى والعصير والمشروبات الغازية.

3- المحافظة على البساطة

إن التنوع يساعد على تحفيز الحواس وذلك في إطار أخذ أجزاء صغيرة من كل طبق، حيث إنه في نهاية المطاف يتم أكل المزيد، لكن في حالة أكل شيء واحد فقط فسيتم الأكل أقل بسبب الشعور بالملل منه بشكل أسرع.

لذلك يكون من الجيد أن يكون هناك نظام غذائي متنوع، لكن يجب مراعاة أن كثيرًا من التنوع في كل وجبة سيسبب زيادة بضع كيلوغرامات.

4- تناول القليل من الطعام دون حرمان

يجب العلم أنه عند تقديم الكثير من الطعام فإنه يتم الأكل كثيرًا، لذلك نرى أن مفتاح التوقف عن الأكل يكمن في الوصول إلى نهاية الوجبة، ولذلك فمن الأحسن بدلًا من الحرمان من تناول الأطعمة المفضلة الحصول على القليل من كل شيء يكون أكثر قابلية للتحقيق.

5- تجنب الخيارات الصحية

في حالة الاعتماد على الخيارات الصحية يلزم عدم تناول الكثير من الطعام للتعويض.

لذلك يجب عدم الانجذاب إلى تأثيرات ادعاءات تغليف المواد الغذائية التي تشير إلى أن هذا الطعام أكثر صحةً من المنتجات الأخرى المماثلة أو أنه يساعد على زيادة حرق الدهون أو التقليل من مخاطر أمراض القلب مثلًا، وهذا لأن ذلك سيساهم في تناول كمية أكبر من الطعام.

6- التركيز على الطعام

من أجل الشعور بالأكل والشبع يجب علينا تصفية الحواس في مكان آخر عند تناول الطعام، حيث إن قراءة جريدة أو قيادة سيارة أو مشاهدة التلفاز أمور تساهم في الأكل أكثر وعدم التركيز في مقدار ما تم أكله.

7- عدم الاستهانة بالمشروبات

هناك بعض المشروبات يمكن اعتبارها طعامًا، حيث إن مشروب الحليب أو عصير الفاكهة يمكن إضافتها على عدد السعرات الحرارية، لكن الخبر السار إلى أنه يمكن إضافة بعض العناصر الغذائية عليها تساعد على الشعور بالشبع، وذلك لأن المشروبات المحلاة بالسكر تكون فخًا حقيقيًا.

مع الاطلاع على كيف أنحف بسرعة خلال أسبوع 10 كيلو بدون رجيم نذكر أن زيادة الوزن تحدث بسبب استهلاك الكثير من السعرات الحرارية فوق التي يحتاجها الجسم، وخسارة الوزن تحدث بسبب اتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة وغير ذلك من الأمور.

الأسئلة الشائعة

ما هي الخلطات التي تنزل الوزن؟

من الخلطات التي تنزل الوزن مشروب الزنجبيل بالليمون، الشاي الأخضر بالليمون، كوكتيل الأناناس والكيوي.

ما هو اسرع برشام للتخسيس؟

أسرع برشام للتخسيس ليراجلوتايد، أورليستات.

ما هي المشروبات التي تنقص الوزن؟

من المشروبات التي تنقص الوزن شاي الزنجبيل، ماء الليمون، حليب الكركم الدافئ، قهوة القرفة.