كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران.. متى تذهب رائحة الدهان من البيت؟

كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران.. متى تذهب رائحة الدهان من البيت؟
كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران

يترك الدهان رائحة مزعجة في المنزل لذا كثر البحث من خلال المنصات الاجتماعية عن كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران، والوقت التي تأخذه من أجل الاختفاء، وذلك للتخلص من الرائحة التي تزال قوية إلى بضع أيام، والتي تتسبب في الحساسية والصداع إلى بعض الأشخاص، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها في التخلص من رائحة الجدران.

كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران

كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران

هناك مجموعة من الطرق البسيطة التي يمكنك اتباعها من أجل التخلص من رائحة الجدران للتخلص من الرائحة المزعجة النفاذة التي تسبب الحساسية والصداع، والتي تتبين لكم من خلال النقاط التالية:

1- استخدام الفحم الخشبي

يمكنك استخدام الفحم الخشبي من أجل التخلص من رائحة الجدران من خلال استخدام قطعة كاملة منه، وتفتيتها إلى أن تصل إلى حجم البازلاء، ووضعها في وعاء مفتوح مع ترطيب قطع الفحم بواسطة مناديل ورقية ووضعها فوق الفحم، وبعدها سيبدأ الفحم في امتصاص الرائحة النفاذة الموجودة في الجو في خلال 24 ساعة.

2- دلو الماء

يمكن أن تعمل الماء على امتصاص رائحة الجدران المنبعثة من الجدران، وذلك من خلال تعبئة الدلو بكمية من الماء ما بين 3 إلى 10 لتر، ووضعه في منتصف الغرفة مع ترك الدلو إلى مدة 12 ساعة التي تعمل على امتصاص الرائحة من الغرفة بكل سهولة، كما يمكن إضافة شرائح الليمون إلى الدلو التي تعطي الغرفة الرائحة المنعشة.

3- الشمع

يمكنك استخدام الشمع في التخلص من رائحة الطلاء من خلال وضع شمعة مضيئة في منتصف الغرفة على سطح آمن، وترك الشمع في الغرفة إلى مدة ساعتين، وذلك مع مراقبة الشمعة باستمرار، وينصح بالتأكد من سلامة الأطفال والحيوانات الأليفة بعيدًا عن الغرفة لعدم التعرض إلى الخطر.

4- صودا الخبيز

وضع كمية من صودا الخبيز في دلو مفتوح مع ملء عدد من الأطباق الصغيرة مع الصودا وتوزيعها على كل مكان في الغرفة، كما ينصح برشها على الأرض والمفروشات مع تركها إلى عدة ساعات إلى أن يتم التخلص من الرائحة، وبعدها يتم تنظيف الأرض  بواسطة المكنسة الكهربائية، ويميز هذه التجربة سهولتها وتوافر الصودا في البيت مع التكلفة المادية البسيطة.

5- استخدام الملح والليمون

يمكنك استخدام الملح والليمون مع الخل في التخلص من رائحة الجدران المزعجة من المنزل بكل سهولة فقط من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة البسيطة، والتي تتضح لكم من خلال  النقاط التالية:

  • ملء دلو بالماء إلى أن يصل إلى المنتصف.
  • وضع شرائح الليمون في الدلو، وكوب من الملح.
  • يمكنك استبدال الملح والليمون بكمية من الخل في حالة عدم توافرهما في المنزل.
  • وضع الدلو في الغرفة إلى أن تتخلص من الرائحة نهائيًا، وتزول الصبغة الرائحة من الغرفة في خلال ليلة واحدة.

إلى هنا ننهي مقال اليوم من بعد الإجابة عن سؤال كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران بتوضيح كافة المعلومات اللازمة التي تخلصكم من الرائحة من المنزل نهائيًا، والتخلص من الإزعاج التي تسببه مؤثرة  على الصحة بالصداع والحساسية.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

متى تذهب رائحة الدهان من المنزل؟

يمكن التخلص من رائحة الدهان في خلال يوم واحد.

كيف تذهب رائحة الدهان من البيت؟

هناك العديد من الطرق التي تخلصك من الرائحة من المنزل منها استخدام القهوة المطحونة، وفتح أبواب الغرف، ووضع الماء مع شرائح الليمون والملح لامتصاص الرائحة.

هل رائحة الدهان تضر؟

يمكن أن تتسبب رائحة الدهان في الصداع والدوار والغثيان إلى بعض الأشخاص بسبب المذيبات العضوية المؤثرة  على الجهاز التنفسي.