كيف أحلل الشخصيات.. كيف تحلل شخصية الآخرين؟

كيف أحلل الشخصيات.. كيف تحلل شخصية الآخرين؟
كيف أحلل الشخصيات

يتساءل العديد من الأشخاص حول طريقة تحليل الشخصيات من خلال أكثر من طريقة متاحة لذلك، فيمكنك أن تقوم بتحليل الشخصيات بكل سهولة من الطرق المختلفة الخاصة بذلك والمعلن عنها من خلال الأطباء والكتب النفسية المختلفة، ومن خلال موقعنا سوف نعرض لكم كيف أحلل الشخصيات، وكيفية تحليل شخصية الآخرين؟

كيف أحلل الشخصيات

كيف أحلل الشخصيات

يمكن لجميع الأشخاص أن تقوم بتحليل شخصية الآخرين من خلال العديد من الطرق المختلفة، فيمكنك أن تقوم بتحليل شخصية الآخرين من خلال طرقة المعاملة والكلام وشكل الوجه.

ويمكنك أن تتعرف على ذلك الآن، فسوف نعرض لكم الآن كافة الطرق المملكة لتحليل الشخصيات:

1- تحليل الشخصية من خلال طريقة الكلام

طريقة الكلام تساعد في تحليل الشخصية، فمثلًا إن قام الشخص بالتحديث بشكل سريع ومندفع فهذا دليل على أن تلك الشخصية من الشخصيات العصبية والتي لا تستمتع لأحد.

بينما إن كان شخص من الأشخاص التي تتحدث بشكل بطيء  شديد أو بشكل هادئ فهو دليل على أن الشخص الذي أمامك هو شخص عاطفي ومنفتح على الآخرين ويستطيع التعامل مع كافة الأشخاص بشكل ودي وهادئ، ولكنه أيضًا من الأشخاص الحساسة التي تحزن من أقل الأشياء.

كما أن هناك بعض الأشخاص التي تتحدث بهدوء، مما يدل ذلك على أن تلك الشخصية من الشخصيات القيادية والمنضبطة، والتي تحب النظام ولا تحب أبدًا وجود الفوضى في الأشياء ولا الأشخاص، فلا تحب أن تتعامل مع الأشخاص الفوضوية في مشاعرها، أو في اشكالها وطرق تعاملها مع الغير.

والبطء في الحديث مع انخفاض نبرة الصوت دلالة على أن الشخص عطوف ومحب للغير، ولا يحب الإزعاج أو إحزان الآخرين، ولا يوجد للكثير من المشاكل في حياته لأنه يبتعد عنها، بينما من يقوم بالتحدث بصوت مبحوح أو صوت به شجن عالِن فهذا دليل على أن هذا الشخص لا يشعر بالاستقرار النفسي في حياته، وأن هذا الشخص من الشخصيات المخلصة للغير بشكل كبير، وإذا كان هناك شخص منهم يقوم بمزج الكثير من الضحك في كلامه، فهذا دليل على أن الشخص هذا عملي أكثر من كونه عاطفي.

وإذا قام أحد الأشخاص بخفض صوته بطريقة ملاحظة أثناء الحديث، فهذا دليلًا على أنه يريد أن يعيق إيصال رسالة معينة يمكنها أن تقوم بتكوين صورة غير مناسبة أو بشعة عنه ودليلًا على أن هذا الشخص لا يثق في أنه بالفعل جيد، أما إن كانت الشخص يقوم بالتحدث بصوت مندفع بشكل عام ويقوم دائمًا بالمبالغة في رفع صوته، فهذا دليل على أن هذا الشخص من الشخصيات العدوانية، ولذلك يجب دائمًا الحرص من قبل الأشخاص على التحدث بصوت معتدل، وذلك لكي يتم الإصغاء إليك جيدًا، وفهمك بشكل مناسب، ولكي تقم أنت أيضًا بفهم الآخرين.

2- تحليل الشخصية من شكل الوجه

يمكنك أن تقوم بتحليل وفهم الشخصية التي أمامك فقط من شكل الوجه، فكل شخص يختلف وجهه حسب نوع بيئته الذي يعيش بها، فالشخص الأوروبي يختلف عن الآسيوي يختلف عن الأفريقي وهكذا.

فمثلًا الوجه المربع هي واحدة من الوجوه الموجودة بشكل كبير في الأشخاص الآسيوية، وهي تدل على الحدة والصلابة في التعامل، كما أن هذا الوجه يدل أن الشخص الذي أمامك هو شخص حاد وقيادي، وسريع الانفعال على كافة الأشياء المختلفة، كما أنه أيضًا يكون من الشخصيات التي تجمع ما بين اللين والشدة، ويستطيع أن يقوم بتكوين صداقات بنسبة كبيرة.

