كيفية اصطياد الناموس.. ما هي الرائحة التي يكرهها البعوض؟

كيفية اصطياد الناموس.. ما هي الرائحة التي يكرهها البعوض؟
كيفية اصطياد الناموس

كيفية اصطياد الناموس، يسبب الناموس ازعاج كبير في الصيف، حيث يكون من الحشرات المنزلية المزعجة للغاية، ويبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة التي يتم من خلالها اصطياد الناموس، كما سوف نتعرف على الرائحة التي يكرهها الناموس.

كيفية اصطياد الناموس

كيفية اصطياد الناموس

نتعرف من خلال هذه الفقرة على الطريقة التي يمكن من خلالها اصطياد الناموس في ما يلي:

1- مصيدة الناموس

يمكن اصطياد الناموس بالمصيدة من خلال الطريقة التالية:

  • توفير عبوة بلاستيكية حجمها 2 لتر وبتم نزع الغطاء وقطع الجزء العلوي.
  • يتم قلبها رأسًا على عقب، حتى تصبح الفوهة في اتجاه الأسفل، في العبوة، ثم يتم إدخالها إلى جسم العبوة، ويتم الحرص على ألا يتم دفع القمع إلى النهاية.
  • يتم لف شريط لاصق حول القمع والجسم حتى يتم حفظ القمع.
  • يجب لف ورق اسود اللون مقوى حول قاعدة المصيدة، كما يجب رشها بطلاء لونه اسود حتى يتم الحفاظ على برودتها.
  • يتم صُنع طعم البعوض.
  • بعد ذلك سيتم جذب البعوض وصيده.

2- تشغيل مصدر واحد للضوء

من الطرق التي يمكن خلالها اصطياد الناموس هي حيلة إطفاء جميع مصابيح الإنارة، وينجذب الناموس إلى المصابيح الكهربائية المضيئة، لذا لا بد من اختيار مصباح كهربائي يمكن الوصول إليه بسهولةـ ويجب الحرص على ارتداء ملابس طويلة، للحماية من الناموس، وعند اقتراب الناموس يتم التخلص منه على الفور.

ما هي الرائحة التي يكرهها البعوض

يوجد نوع من الروائح التي تكون نفاذة ويكرهها الناموس مما يسبب في ابتعاده على الفور، ونتعرف عليها في ما يلي:

1- إكليل الجبل

تساعد مساحة صغيرة في القيام بزراعة إكليل الجبل، حيث أنه نبتة تحتاج إلى مكان جاف تغمره أشعة الشمس، وتكون رائحته قوية جدًا بالنسبة للبعوض وتقوم بطرده، كما يمكن فرك أغصانه على الأذرع والأرجل المكشوفة حيث يعمل ذلك على جعل البعض يبتعد.

2- بلسم الليمون

يوجد في بلسم الليمون مركب سيترونلال، حيث أن له رائحة نفاذة من بلسم الليمون، وهي رائحة لا يحبها البعوض وتعتبر إضافة رائعة في طرد النباتات، كما من الجدير بالذكر أن الخبراء يوصون بتوخي الحذر من زراعة بلسم الليمون في الحديقة، ويكون بذلك بسبب الخصائص الغازية التي من الممكن أن تنتشر بسرعة، لذا يجب زراعته بشكل منفصل ويكون بقرب الشرفة أو النوافذ حتى لا يدخل البعوض المنزل.

3- النعناع البري

يعتبر زيت النعناع البري من أكثر الأشياء التي تكون فعالة في صد البعوض، وهو قوي إلى درجة أنه يمكن استخدام كمية بسيطة فقط في بخاخ حتى تتمكن من طرد البعوض على الفور.

في ختام هذا المقال نكون شاركنا الطرق التي يتم من خلالها التخلص من الناموس، كما أنه تعرفنا على أنواع روائح تسبب نفور البعوض وهروبه على الفور، لذا يمكن الآن استخدام هذه الطرق الموضحة في التخلص من حشرة الناموس المزعجة.

الأسئلة الشائعة

ما هي الرائحة التي يكرهها البعوض؟

الثوم يعتبر طريقة فعالة في إبعاد الناموس لأنه لا يحب رائحته، مما يجعله يهرب من المكان الذى به رائحة الثوم النفاذة القوية، ويمكن عمل عصي ثوم لإبعاد الناموس عن أحد أركان الغرفة.

ما هي افضل طريقة للتخلص من الناموس؟

النعناع بشكل عام، يكره الناموس الحمضيات وأوراق الأشجار التي تبعث رائحة قوية، إذ تعمل هذه الرائحة على طرده من المنزل فورًا.

ماذا ادهن جسمي لأبعاد الناموس؟

تحتوي الزيوت الأساسية مثل السترونيلا والأوكالبتوس والنعناع والخزامى على مركبات تطرد البعوض بشكل طبيعى.