كيفية توسيع الحذاء الضيق للنساء.. حذائي ضيق ماذا افعل؟

كيفية توسيع الحذاء الضيق للنساء.. حذائي ضيق ماذا افعل؟
توسيع الحذاء الضيق للنساء

من أكثر المشكلات التي قد تواجه أيًا منا بكثرة هي مشكلات الملابس بشكل عام حيث مقاس قطعة الملابس التي قد تغيرت، وقد تكون أي شيء من حذاء أو أي قطعة ملابس، لذلك نحاول أن نستعرض اليوم بعض الحلول لتوسيع الحذاء للمرأة حيث أنه بات من أكثر المشكلات شيوعا والتي تحتاج حلا سريع لما تمثله من عائق في كل النشاطات اليومية.

توسيع الحذاء الضيق بالبالون

هناك لحسن الحظ العديد من الطرق التي من الممكن أن تستخدم لتوسيع الأحذية والتي تم تجربتها من قبل وثبتت أنها عملية ومنها استخدام البالون حيث من أكثر الطرق التي تم استخدامها وثبات فعاليتها في هذه المشكلة هي التقنية التي تسمى بالحذاء البالون.

هي عبارة عن وضع بالون في الحذاء ثم ملأه بالهواء مما يضغط على حواف الحذاء من الداخل ويسبب تمددها.

توسيع الحذاء الضيق بأكياس الثلج

من الأساليب أو الحلول التي تعد سريعة وفعالة ومنطقية والمنتشرة جدًا هي تقنية حشو الحذاء بأكياس الثلج فمن الممكن أن نقوم بملأ أكياس بالماء ووضعها داخل الحذاء ووضع الحذاء وهو بداخله الأكياس في الفريزر لتجميدها حتى عندما تتجمد أكياس الماء تتمدد وهي في الأساس داخل الحذاء فهذا الشكل من التمدد الحادث يسبب تمدد الحذاء بالتبعية.

من ثم إخراج الحذاء من الفريزر ووضعه بالخارج حتى تتم إذابة أكياس الثلج للماء بداخلها بشكل طبيعي والتأكد من جفاف الحذاء ذاته كذلك.

توسيع الحذاء الضيق بممدد الأحذية

توسيع الحذاء الضيق للنساء

نستعرض أيضًا واحدة من الطرق الأكثر فعالية في توسيع أو تمديد الأحذية وهي استخدام ممدد الأحذية الذي يشبه شكل الحذاء ووضعه بالحذاء ذاته وبعد تحديد الأماكن المراد توسيعها في الحذاء ندور شيء يشبه الذراع في ممدد الأحذية يحرك هذا الجزء ويسبب تمدده.

توسيع الحذاء الضيق بالجوارب المجففة

من الممكن أيضًا استخدام تلك التقنية التي تساعد على تمديد الاحذية بطريقة مبتكرة عن طريق وضع جورب رطب داخل الحذاء الضيق وتثمِّنه بشكل جيد حتى يملأ الحذاء تمامًا، وبعد ذلك استخدام مجفف الشعر بحرص شديد وروية حتى لا يسبب إفساد شيء والحرص على أن تكون الحرارة منخفضة فبالتالي بعد تجفيف الجورب يتمدد الحذاء بشكل تلقائي، ولكن تلك الطريقة غير مناسبة على الإطلاق للأحذية المصنعة من القماش.

توسيع الحذاء الضيق بكريم موسع الجلد

من الطرق التي أثبتت نجاحها وفعاليتها وعمليتها هي استخدام مواد عمومًا موسعة للجلد يمكن استخدامها لتوسيع الحذاء الضيق قم بوضع كريم موسع الجلد على الأجزاء الضيقة من الحذاء ثم تحاول ترك الحذاء قدر الإمكان بضعة ساعات حتى يعمل على تمديد الجلد وكلما كانت المدة المتروك بها الحذاء أكثر كلما كانت النتائج غالبًا أفضل.

توسيع الحذاء الضيق بالمنزل

من أفضل الطرق التي قد تناسب البعض والأكثر بديهية وبساطة هي طريقة توسيع الحذاء عن طريق ارتداؤه في المنزل وهو غير محكم الغلق مما يزيد من قابليته للتمدد من ضغط القدم على الأجزاء الضيقة.

توسيع الحذاء الضيق بحبوب الشوفان

من الطرق الغريبة ولكن المجربة والمتكررة هي استخدام حبوب الشوفان حيث وضع حبوب الشوفان قدر مناسب منها في الحذاء ثم وضع ماء في الحذاء بقدر مناسب لكمية الشوفان وتركهم مما يجعل حبوب الشوفان تتمدد داخل الحذاء ثم عند ارتداء الحذاء يأخذ شكل القدم.

توسيع الحذاء الضيق بالكحول

من الطرق المنتشرة هي التي تعتمد على خليط من الماء والكحول أو الماء والخل ووضعهم في رشاش أو ما يخرج رذاذ والرش على الأجزاء المراد توسيعها او نقع جوارب في خل ثم ارتدائها وارتداء الحذاء أو وضعها في الحذاء وعدم إخراجها إلا بعد تمام جفافها وفرك الأجزاء الضيقة من الحذاء.

في النهاية يجب العلم أن الحرص في مثل تلك الأشياء، حيث أن انتقائها الجيد والمناسب ينعكس على الحياة من سهولة الحركة، والشعور بالراحة، والشعور بالثقة، والرضا عن الذات للشكل الذي تعطيه الملابس لمظهرنا الخارجي من أناقة وتناسق، والاهتمام بانتقاء الأحذية مثلًا هو كذلك ضروري لأنه قد يعيش المشي أو يسبب الشعور بعدم الراحة.

الأسئلة الشائعة

كيف اجعل الحذاء الواسع على مقاسي؟

من أفضل الطرق لجعل الحذاء الواسع مناسب هي: ارتداء طبقات متعددة من الجوارب، تبديل الجوارب الضيقة بالجوارب المبطنة.

ماذا افعل عندما يكون الحذاء ضيق؟

يجب عليك استخدام مرطب الجلد المدبوغ أو مرطب للجلد عمومًا لتقليل تأثير الجفاف الناتج عن الحرارة، وضع الحذاء في الفريزر.

ماذا افعل اذا حذائي ضيق؟

مما يمكن فعله لتوسيع الحذاء: استخدام الثلج والماء، استخدام زيت وخصوصًا زيت الزيتون، توسيعه بالخل.