كيف أعرف أني حامل بولد.. متى تظهر علامات الحمل بولد؟

كيف أعرف أني حامل بولد.. متى تظهر علامات الحمل بولد؟
ما هي هرمونات الحمل ومتى تبدأ بالظهور؟

نجيب اليوم عن سؤال كيف أعرف أني حامل بولد وهو من الأسئلة التي كثيرًا ما نرى البحث المكثف حولها بالشكل الذي يجعل من الضروري الإجابة عنه بالأخص عند رؤية الإجابات التي تحمل الكثير من الخطأ والخرافات، حيث إن فيما يتعلق بتحديد جنس الجنين توجد الكثير من الخرافات التي اُطلقت منذ زمن بعيد ولا تزال تُصدق إلى الآن، وفي التالي سنوضح حقيقة الأمر.

كيف أعرف أني حامل بولد

كيف أعرف أني حامل بولد.. متى تظهر علامات الحمل بولد؟

الحمل من المراحل الخطرة في حياة المرأة وليس فقط لأنها يمكن أن تخسر فيها الجنين ولكن لأنه يمكن أن تخسر فيه حياتها، لذلك من المهم توخي الحذر عند الكشف عن نوع الجنين بالوسائل التالية:

1- فحص الموجات فوق الصوتية

يُطلق عليه أيضًا اسم الإيكو وهو واحد من أهم الطرق وأكثرها شهرة في الكشف عن جنس الجنين سواء كان ولد أو فتاة، ويتم عمله في الفترة الواقعة بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من الحمل، حيث من خلاله يتمكن الطبيب من التحقق من الأعضاء التناسلية لدى الجنين وبناء عليه يحدد هل هو ذكر أم أنثى، ولكن وجب التنويه إلى أنه من الممكن أن تكون هناك نسبة من الخطأ في التحقق.

أيضًا في بعض الأحيان يكون من الصعب التحقق من جنس الجنين وذلك لأن الأخير يكون في وضع ما داخل الرحم لا يسمح بالتعرف على جنسه.

2- فحوصات الكشف عن المشكلات

هناك أيضًا وسيلة أخرى وهي تكون غير مباشرة وغير مستهدفة للكشف عن نوع الجنين، حيث إنها تُستخدم في الأساس للكشف عن أي أمراض أو مشكلات صحية، ومنها فحص بزل السلى الذي فيه يتم أخذ عينة من سائل البطن في الفترة بين الأسبوع الخامس عشر إلى الأسبوع الثامن عشر من عمر الحمل، كذلك هناك فحص الزغابات المشيمية والذي يتم اتباعه في الشهر الثالث من الحمل.

بالإضافة إلى فحص الحمض النووي الذي يمكن عمله في الأسبوع التاسع من الحمل والذي يعطي بعض المعلومات عن جنس الجنين ويتحقق ما إن كان هناك أي خلل جيني.

علامات الحمل بولد عند الجدات

منذ قديم الزمان وهناك بعض الخرافات التي تتعلق بالتعرف على جنس الجنين، والتي تتعلق ببعض الأعراض أو الظواهر التي إن تعرضت لها الحامل تكون حامل بولد، وفي التالي نوضح أهم تلك العلامات:

1- الغثيان الصباحي الشديد

من أهم الخرافات التي كانت تُقال في الكشف عن الحمل في مولود ذكر هي أن الغثيان الشديد بالصباح يعني أن الحامل تحمل فتاة بينما إن كان الغثيان في الليل فهي تحمل ذكرًا، وبالطبع تلك خرافة فلا يوجد دليل علمي يؤكد هذا الحديث.

2- تناول الأطعمة المالحة

أيضًا من الخرافات الشائعة هي أن الحامل التي تحمل ولد يكون لديها رغبة في تناول الأطعمة المالحة بينما إن كانت حامل في فتاة فيكون لديها ميول تجاه الطعام الحلو والسكر، وأيضًا تلك من الخرافات التي لا دليل علمي عليها.

3- البطن المنتفخة

كذلك من علامات الحمل بولد أن تكون البطن شكلها منتفخ مائل لأسفل فهي حامل بولد وإن كانت البطن مرتفعة لأعلى فهي إشارة إلى أن الأم حامل في فتاة، وأيضًا بالطبع تلك خرافة من الخرافات.

كيف أعرف أني حامل بولد سؤال من بين الكثير من الأسئلة الرائعة المهمة التي من خلالها تعرفنا على الكثير من المعلومات القيمة وأوضحنا عددًا من الخرافات التي لا بد من طردها ودرأها بعيدًا، آملين أن يكون ذلك كان مفيدًا.

الأسئلة الشائعة

في أي جهة يكون الحمل بولد؟

يكون بنسبة كبيرة في الجانب الأيمن من الرحم.

ما العلامات التي تدل على أن الجنين ذكر؟

لا توجد علامات تدل على أن الجنين ذكر.

هل ألم الثدي من علامات الحمل بولد؟

ألم الثدي ليس من علامات الحمل بولد.