كيفية تنظيف الغاز الستانلس..كيف ارجع الاستيل يلمع؟

كيفية تنظيف الغاز الستانلس..كيف ارجع الاستيل يلمع؟
كيفية تنظيف الغاز الستانلس..كيف ارجع الاستيل يلمع؟

تعتبر واحدة من أكثر الأمور التي تشغل العديد من الناس في الفترة الحالية هي طريقة تنظيف الغاز الستانلس حتي الحصول عليه يلمع، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك صنعها في البيت من أجل الحصول على الستانلس يلمع، وسوف نوضح من خلال هذا المقال عن كيفية تنظيف الغاز الستانلس.

كيفية تنظيف الغاز الستانلس

كيفية تنظيف الغاز الستانلس..كيف ارجع الاستيل يلمع؟

هناك العديد من الطرق من أجل الحصول على غاز استانلس يلمع، سنوضح بعض من تلك الطرق فيما يلي:

1- الخل والليمون

تعتبر واحدة من أهم الطرق في تلميع الستانلس فيمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في أربع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض أو الخل التفاح و انقعي أنفق سجه نظيفه ف هذا الخليط وافركي بها المكان المراد الكميه ثم كرري العملية عدة من المرات حتى الحصول على الشكل المطلوب.

2-الكحول الطبي

قومي بوضع مقدار خمس إلى ست ملاعق من الكحول الطبي على فوطه من القطن نظيفة، ثم امسحي بها واني الستانلس ستيل بلطف وتعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق الامنة لتظيف الاستانلس.

3-زيت الزيتون

قومي بقطع من القطن نظيفة بالقليل من زيت الزيتون وامسحي بها الأماكن المخدوشة والباهته في الستانلس ومع تكرار المسح سوف تلاحظين اختفاء الخدوش تماماً وتغير لون الاستانلس مع عود اللمعان مرة أخرى.

4-محلول الماء المغلي

تعتبر واحدة من الطرق من أجل الحصول على استلس لامع قومي بغلي لتر من الماء مع القليل من الملح والليمون والخل الأبيض ، ثم انقعي أواني الستانلس ستيل فيه لعدة ساعات ثم افركيها بل فيه قاسية من أجل إزالة جميع خدوش وإعادة معاناها مرة أخرى.

5- الطماطم

قم بغلي كمية مناسبة من صلصة الطماطم أو الكاتشب في الإناء التي تودين تلميعه واتركيه على النار سوف تلاحظين أن الأحماض الموجودة في الطماطم تعمل على تمييع الأستانلس ستيل بشكل كبير وملحوظ ويمكنكم فرد مواد الستانلس ستيل بمغلي الطماطم أو الكاتشب من أجل الحصول على اللمعان المطلوبة.

6- بيكربونات الصوديوم

قومي بتسخين أواني الستانلس ستيل التي ترغبين وتلميعها في الميكروويف أو الفرن ثم حضري عجينه لينه مكنته من بيكربونات الصوديوم والماء ووزعيها على العديد من المناطق ذات اللون المتغير واتركها لمدة ربع ساعه على الأقل ثثم اسمتحيها بفوةظه ناعمكه من أجل أن تلاحظي اختفاء البقع و عودة اللمعان مرة أخرى.

7- الصابون المغربي

ضعي القليل من الصابون المغربي الطبيعي على إسفنجة راقيه ونظيفه وافركي بها المناطق المتغير لونها في أواني الستانلس ستيل لإعادتها إلى لونها الطبيعي اللامع مرة أخرى.

طريقة تلميع الستانلس ستيل

هناك العديد من الطرق من أجل طريقة تلميع الستانلس ستيل، سنوضح تلك الطرق فيما يلي:

1- استخدام زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون واحد من الطرق الفعالة بشكل كبير في تعمليه الاستانلس ستيل ويتم ذلك من خلال صل القليل من الزيت على قطعة قماش ناعمة ويمكن استبدال زيت الزيتون وزيت للأطفال قم قومي بتغطية الستانلس الزيت بشكل كامل وسوف يتم ظهور اللمعان على الإستانلس بعد بضع من الدقائق.

2- استخدام الدقيق

يمكنك تلميع الاستانلس ستيل بالدقيق وذلك من خلال تنظيف القطعة المراد تلميعها بشكل جيد ثم اغمسي تجفيفها ورش القليل من الدقيق أي ما يقارب ربع كوب ومسح الستانلس بهذا الدقيق وتركه حتى يتلألأ وبعد ذلك يجب مسح الدقيق بمنشفة من أجل التخلص منه، وسوف تحصلين على اللون اللامع.

3- صودا الخبز و صابون الجلي

يمكنك استخدام عجينة صودا من أجل تنظيف وتلميع لاستانلي فهومي بفرك البقع به جيداً وذلك لأن صودا الخبز تعتبر مادة كاشطة دقيقه ولا تخدش سطح ويمكن استخدام الخليط من خلال وضع الصودا الخبز والصابون على قطعة من القماش ناعمة، ثم قومي بدليل فوق البقاع.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن كيفية تنظيف الغاز الستانلس، كما أوضحنا عن طريقة تلميع الستانلس ستيل، وتعتبر واحدة منها أكثر الأمور التي تشغل العديد من الناس هي تلميع وتنظيف الاستنلس، لذلك أوضحنا عن مجموعة كبيرة ومن طرق كثير من أجل الحصول على ستانلس لامع.

الأسئلة الشائعة

ازاي ارجع الاستانلس يلمع؟

ارجع الاستانلس يلمع من خلال اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح أو الخل الأبيض، وانقعيه اسفنجةً نظيفةً في الخليط وافركي بها أواني الستانلس ستيل التي ترغبين وتلميعها.

هل الخل يلمع الاستانلس؟

نعم الخل يلمع الاستانلس من المكونات التي تعمل على تنظيف أواني الاستانلس من الداخل، من خلال وضع كمية مناسبة من الخل في الأواني، وبعد ذلك تدوير الخل جيدا بداخلها لفترة حتى يصل لكل الجوانب ويترك الخل في الأواني.

كيف أنظف الأواني الاستيل؟

انظف الأواني الاستيل من خلال عصير ليمون حامض وملح كل ما عليكم فعله هو تقطيع حبة ليمون حامض إلى نصفين، تغميسها في الملح وفركها على البقع حتى تتخلصوا منها بالكامل.