كيف أعود نفسي على شرب الماء باستمرار وفائدته للجسم

كيف أعود نفسي على شرب الماء باستمرار وفائدته للجسم
أسماء أصوات الماء

هناك العديد من الأشياء التي توصل له الطب وأنها علاج سحري ووقاية سحرية لمئات المشاكل الصحية وبدون تكلفة بل هي حلول طبيعية ومتوفرة لا تضلع أي شخص في الوصول لها، ومن هذه الاكتشافات ولكن التي ليست حديثة على الإطلاق والتي سبق ذكرها في القرآن الكريم حتى هي الماء، الماء الذي يفيد الصحة بكل الطرق من بشرة ومعدة وجهاز هضمي وكلى وتنفس، لذلك نستعرض بعض المعلومات عن فوائد الماء وكيفية التعود عليه.

كيف أعود نفسي على شرب الماء باستمرار

كيف أعود نفسي على شرب الماء

لأن الماء له العديد من الفوائد التي تنعكس على صحة الإنسان بشكل عظيم يجب جعل شرب الماء بكميات كافية عادة حتى يستفيد الشخص بصور أكبر في صحته، مما يجعل العديد يبحثون عن طرق تساعدهم على تقبل الماء خصوصًا أن بعض الأشخاص لا يكون لديهم ماء معالج بصورة صحيحة أو فلتر.

لذا نستعرض بعض الطرق التي قد تناسب البعض لجعل شرب الماء عادة:

 إضافة منكهات أو قطع ليمون

لأن هناك العديد ممن لا يجدون شرب الماء شيء مستساغ أو مقبول خصوصًا بالكميات الكبيرة المطلوبة فأضاف البعض للماء قطع من الليمون أو النعناع أو الخيار وكذلك المنكهات كماء الورد الذي يجعل الطعم بالنسبة للبعض مقبول أكثر.

الحركة الدائمة بالماء

لأن البعض لا يكون في البيت لوقت طويل فيكون من الصعب شرب الماء بكميات كافية لعدم توفر ماء في مكان العمل خصوصًا خوفًا من الرغبة في قضاء الحاجة في حالة عدم توفر دورة مياه، لذا البعض يتحرك بشكل دائم بزجاجة ماء يشرب بكميات محددة منها في العمل ويتأكد من وجود بدائل لدورة المياه وكذلك يكون أكثر حرصًا على ألا يشرب كميات كبيرة تضطره لدخول الماء.

ضبط منبه أو ربط شرب الماء بنشاط

إذا كان الشخص يمارس فمن الممكن أن يربط شرب الماء ببداية الرياضة أو في نهايتها بكميات مناسبة، كما أنه من الممكن أن يضبط منبهات لتذكرته بشرب الماء أو ربط شرب الماء بالقيام بأي نشاط مثلًا شرب الماء قبل احتساء مشروب أو شرب الماء بعد الاستيقاظ مباشرة أو شربه في المقهى بكميات مناسبة.

وضع زجاجة ماء بالقرب منه

لأن البعض ينسى من الأساس شرب الماء أو يشعر بالوخم في بعض الأوقات فلا يذهب لشرب الماء، فمن المناسب وضع زجاجة ماء بجانب الشخص مما قد يكون أنسب أسلوب لتذكرة الشخص بشرب الماء والحرص على ألا ينسى أو يربطه بدرجة من النشاط معينة للقيام وإحضار زجاجة ماء.

فوائد شرب كميات كافية من الماء

شرب الماء لم يغدو رفاهية أو اختيار فشرب الماء ضروري وهام للكل ولكل أعضاء الجسم فهو من الأساس يشكل ستين بالمئة من الجسم، فنستعرض بعض الأعضاء أو الأجزاء في الجسم التي يعد شرب الماء ضروري لها:

فائدة شرب الماء للبشرة

شرب الماء بكميات كافية يفيد الجسم كله ولكن البشرة خصوصًا وهو الذي يشغل الكثير من السيدات أو الفتيات الحرص عليها مما يدفعهم للبحث عن مستحضرات طبية أو تجميلية في حين أن شرب الماء وحده يعمل على التقليل من حب الشباب أو الحبوب بشكل عام، ويعمل على الوقاية أو التقليل من التهابات البشرة، كما بالتأكيد أنه يحارب جفاف البشرة وشرب الماء كذلك يمنع التجاعيد التي قد تظهر بسبب الجفاف مما يجعله أفضل من العلاجات المضادة للشيخوخة، كما يعد سبب لزيادة النضارة وشد البشرة.

فائدة الماء للتخسيس

هناك العديد من التجارب لأناس كانوا يعتبروا لديهم زيادة في الوزن وشرب الماء كان السبب الرئيسي لمساعدتهم على النحافة وخصوصًا في الحالات المرضية، فمثلًا هناك من كانوا يعانون من تخزين أجسامهم للماء بكميات كبيرة ومع صيام الماء فقدوا وزن كبير وليس حتى من الدهون أو العضلات، كما أن شرب الماء على أية حال يدخل بشكل أساسي في كل الأنظمة الغذائية.

فائدة الماء للكلى

شرب الماء للكلى يساعد على أدائها لوظائفها بشكل جيد كما أن شرب الماء يساعد على التقليل من احتمالية الإصابة بحصوات في الكلى حتى أن الحصوات الصغيرة يمكن التخلص منها بشرب الماء فقط.

فوائد الماء لسائر الجسم

شرب الماء يعمل على تنظيم الدورة الدموية في الجسم كله والتي تغذي بصيلات الشعر بالتالي يحفز نمو الشعر ويحافظ على رطوبته، كما أن الماء يفيد في تنظيم الأيض حسبما ورد عن بعض المصادر، وأن الماء يعمل على سيولة الدم ويقي بنسبة من تكوين الدم للجلطات.

في النهاية يجب أن شرب الماء لم يعد رفاهية أو اختيار فهو أصبح اختيار بين الصحة والحفاظ عليها أو هلاك الصحة بشكل عام، فالماء هو أمر ضروري للحفاظ على الصحة وأمسى ضروري في ظل التلوث الغذائي والهوائي والبيئي.

الأسئلة الشائعة

كيف تشجع نفسك على شرب الماء؟

لأن شرب الماء شيء أساسي يجب تشجيع الذات على شربه والمواظبة عليه لأنه ينعكس على الصحة بشكل قوي.

كيف أتعود على شرب الماء؟

يمكن أن تجعل شرب الماء عادة عن طريق وضع زجاجة ماء بجانبك باستمرار والحرص على شرب الماء في أي وقت من اليوم.

لا أحب شرب الماء ماذا أفعل؟

يقوم البعض بإضافة نكهات أو قطع ليمون أو فاكهة للماء بجعل الماء أكثر استساغة وقبولًا بالنسبة له.