كيف أسيطر على الجوع في الرجيم.. ماذا افعل كي اشعر بالجوع؟

كيف أسيطر على الجوع في الرجيم.. ماذا افعل كي اشعر بالجوع؟
ما أسباب الجوع المستمر

كيف أسيطر على الجوع في الرجيم من أكثر الموضوعات التي يتم طلبها كونها تعبر عن مشكلة من أكثر المشكلات شيوعًا التي تقابل الأفراد الذين يبدؤون برامج حمية غذائية، حيث يعتبر الجوع هو واحد من أكبر العوائق في طريق الثبات والالتزام بنظام غذائي صحي لفقدان الوزن فهل نستسلم ولا نتخذ حلًا؟ بالطبع لا فهناك بعض النصائح للتعامل مع تلك المشكلة وسنعرضها لكم في التالي.

كيف أسيطر على الجوع في الرجيم

كيف أسيطر على الجوع

هناك الكثير من المشكلات والعقبات التي تواجه من يرغبون في اتباع نظام غذائي صحي ومنها مشكلة الجوع الذي يلاقون صعوبة كبيرة في التعامل معه والتحكم فيه، وهناك الكثير من النصائح التي يمكن أن تساعدهم في التعامل معه ومنها ما يلي:

  • في البداية من المهم عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن اختيار نظام ملائم لك من حيث عدد السعرات الحرارية المتحققة فيه ومن حيث القدرة على الالتزام به لوقت طويل.
  • ثم بعد ذلك اختيار أصناف الطعام التي تساعد في الشبع بشكل كبير ومنها الأصناف الغنية بالألياف ويمكن الحصول عليها من الخضروات الخضراء والفواكه.
  • كذلك الاهتمام والتركيز على تناول حصص من البروتين في وجباتك مثل الدجاج والأسماك وغيرها.
  • تساعد أيضًا الدهون الصحية في التخلص من الجوع والتي تتوفر في صفار البيض وفي المكسرات.
  • بالإضافة إلى أهمية شرب الكثير من المياه على مدار اليوم، فبقاء الجسم رطب يقلل بشكل كبير من الجوع، حيث إن الكثير من الجوع يكون وهمي بفعل العقل الذي يحرض الجسم على التعبير عن العطش أو افتقاد المياه بالجوع.
  • بجانب ما سبق عليك الابتعاد بقدر الإمكان عن السكر الأبيض لما يسببه من حالات نهم وشراهة للطعام.
  • بالحديث عن السكر فكن حذرًا أيضًا في اختيار أصناف النشويات التي تتناولها، فمن الأفضل اختيار ذات الحبة الكاملة عن البسيطة.

من الجدير ذكره هنا أنه في بعض الأحيان يتعرض الإنسان إلى الشعور بالجوع ويكون جوع فعلي وفي أحيان أخرى يكون نهم مُغلف في شكل جوع حقيقي، وينصح الخبراء في التفرقة بينهم بسؤال نفسك سؤالًا وهو هل أنت جائع لصنف طعام صحي أم أنك جائع لحلوى وأطعمة غنية بالدهون، فإن كانت إجابتك هي الأولى فأنت جائع بحق وتحتاج لتناول الطعام، أما إن كانت الثانية فأنت لست جائع وتحتاج لاستجماع إرادتك.

ماذا أكل عند الجوع في الرجيم

في الكثير من الحالات عندما يُصاب الأشخاص بالجوع أثناء الحمية الغذائية فإنهم لا يتمهلون للتفكير هل هذا جوع حقيقي أم لا فنجدهم يتجهون لتناول كل شيء وأي شيء، حسنًا لست بحاجة للتفكير في مدى صدق شعورك ولكن على الأقل يمكنك اختيار بدائل أخرى احرص على أن تكون أمامك مثل طبق من الخضروات أو الفواكه القليلة في السعرات الحرارية مثل الفراولة والكيوي وغيرها.

هل الجوع يحرق السكر

الجوع الشديد يمكنه أن يحرق السكر ويقلل من مستوياته كنوع من أنواع رد الفعل التي يتخذها الجسم لمواجهة ذلك الشعور.

إذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم

لا ضرر هنا من تناول بعض البروتين سهل التحضير مثل الزبادي أو البيض أو كوب من الحليب.

كيف أسيطر على الجوع في الرجيم من الأسئلة التي أجبنا عنها في مقالنا في محاولة منا لمساعدة الأفراد الذين يعانون من مشكلة الجوع أثناء الحمية الغذائية، وسيكون من الجيد أن توعي غيرك وتعرفه بما قدمناه من توصيات عله يستفيد.

الأسئلة الشائعة

هل الشعور بالجوع يدل على حرق الدهون؟

لا يدل على حرق الدهون.

هل الشعور بالجوع أثناء الرجيم ينقص الوزن؟

لا علاقة للجوع أثناء الرجيم بنقص الوزن.

ايه اكتر حاجة تحرق الدهون؟

اتباع نظام غذائي صحي اكتر حاجة تحرق دهون.