كيف أعرف في أي أسبوع أنا حامل.. حاسبة الحمل والولادة

كيف أعرف في أي أسبوع أنا حامل.. حاسبة الحمل والولادة
كيف أعرف في أي أسبوع أنا حامل.. حاسبة الحمل والولادة

تحب دائما الأمهات أو المرأة الحامل أن تتفقد حملها وتعرف في أي شهر أصبح المولود ولهذا سوف نتعرف اليوم سوياً على بعض الطرق الي يمكنك من خلالها معرفة وحساب موعد الولادة، كما سنعرف كيف يمكنك معرفة أسبوع الحمل التي انت فيه.

حساب موعد الولادة

كيف أعرف في أي أسبوع أنا حامل.. حاسبة الحمل والولادة

يعد حساب موعد الولادة من العمليات المهمة التي يجب على الزوج والزوجة معرفتها لكي يستطيعوا تحديد موعد الولادة بشكل صحيح، وعادة ما يتم حساب موعد الولادة بداية من تاريخ آخر دورة شهرية، ويفترض أن الدورية الشهرية منتظمة وتستمر لمدة 28 يومياً وبذلك يتم احتساب موعد الولادة عن طريق إضافة 280 يوم وهو ما يعادل 40 أسبوع إلى تاريخ بداية آخر دورية شهرية. وعلى سبيل المثال إذا كانت بداية آخر دورة شهرية لك في 1 فبراير فقط يمكنك إضافة 280 لحساب الموعد المحتمل للولادة، ومع ذلك يجب التنبيه أن هذا الموعد تقريبي وليس ثابت ويختلف من امرأة لأخرى.

حسابة الحمل بالجماع

يمكن حساب الحمل بالجماع أو التلقيح وهي أداء تساعد الأزواج في زيادة فرص الحمل على تحديد فترة التبويض الموقعة بناء على تاريخ آخر جماع تم بين الزوجين، وتعتمد حاسبة الحمل بالجماع على مفهوم دورة الحيض وتاريخ آخر جماعة ومن المفترض أ، الدورة الشهرية لديك منتظمة وتستمر لمدة 28 يوماً وبناء على هذا يتم تحديد فترة التبويض بحوالي نصف دورة وذلك يعني بعد 14 يوماً من بداية الدورة الشهرية، ومن المتداول أن الحيوانات المنوية يمكنها أ، تعيش في الجسم لمدة تصل من 3 إلى 5 أيام ولهذا يفُضل الجماع قبل الفترة المتوقع فيها التبويض بين يومين إلى ثلاثة وأيضاً في يوم التبويض نفسه، ومع استخدام حاسبة الحمل يمكن إدخال تاريخ آخر جماع تم بين الزوجين لتوقع أيام التبويض المحتملة وزيادة فرص الحمل، ويجب التنبيه أن تلك الحاسبة ليست ضامناً على الحمل، لأنه يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على الخصوبة وفرص الحمل.

حساب الحمل بالأسابيع

يمكن ايضاً حساب الحمل بالأسابيع وهي طريقة لمعرفة وتقدير عمر الجنين بالأسابيع منذ بداية الحمل، ويتم استخدام هذه الطريقة لتتبع تطور الجنين وتحديد المراحل المختلفة للحمل، كما يمكن البدء بتحديد تاريخ أول يوم من آخر الدورة الشهرية وعلى هذا الأساس يتم حساب الموعد المتوقع للحمل، وعند حدوث الحمل يتم احتساب الأسابيع منذ بداية الحمل، ويبدأ الأسبوع الأول من الحمل في نهاية آخر دورة شهرية، ويجب ملاحظة أن حساب الحمل بالأسابيع هو حساب تقريبي ويختلف من امرأة لأخرى ويكون هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على تقدير الأسابيع بشكل دقيق مثل مدة الحمل التي تختلف من امرأة لأخرى.

حسابة الحمل بالأشهر

كما يمكن حساب الحمل بالأشهر بدل من استخدام الأسابيع وتعد هذه الأداء مفيدة للمتزوجين لمتابعة تقدم الحمل بشكل بسيط ومفهوم، ويتم بداية حساب الحمل منذ بداية آخر دورة شهرية والتي من المفترض أن تستغرق الدورة الشهرية مدة 28 يوماً وبناء على ذلك يتم البدء في حساب الحمل منذ هذا اليوم، وبمجرد حدوث حمل يمكن تحويل أسابيع إلى أشهر ويعتبر كل شهر من الحمل هو بمثابة 4 أسابيع، نظراً لتباين عدد أيام الأشهر.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل بخصوص كيفية حساب فترة الحمل، كما وضحنا لكم عدة طرق في حساب فترة الحمل إما باستخدام الأسابيع أو الأشهر.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم حساب موعد الولادة؟

يتم حساب موعد الولادة بداية من آخر دورة شهرية ويتم إضافة 280 يوماً وبهذا يتم تحديد موعد الولادة التقريبي.

كيف يتم حساب الحمل بالأسابيع ؟

يتم حساب الحمل بالأسابيع بداية من آخر دورية شهرية والتي تكون مدتها 28 يوماً وبعد ذلك يتم حساب الأسابيع ويكون هذا التقدير تقريبي ويختلف من امرأة لأخرى.

كيف يتم حساب الحمل بالأسابيع ؟

حاسبة الحمل والولادة هي طريقة تساعدك في تقدير موعد الولادة المتوقع ومعرفة مرحلة الحمل الحالية بطريقة بسيطة وسهلة.