كيف أكتب محضر استلام موقع وطريقة طباعته

كيف أكتب محضر استلام موقع وطريقة طباعته
كيف أكتب محضر استلام موقع وطريقة طباعته

يعتبر محضر استلام موقع هو أحد المختصات التي يمكن أن تكون موجهة من قبل الحكومات التابعة للقطاع العام أو القطاع الخاص، ويوجد الكثير من الأشخاص التي تسأل عن الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها كتابة أحد هذه المحاضر، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على الطريقة الكتابة وأهم المعلومات عنه.

كيف تكتب محضر استلام موقع

كيف أكتب محضر استلام موقع وطريقة طباعته

يمكن أن نوضح لكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها يتم كتابة محضر استلام موقع وهي:

أسم المستلم: …

الوظيفة:

بيانات العهدة:

نوع العهدة:

كمية العهدة: …

أقر أنا الموقع أدناه بأنني استلمت العُهد الموضحة أعلاه في يوم/              الموافق    /     /     2020م في تمام الساعة.: ..    ص/م بحالة صالحة للاستخدام وأتعهد بالمحافظة عليها وان لا أتنازل عنها لأي شخص آخر وسأقوم بإعادتها عند طلبها أو عند ترك العمل أو دفع قيمة ما تسببت في تلفه وسأكون عرضة المساءلة في حين مخالفتي للإقرار.

المستلم/                                                                                التوقيع/

لكي يتم الحصول على محضر استلام موقع “من هنا”

ما هو نموذج استلام عهدة

يوجد الكثير من الشركات والمصانع والمؤسسات التي يتم من خلالها تسليم العهدة الخاصة بالأشخاص من خلال الوظائف الرسمية التي تساعد الأشخاص في عملهم، ويكون هذا النموذج يخرج من صاحب الشركة أو المؤسسة حيث لا يسمح أحد بامتلاك هذه العهدة غير الأشخاص المالكين لها.

ويعتبر هذا النموذج هو وثيقة رسمية لكي تضمن الحقوق الخاصة بالمؤسسة والموظفين الذي يتواجدون بداخلها حتى لا يوجد تلف في ضمان الحقوق الخاصة بهم وهذه الوثيقة تجعل هناك ضامنات من خلال كلتا الطرفين حتى يتم الحفاظ على الحقوق الخاصة بهم.

محتويات نموذج تسليم واستعلام عهدة

يوجد مجموعة من البيانات التي يمكن أن نوضحها لكم من خلال النقاط التالية:

  • يجب توفير كافة البيانات للشخص منها الاسم كامل والرقم القومي والعنوان بالتفصيل، ويجب أن تكون هذه البيانات صحيحة حيث إن يتم الكشف عليها من قبل مصادر حكومية.
  • كتابة الهيئة أو المسمى الوظيفي الصحيح للشخص الذي سوف يكون طرف في هذه العهدة.
  • وجود المعلومات الكافية عن العهدة منها (الوصف الشامل لها- نوعها- تحديد الكمية – رقم الموديل- المواد المصنوعة منها).

أنواع نموذج استلام وتسليم العهدة

يوجد مجموعة من الأنواع التي يمكن أن نوضحها لكم من خلال النقاط التالية وهي:

  • عهدة وسائل النقل: وفي هذا النموذج يتم تسليم العهدة إلى الشخص الذي يريد استلام السيارة أو المركبة الخاصة به من قبل الشركة، وهناك اشخاص متخصصين هم الذي يقوموا بعمل هذا النموذج حتى يكون مستوفى كل الشروط التي تعمل على حفظ الحقوق بكل الأطراف الخاصة بالبيع والشراء.
  • عهدة أدوات مكتبية: وهذه الأدوات هي الأغراض التي يتم استخدامها من أجل أتمام العمل الخاص به على أجهزة الكمبيوتر ومن هذه الأدوات (الآلة الكاتبة – الحاسوب المحمول- المكاتب- الكراسي).
  • عهدة المالية: ويتم إعطاء هذه العهدة إلى الموظف المالي للشركة حتى تكون بها جزء من المبلغ المالي المقدم من الطرف إلى الطرف الآخر، وهنا يجب أن يكون هناك توكيل حتى يتم إتمام هذه العملية.

مميزات نموذج استلام وتسليم العهدة

يوجد مجموعة من المميزات التي يمكن أن نوضحها لكم من خلال النقاط التالية وهي:

  • هذا النموذج يساعد الأشخاص على حفظ جميع الممتلكات الخاصة بهم من قبل الشركات حتى لا يتم الاستيلاء عليها من أشخاص غيرهم وهي تحافظ على حق المليكة الخاصة بهم.
  • هي إقرار رسمي يخرج من الشركات والمؤسسات حتى يتم صيانة الممتلكات الخاصة بالشركة وهذه الوثيقة تكون مقدمة من قبل الموظف التابع لهذه الشركة.
  • من خلال هذا النموذج يتم حماية الموظف المسؤول عن العهدة من خلالها ويمكن أن يتم إخلاء المسؤولية الخاصة به من قبل القيام بعمل نموذج إخلاء طرف حتى لا يتم وقوع عليه ضرر.

كيف أكتب محضر استلام موقع هو من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية عن هذا المحضر.

الأسئلة الشائعة

ما هو محضر التسليم؟

هو أحد المحاضر التي يتم من خلالها تسليم معتمد من أماكن تأجير السيارات وشركات الشحن والجامعات.

ما معنى تسليم العهدة؟

من خلال هذه العهدة يتم توثيق المبالغ النقدية التي يمكن أن يتم تسليمها إلى عدد من الموظفين الإداريين.

ما معنى وصل الاستلام؟

معنى وصل الاستلام هو إقرار رسمي أو إيصال مكتوب يتم من خلاله كتابة المبلغ المالي الخاص بالشحنة الشيء الذي سوف يتم استلامه.