كم عدد قبيلة زهران.. هل يوجد باديه في زهران؟

كم عدد قبيلة زهران.. هل يوجد باديه في زهران؟
كم عدد قبيلة زهران

يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على تفاصيل العائلات والأسر السعودية، حيث أن هناك العديد من الأسر التي تعد من أعرق العائلات السعودية، وليست جميع العائلات العربية أو القبائل الموجودة في المملكة ذا أصل سعودي، ولذلك يهتم بعض الأشخاص بالتعرف على تفاصيل بعض القبائل، وسنقوم بعرض وتوضيح كم عدد قبيلة زهران، والرد على تساؤل هل يوجد بادية في زهران.

كم عدد قبيلة زهران

كم عدد قبيلة زهران

لا يوجد عدد محدد لأعداد قبيلة زهران، والأشخاص التابعين لها، مما يجعلها واحدة من أكثر القبائل التي تحتوي على عدد أفراد كبير بشكل معروف، ولكن لا يمكن وضع أو تحديد الأعداد الخاصة بالإحصائيات الرسمية التابعة للقبيلة.

وتشير اغلب الآراء والتوقعات أن عدد قبيلة زهران في السعودية يتراوح بين 300 ألف نسمة إلى 350 ألف نسمة، وهم عدد متوقع لا يوجد إثبات فعلي عليه إذا كانوا أكثر أم أقل، ولكن هذا المتوسط المتوقع الذي ينتشر في شبه الجزيرة العربية وبعض الدول العربية وأجزاء من قارة أفريقيا وأوروبا.

هل يوجد بادية في زهران؟

يتساءل البعض عن وجود بادية في زهران والحقيقة أن زهران تتكون من سبعة وعشرين بلدية من أهمها الحجرية، وحجرة دوس، ويعتبر ثلثهم بادية رحل، حيث أن زهران تعد من العوائل الكبيرة المتأصلة في المملكة العربية السعودية وأرض شبه الجزيرة العربية.

وفي الأصل أن نسب وعدد الأشخاص التابعين لقبيلة زهران كبير جدًا، حيث أن البعض توقع أن عدد الأسر التي تتبع لزهران يتخطى الخمسين ألف أسرة، حيث أت فخوذ قبيلة زهران تمتد إلى أربعة فخوذ يخرج منها عدد كبير من القبائل والعشائر العربية بعضها في السعودية والبعض الآخر في باقي الدول العربية.

إلى ماذا ترجع قبيلة زهران

ترجع قبيلة زهران الى قبيلة أزدية قحطانية الأصل، و الجد الأكبر للقبيلة هو زهران بن كعب، وذريته ه ستة أبناء قاموا على إنشاء القبيلة، واسمائهم هم عبدالله، نصر، النمر، صقل، مالك وهم بطون قبيلة زهران.

والآن هناك عدد من البطون الجديدة والمعاصر التابعة لقبيلة زهران، ويعدو هم الأساس التابع الأول لقبيلة زهران والسبب في كونها قبيلة ذات اسم متأصل إلى الآن، الأسماء التابعة لقبيلة زهران المعاصرة هم بنو يوس، وبنو سليم، وبن عمر، وبني دوس، بني عمر الأشاعيب.

ما هو نسب وأصل أولاد زهران

يعود نسب وأصل قبيلة زهران إلى قبيلة وعائلة قحطان حيث أن بنو زهران هم زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبدالله بن مالك بن نصر بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

كما أعاد بعض المؤرخين والمعرفين للقبائل في المملكة العربية السعودية وبعض البلاد العربية الأخرى أن نسب أولاد زهران يعد ممتد إلى ذرية وأبناء نبي الله إسماعيل عليه السلام، ابن إبراهيم عليه السلام، ولذلك فهم من القبائل التي تعد صلتهم مباركة ولهم مكانة كبيرة بين العرب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي عرضنا من خلاله عدد قبيلة زهران، وقمنا بالرد على وجود باديه في زهران وأين يوجدوا، كما قمنا بالرد على تساؤل إلى ماذا ترجع قبيلة زهران واصلها وعرض تفاصيل نسب وأصل أولاد زهران.

الأسئلة الشائعة

الى كم تنقسم قبيلة زهران؟

تنقسم قبيلة زهران إلى ست فروع وهم بنو أوس، بنو سليم، بنو عمرو، بني دوس، بنو عمر الأشاعيب وبنو مفرج.

كم زهراني في العالم؟

زهراني في العالم  بلغوا حوالي 350 ألف نسمة في جميع الدول العربية.

هل زهران اكبر قبيله؟

زهران اكبر قبيله في تصنيفات بعض الأشخاص بسبب أنها من القبائل التي لها تفريعات كبيرة.