كيفية إزالة الزيت عن الملابس بالخطوات

كيفية إزالة الزيت عن الملابس بالخطوات
كيفية إزالة الزيت عن الملابس بالخطوات

من الأشياء التي قد تجعلك تشعر بالأسي هو وجود بقع زيت ودون على ملابسك المفضلة ولهذا سنتناول في موضوع هذا اليوم كيفية إزالة الزيت عن الملابس ومعرفة بعض النصائح التي يجب اتباعها في حال هناك بقع زيت على ملابسك الخاصة.

كيفية إزالة الزيت عن الملابس

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لإزالة الزيت عن الملابس بدون أي ضرر للملابس ومن ضمن تلك الطرق هي:

1-استخدام مادة رذاذية

كيفية إزالة الزيت عن الملابس بالخطوات

والتي يمكنك من خلالها إزالة أكبر كمية ممكنة من الزيت أو الدهن المجتمع بواسطة أداء صلبة مثل سكين الزبدة أو المعلقة ولكن بحذر شديد فكل ما عليك رش كمية من مادة رذاذية متوفرة مثل بودرة الأطفال أو نشاء الذرة أو البيكنج صودا، أو حتى يمكنك وضع قطعة من الخبز حتى تمتص أكبر قدر من الدهن وتركها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك قم بمسح الرذاذ وقم بغسل قطعة الملابس بالطريقة الاعتيادية.

2-استخدام مسحوق غسيل ملابس قوي

يمكن التخلص من بقع الزيت أو الدهون المجتمعة على الملابس بعد ظهورها على الفور من خلال استخدام مذيب للدهون أو منظف سائل قوي أو مسحوق غسيل ممزوج مع القليل من الماء الساخن ووضعه على البقعة ثم نقوم بفركه بواسطة الأصابع أو بواسطة فرشاة ناعمة قديمة، وبعد ذلك نقوم بترك المسحوق على البقعة لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة للسماح للمواد الكيميائية بتفكيك جزيئات الزيت، وقم بغسل قطعة الملابس بالطريقة الاعتيادية بأعلى درجة حرارة مسموح بها، ويجب تنظيفه تحت مياه صنبور ساخنه وجارية ثم غسلها بماء بارد أو دافئ حال كانت قطعة الملابس مصنوعة من قماش صناعي مثل البوليستر ولا يمكن غسله بالماء الساخن.

3-استخدام سائل غسيل الأطباق أو قطع الصابون الصلب أو الشامبو

كما أنه يمكن التخلص من بقع الزيوت والدون المجتمعة من خلال وضع كمية من سائل غسيل أو شامبو على بقعة الزيوت أو فرك الصابون الصلب الخالي من الإضافات أو الصابون المصنوع من الأمونيا وفي حال كانت البقعة مستعصية ينصح بفركها بفرشاة أسنان قديمة، إضافة الماء وفرك القطعة لتتكون الرغوة، ومسح القطعة بالماء أولاً ثم قم بفركها بالخل الأبيض كخطوة اختيارية، وقم بغسل القطعة بالطريقة الاعتيادية وحسب النصائح المرفقة على الملصق.

4-استخدام مزيل بقع

يمكن استخدام مزيل البقع للتخلص من بقع الزيوت والدهون المجتمعة على الملابس من خلال رش كمية من مزيل البقع وفركها بواسطة فرشاة أسنان قديمة وتركها فترة من الزمن، غلي كمية من الماء في قدر، ووضع قطعة الملابس في وعاء كبير يتحمل درجة حرارة عالية ويتم وضع الماء الساخن فيه ثم ضع الملابس فيه بحرص كي لا تصاب بحروق.

نصائح للتخلص من البقع

يجب اتباع تلك النصائح كي يمكنك التخلص من بقع الزيت عن الملابس وهي:

  • التربيت على بقعة الزيت أولاً بواسطة فوطة أو منديل أو قطعة من القطن لإزالة أكبر قد ممكن من الزيت.
  • عدم تجفيف قطعة الملابس الملطخة بالزيت بالحماصة الكهربائية قبل إزالة البقعة لأن الحرارة سوف تقوم بتثبيت البقعة ويصبح من الصعب إزالته.
  • قراءة ملصق الملابس قبل التصرف أو التنظيف بالماء الساخن لكي تتأكد أن القماش يتحمل درجة الحرارة العالية.
  • التصرف السريع لإزالة البقعة وذلك لأنها تصبح مستعصية كلما مر الوقت.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بكيفية إزالة الزيت عن الملابس وتعرفنا سوياً على أجمل النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من البقع.

الأسئلة الشائعة

ما هي أبرز النصائح للتخلص من البقع؟

أبرز النصائح للتخلص من البقع هي عدم تجفيف قطعة الملابس الملطخة بالزيت بالحماصة الكهربائية قبل إزالة البقعة لأن الحرارة سوف تقوم بتثبيت البقعة ويصبح من الصعب إزالته.

ما هي أبرز طريقة لإزالة الزيت من الملابس؟

ابرز طريقة لإزالة الزيت من الملابس هي استخدام مسحوق غسيل قوي.

ما هي أفضل طريقة للتخلص من البقع؟

أفضل طريقة للتخلص من البقع استخدام مزيل بقع.