كيفية نوم الحامل.. وضعيات النوم للحامل بالترتيب حسب كل شهر

كيفية نوم الحامل.. وضعيات النوم للحامل بالترتيب حسب كل شهر
كيفية نوم الحامل

يوجد الكثير من الوضعيات التي يجب على النساء الحوامل أن ينامون بها أثناء حملهم لكي يكون الطفل سالم من أي ضرر، ومن خلال مقالنا التالي سوف نعرض لكم وضعيات النوم للحامل بالترتيب حسب كل شهر، ومنها وضعيات النوم للحامل: الأشهر 1 – 3، ووضعيات النوم للحامل: الأشهر 4 – 5، ووضعيات النوم للحامل: الأشهر  6 – 9.

وضعيات النوم للحامل بالترتيب حسب كل شهر

كيفية نوم الحامل

من المهم جداً أن تأخذ المرأة الحامل قسط كافي من النوم لكي تشعر بالراحة هي والجنين الذي يوجد في بطنها، والنوم أيضا يساعد على تعزيز صحة الأم والجنين.

إن الوقت التي تحتاج المرأة الحامل أن تنام فيه هو يتراوح بين 7 إلى 9 ساعات يومياً وهذا لكي ترتاح الأم وأيضا يساعد على التقليل من المشاكل التي من المحتمل أن تحدث، ولذلك سف نعرض لكم من خلال الفقرات التالية وضعيات النوم للحامل على حسب كل شهر فيما يلي:

وضعيات النوم للحامل: الأشهر 1 – 3

يزيد في جسم المرأة هرمون البروجسترون في الشهور الثلاثة الأولى وهذا ما يؤدي إلى الرغبة في النوم لوقت طويل، ولكن بالرغم من ذلك توجد الكثير من المشاكل التي يصعب عليها النوم منها وهي: تغير الهرمونات التي توجد في الجسم وهذا يؤدي إلى ازدياد درجة الحرارة، والتورم في الثديين، وفي بعض الأحيان ارتجاع حمض المعدة.

سوف نعرض فيما يلي وضعيات للنوم للمرأة الحامل في الشهور الثلاث شهور الأولى:

  • النوم على الجانب.
  • النوم على الظهر.

وضعيات النوم للحامل: الأشهر 4 – 5

يجب أن تنام المرأة في الثلث الثاني بشكل كافي حيث أن عندما تهمل المرأة في عدد ساعات نومها من الممكن هذا أن سبب مشاكل كثيرة منها الإصابة بسكري الحمل، والاكتئاب والتوتر، وينقطع النفس بشكل مستمر أثناء النوم.

سنعرض إليكم فيما يلي وضعيات للنوم في الثلث الثاني من الحمل فيما يلي:

  • النوم على الجانب الأيسر.
  • النوم على البطن.
  • النوم على الظهر.

وضعيات النوم للحامل: الأشهر  6 – 9

إن أخر الشهور في الحمل هي أكثر فترة تعاني منها الكثير من النساء بسبب عدم شعورهم بالراحة أثناء النوم وهذا بسبب حجم بطنهم وايضا يعانون من عدة مشكلات منها: آلام الظهر، وحرقان في المعدة، والكثير من المشاكل الآخرى.

وفيما يلي سوف نعرض لكم وضعيات للنوم في الثلث الأخير من الحمل:

  • النوم على الجانب.
  • النوم على الظهر.

في النهاية لقد تعرفنا من خلال هذا المقال على كل ما تريدون معرفته عن نوم المرأة الحامل أثناء حملها، ويجب على الحامل أن تحظر في طرق نومها لكي لا يحدث أي شئ لطفلها وأن يولد بسلام، عرضان لكم وضعيات النوم للحامل بالترتيب حسب كل شهر منها وضعيات النوم للحامل: الأشهر 1 – 3، ووضعيات النوم للحامل: الأشهر 4 – 5، ووضعيات النوم للحامل: الأشهر  6 – 9.

الأسئلة الشائعة

ما هي الوضعية الصحيحة للنوم لتثبيت الحمل؟

الوضعية الصحيحة للنوم لتثبيت الحمل ينصح هيزيل الحامل بالنوم على أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر، وتجنب النوم على الظهر.

كيف اتقلب في النوم أثناء الحمل؟

محاولة دعم البطن بالوسائد ووضع وسادة بين الركبتين.

هل حجم البطن الصغير يعني الجنين صغير؟

كبر حجم بطن الجنين يعكس حجم الطفل بشكل كامل في معظم الحالات.