أما الوجه الثلث فهو واحد من الأوجه التي تعكس أن الشخص الذي أمامك هو شخص عقلاني بجد كبير ويتمتع بالحماسة العالية تجاه القيم بالأعمال، وهذا الشخص يكون من الشخصيات التي تحاسب نفسها على الأخطاء بشكل مستمر.

وأصحاب الوجوه المستديرة تكون في الغالب قادرة على التأقلم مع كافة ظروف الحياة المختلفة، كما أنهم يمتلكون قدرة كبيرة على الإقناع، كما أن من لديه هذه القدرة فهو شخص ينجح في كافة الأعمال التي تطلب منه، ولكنه أيضًا من الأشخاص الغاضبة وسريعة الانفعال، كما انه أيضًا يشعر بالملل من الأشياء والأشخاص بشكل سريع.

بينما أصحاب الوجه الرفيع من الشخصيات الحساسة بشكل كبير، فهي يعطي للذي أمامه فكرة أنه مرهف الحس بشكل كبير، كما انه من الأشخاص التي تسعى دائمًا إلى الاستقلالية، ودائمًا ما يكون متميز ولامع ومن الأشخاص الناجحين، ولكن في حالة إن وقع في الفشل فإنه يشعر بالكثير من الإحباط، ولكن بالرغم من ذلك الشعور فإنه لا يستسلم أبدًا.

وفي الوجه البيضاوي يتميز الشخص صاحب هذا الوجه بانه شخص جدّي وصلب، كما انه من الأشخاص التي هي ذو جاذبية كبيرة، ولديه ثقة كبيرة في الآخرين خاصة من يعرفهم، كما انه طيب وحنون، ويسمى في الغالب أصحاب هذا النوع من الوجه بأنه من الأشخاص التي تصنع نفسها.

3- تحليل الشخصية من لغة الجسد

لغة الجسد هي أحد اللغات التي تساعد في معرفة الشخصية بشكل كبير، ويمكنك أن تقوم بمعرفة ما هو الشخص الذي أمامها، ويمكنك أن تقوم باكتشاف لشخص من خلال لغة جسده حسب حواسه، وهه الطرق تأتي كالتالي:

  • لغة العيون

ولغة العيون هي واحدة من أقوى لغة الجسد، ففي حالة حين اتساع بؤبؤ العين فهذا يدل أن الشخص سعيد بحديثه معك، أما في حالة العكس فهذا الشخص لا يقوم بتصديقك، ومن يحرك عيناه كثيرًا فهو شخص يحاول الهرب لكي يجد طريقة للخروج من هذا الحديث، أما الشخص الذي يقوم بإغلاق عينه كثيرًا أثناء الحديث فهذا يدل على أنه يريد تذكر شيئًا ما.

  • لغة الجبين والحواجب

إذا رفع أحد حاجبيه إلى أعلى فهذا دليل الاندهاش، أما إذا قطبه ونظر إلى الأرض فهذا يعني أنه متحير أو لم يعجب بما سمع، أما في حالة رفع حاجب دون الآخر فهذا دليل على أنه لا يقوم بتصديقك.

  • لغة الأنف والأذن

إذا حك شخص أنفه أثناء الحديث فهذا يدل أنه كاذب، أما في حالة أنه قام بتمرير يداه على أذنه أثناء التحدث فذلك دليلًا على الحيرة، أما إذا وضع يداه على أذناه أو حاول أن يثني أذناه، فهذا يدل على ملل هذا الشخص أو يحاول التخلص من ضجيج حوله.

اختتمنا الآن مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة العديد من الأشياء المختلفة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحليل الشخصية التي أمامك، فقد علمنا طريقة تحليل الشخصية من طريقة الكلام ومن شكل الوجه، كما عرضنا بعضٍ من لغات الجسد التي تساعدك على فهم الشخصية التي أمامك.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف شخصية الإنسان من كلامه؟

يمكنك أن تتعرف على الشخص من كلمه من خلال السرعة والبطء، فإن كان سريعًا فهو عصبي ومندفع، وإن كان بطيئًا فهي هادئ ومسالم.

كيف تحلل شخصية أي شخص؟

يمكنك أن تقوم بتحليل شخصية أي شخص من لغة الجسد أو شكل الوجه وطريقة الحديث.

كيف تقرأ الناس وتحلل شخصيتهم؟

قراءة الناس وتحليل شخصيتهم يعتمد على قدرتك على الاستماع بعمق والملاحظة بعناية.