كيفية مكافحة الصراصير الصغيرة.. القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ

كيفية مكافحة الصراصير الصغيرة.. القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ
كيفية مكافحة الصراصير الصغيرة.. القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ

كيفية مكافحة الصراصير الصغيرة.. القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ من أكثر الأسئلة التي تشغل محركات البحث في الآونة الأخيرة لما لها من أهمية لدى النساء ربات البيوت للحفاظ على نظافة منزله وبالتالي سلامتهم وسلامة عائلاتهم لعدم إصابتهم بأي أمراض، فهناك طرق عديدة يمكنك القيام بها للقضاء على الصراصير وجميع أنواع الحشرات، فإليكم هذه الطرق.

استخدام مبيدات الحشرات

كيفية مكافحة الصراصير الصغيرة.. القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ

أن تستخدم ربة المنزل المبيدات الحشرية الخاصة بإبادة الصراصير، منها ما هو يستخدم كطعوم، والبعض الآخر يكون بشكل سائل ويستخدم عن طريق توزيعه على المناطق التي تتواجد فيها الصراصير في المطبخ، مثل المنطقة خلف الثلاجة وأسفلها، وفي خزائن المطبخ وزوايا الخاصة بها وخلف الغسالة حيث تلجئ الصراصير إلى المناطق المظلمة والضيقة في الصيف هروبا من ارتفاع درجة الحرارة داخل في الخارج فتهرب للمنازل.

فتأتي الصراصير للمنازل في المناطق الضيقة حيث تقوم بتخزين الطعام الخاص بها في تلك الأعشاش، مما يتسبب بإصابة بقية الحشرات والبيض الخاص بها، وبالتالي القضاء عليها بالكامل، مع العلم أن هذه الأنواع من المبيدات يمكن أن يظل تأثيرها فعال للقضاء على الصراصير لمدة ثلاثة أشهر بعد الاستخدام.

ومن الضروري مراعاة توزيعها في أماكن بعيدة عن الأطفال، والحيوانات الأليفة التي تتواجد بالبيت، حرصا على سلامتهم وصحتهم حيث يمكن أن تشكل خطرا كبير عليهم حيث يمكن ربة المنزل احضار المبيدات الحشرية الخاصة بالصراصير من أي مكان قريب من المنزل، ويمكنها ان تتواصل مع شركة مختصة في إبادة الحشرات.

حمض البوريك والسكر المجفف لإبادة الصراصير

يمكن أن تستخدم ربة المنزل حمض البوريك والسكر المجفف للتخلص من الحشرات وبخاصة الصراصير، حيث يساعد السكر على جذب الحشرات ويعمل البوريك على قتلها، فبالتالي يمكننا خلط كلتا المادتين معا لصنع طعم منزلي كممتاز للتخلص من الصراصير بشكل نهائي.

ومن الضروري أن تقوم ربة المنزل بتوزيعه على أماكن تواجد الحشرات وبخاصة الصراصير، وبالرغم من أن مادة البوريك ليست مادة سامة بالنسبة للبشر وحتى الحيوان، إلا أنه سامة للحشرات، ويفضل إبعاد مادة البوريك عن الأماكن المكشوفة حتى لا يدفع الأطفال منم هم دون سن السابعة على أن يتناولونها، أو الأماكن التي يتم التعامل معها يومياً، حتى لا تكون عرضة للالتصاق بالأيدي أو الأرجل أو الملابس.

خليط البو راكس والسكر وزيت النعناع لأباده الصراصير

تعد من الأفكار الغير شائعة لكنها مميزة جدا هي استخدام خليط مكون من مادة البوراكس والسكر وزيت النعناع للقضاء على الحشرات وبخاصة الصراصير عن طريق بعض الخطوات البسيطة مثل:

  1. عمل خليط نكون من جزء واحد من السكر مع جزئيين من مادة البواكس.
  2. إضافة ما يتراوح من قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت النعناع الأساسي على الخليط الذي سبقنا صنعه من السكر والبوراكس.
  3. رش الخليط الذي سبق صنعه في الأماكن التي لاحظت تواجد الصراصير فيها.
  4. وفي نهاية الأمر يكون من الجيد أن تضيف ربة المنزل الماء إلى المزيج الذي سبق صنعه لكي يصبح سائلا، ثم نضع فيه قطع من القطن وتوزيعها في مناطق التي لاحظنا فيها تواجد الصراصير.

طريقة ورق الغاز لأباده الحشرات

تعد طريقة ورق الغاز من أفضل وأذكى وأمن الطرق للتخلص من الحشرات وبخاصة الصراصير، لكن في نفس الوقت غير سامة لأطفال ولا الحيوانات الأليفة، يعني في حين تناولها عن طريق الصدفة تكون آمنة، فيجب على المرآة أتباع تلك الخطوات:

  1. طحن حفنة من أوراق الغار بواسطة الهاون حتى تصبح ناعمة.
  2. رش المسحوق في أماكن تي نلاحظ بها تواجد الصراصير.

بعض النصائح للتخلص من الصراصير

من السهل أن تتخلص ربة المنزل من الصراصير بشكل نهائي عن طريق بعض الخطوان التالية:

  • من الضروري أن تقوم ربة المنزل بإزاله فتات الطعام أول بأول لمنع تجمع الصراصير حيث تكون تجمع بقايا الأكل جذابة لها.
  • وتنظيف الأطعمة التي تقع على الأرضيات، أو الأسطح حيث تساعد على تجمع الصراصير.
  • تغطية صناديق الحبوب المحفوظة في الخزانة جيداً، حيث انها من أكثر العوامل التي تجذب الصراصير.
  • تجنب ترك أطباق الطعام بعد تناول الغداء على الطاولة أو في الحوض الخاص بالأطباق.

في نهاية المقال قد نكون جاوبنا على أهم الأسئلة المتعلقة بكيفية مكافحة الصراصير الصغيرة والقضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ وأكثر النقاط المتعلقة به التي تدور في ذهن أي ربة منزل، والكثير من الأفكار الغير شائعة التي تساعدها في القضاء على الحشرات.

الأسئلة الشائعة

ما سبب ظهور الصراصير الصغيرة في المطبخ؟

سبب ظهور الصراصير في المطبخ لأنه أفضل مكان مهيئ بمناخ جيد لنمو وتكاثر الصراصير.

ما هي الرائحة التي تكرهها الصراصير؟

الرائحة التي تكرهها الصراصير هي النعناع واليمون والقرفة.

من أين تأتي الصراصير الصغيرة جدا؟

قد تأتي الصراصير الصغيرة جدا من البلوعة الخاصة بالمطبخ.