كيف ألاعب طفلي الرضيع  بطرق مسلية في المنزل

كيف ألاعب طفلي الرضيع  بطرق مسلية في المنزل
كيف ألاعب طفلي الرضيع

كيف ألاعب طفلي الرضيع  بطرق مسلية في المنزل؟ وما هي ألعاب مسلية للاطفال في المنزل؟ تحرص الكثير من الأمهات على أن تلاعب الأطفال الصغار والأطفال الرضع، وذلك لتسلية وقت الفراغ أو التخلص من البكاء الذي يتسبب فيه الطفل، حيث يمكن توفير العديد من اللعب التي تناسب سنهم والتي سوف نتعرف عليها فيما يلي.

كيف ألاعب طفلي الرضيع  بطرق مسلية في المنزل

كيف ألاعب طفلي الرضيع

تحتاج الكثير من الأمهات أن تسلى الأطفال الرضع في الكثير من الأوقات، حيث يتم البحث عن العديد من الألعاب المسلية للرضع والتي من أشهرها ما يلي:

  • الاستغامية من خلال أخفاء العين عن الطفل.
  • سجادة ألعاب الأطفال الرضع
  • التمدد والدغدغة
  • ملاعبة الطفل أثناء إطعامه
  • الاستلقاء على البطن نوعاً من المداعبة واللعب
  • تدليك الجسم مع سماع الموسيقى.

ألعاب مسلية للاطفال في المنزل

بعد أن تعرفنا على كيف ألاعب طفلي الرضيع  بطرق مسلية في المنزل، يجب التعرف على أن هناك العديد من الألعاب المميزة التي تساهم في تسلية الأطفال الصغار في المنزل والتي من أشهرها ما يلي:

1- لعبة الإخفاء

تعتبر لعبة الأخفاء أحد أشهر الألعاب التي يحبها الكثير من الأطفال حيث يذهب تفكير الأشخاص إلى اختفاء الطفل ومن ثم البحث عنه، لكن هذه اللعبة تكون معتمدة على إخفاء أي من أغراض الطفل التي يحبها ومن ثم جعله يقوم بالبحث عنها في وقت قياسي لتعليم الطفل أهمية تقدير الوقت.

2- لعبة الرسم والتلوين

توجد لدى الكثير من الأطفال الصغار العديد من المواهب المبكرة التي يجب على الأهالي تنمية هذه المواهب والتي من أشهرها الرسم والتلوين، فلا شك أنها من أفكار لعمل نشاط للأطفال في المنزل بأقل التكاليف.

3- لعبة الكلمات

الكثير من الأمهات ترغب في أن تكون اللعبة التي تقدمها لطفلها أن تكون ليست مجرد تسلية فقط، ولكن تكون مفيدة وبها استفادة، حيث تعتبر لعبة الكلمات من أشهر هذه الألعاب وهي عبارة عن ذكر كلمة من مجال ما أو فئة، ويقوم الطفل بذكر كلمة تبدأ بالحرف الأخير من الجملة السابقة في فترة زمنية، على سبيل المثال؛ تقوم أنت بذكر كلمة “مشمش” من فئة الفواكه، ويقوم طفلك بذكر كلمة “مقص”.

هناك العديد من الألعاب المميزة التي تناسب الأطفال الصغار أو الرضع والتي تعمل على تسلية وقتهم أو التعليم أو الحصول على الدروس المستفادة، كما يمكن من خلال هذه الألعاب تنمية الكثير من المهارات لدى الأطفال.

الأسئلة الشائعة

ما هي الالعاب التي تلعب في المنزل؟

الالعاب التي تلعب في المنزل - لعبة الورقة والأكواب

ازاي العب مع طفل شهرين؟

العب مع طفل شهرين ألعاب تحدث أصواتاً بدءاً من الشهر الثاني يمكنك تقديم ألعاب لطفلك بها أشياء مثيرة تتدلى منها ليضرب بها وتحدث أصواتاً.

كيف اجعل طفلي ذكي وهو رضيع؟

اجعل طفلي ذكي وهو رضيع من خلال عرض عليه صورًا ملونة وألعابًا ذات أصوات مختلفة.