كم عدد قبيلة ال مرة في قطر وكم نسبتهم؟!

كم عدد قبيلة ال مرة في قطر وكم نسبتهم؟!
كم عدد قبيلة ال مرة

قبيلة آل مرة في قطر هي واحدة من أشهر القبائل وأعرقها، وهي موجودة في دولة قطر وهناك الكثيرون يقولون أن أصلها سعودي، وهي واحدة من العائلات القديمة، وليست فقط في الثراء، ولكنها ذات ذرية كبيرة، فلهم العديد من الأشخاص مما يجعل الكثير من الأشخاص يتساءلون حول عدد القبيلة، ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم كم عدد قبيلة ال مرة في قطر وكم نسبتهم.

كم عدد قبيلة آل مرة في قطر

تتميز القبائل القديمة بالعديد من الأشياء الهامة، ومن أهم الأشياء التي تتميز بها العائلات والقبائل القديمة أنهم عائلة طويلة، حيث أنهم يقوموا بإنجاب الكثير من الذريات، فهذه اغلى من الثروة والذهب والماس لديها، وعدد الأشخاص داخل قبيلة آل مرة يقترب من 20065 نسمة، وما يقارب من بينهم 10575 الرجال و9490 نساء.

كم نسبة قبيلة آل مرة

آل مرة يلعبون دورًا مؤثرًا وكبيرًا في العديد من الأحداث المختلفة منها السياسية ومنها الاجتماعية وأيضًا التاريخية في الوطن العربي أجمع وليست قطر فقط، ونسبة أبناء قبيلة آل مرة تصل إلى 40% من الحضور القبلي في قطر، حيث انها واحدة من أكبر القبائل الموجودة في قطر.

نسب قبيلة آل مرة

كم عدد قبيلة ال مرة

هناك الكثيرين من الأشخاص حول العالم العربي تساءلون حول قبيلة آل مرة، حيث أنها من أكبر وأعرق القبائل التي يمكنك أن تعرفها، ويذكر أنها تعود إلى دولة اليمن، ونسبها عريق وعالٍ ويعلمه الجميع، وتنتشر بعض الأقاويل الهامة التي تشير إلى أنه يرجع نسبها إلى قبيلة يام بن حاشد بن همدان من سبأ في اليمن، والتي هي واحدة من أعرق القبائل الموجودة في اليمن، وكانت هذه القبيلة تتمتع بالكثير من السمات الهامة والمميزة التي تجعل لهم مكانة وشأن عظيم بين القبائل الأخرى.

وقبيلة آل مرّة حاليًا مقيمة في الكثير من الدول العربية المختلفة، منها قطر والسعودية والإمارات العربية، واليمن ومصر والسودان والكويت، فهي موزعة في جميع أنحاء الوطن العربي، ولكنها تكثر ويزداد عددها في قطر ولذلك عرفت بأنها من قطري، ولكن أساسها من اليمن.

كما ان هناك احد الكتّاب في المملكة العربية السعودية الذي قام بالكتابة على آل مرّة قائلًا أن لها أرض وسعة جدًا، تقرب مساحتها لجمهورية فرنسان وقيل أن أرضها في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وعرفت قبيلة آل مرة وعائلتها في الفترة الأخيرة بسبب أن هناك العديد من الأشخاص المختلفة داخل العائلة التي حازت على المناصب العالية والرفيعة في السعودية وقطر خصيصًا، ولكن هناك أيضًا من قاموا بالحصول على مناصب عالية في بعض الدول الأخرى المختلفة.

ما أشتهر أبناء عائلة آل مرة

اشترت أبناء قبيلة آل مرة في قطر بأنهم كانوا ضد الانقلاب الذي كان يقيمه أمير قطر السابق على والده، والذي كان سبب في ذلك حرمان أبناء القبيلة الموجودين في دولة قطر من العديد من الامتيازات الخاصة والكبيرة في الدولة.

كما أنه تم سلب كافة أبناء آل مرة في قطر الجنسية من بين يديهم، وذلك عقابًا لهم على أنهم قاموا بالانقلاب عليه، وعلى إثر ذلك لم يستطيعوا أن يكونوا في أي مكان جيد في القطاع العام داخل قطر، ولم يحصلوا على العديد من الوظائف الهامة، وهناك الكثيرين انتزعوا من مناصبهم التي كانوا بها.

ولكن في السنوات الماضية قامت حكومة قطر بإعادة الجنسية القطرية لهم مرّة أخرى، ولكن بالرغم من ذلك فإن بعض أبناء القبيلة لم يتم إعادة لهم الجنسية، كما ان هناك البعض الآخر التي مازالت تسحب منهم الجنسية حتى الآن.

كما أنه تم وصف حكومة قطر من قبل زعيم قبائل آل مرة (الشيخ طالب بن لحوم بن شريم) بأنها ملاذ للإرهابيين، كما قام باتهام الدولة أنها قريبة جدًا من إيران، ولذلك قامت السلطة القطرية بسحب لجنسية منه هو وما يقارب 55 شخص من القبيلة.

وكانت لهم المشاكل الكبيرة التي وجدت حتى الآن في دولة قطر، وذلك بسبب عدم اقتناعهم بالحكومة القطرية، وعدم ترك الحكومة القطرية لهم، وإرادتها الدائمة في أن تتخلص منهم داخل الدولة لأنهم لا يوافقون على معظم الأشياء التي يتم فعلها في الدولة، كما أنهم مضطهدون بشكل كبير داخل الدولة.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله معرفة كافة المعلومات الخاصة بقبيلة آل مرة في قطر من عدد الأشخاص داخل القبيلة، ونسبتهم في قطر بين القبائل الأخرى، كم أوضحنا العديد من الصراعات التي يعانيها أبناء القبيلة داخل قطر على عكس الدول العربية الأخرى.

الأسئلة الشائعة

ما هو أصل قبيلة آل مرة؟

قيل أن قبيلة آل مرة أصلها من مدينة سبأ بقطر، كما أن لها أرض كبيرة في المنطقة الشرقية بالمملكة.

كم نسبة قبيلة آل مرة؟

نسبة أبناء قبيلة آل مرة تصل إلى 40% من الحضور القبلي في قطر.

كم عدد قبيلة آل مرة في قطر؟

عدد الأشخاص داخل قبيلة آل مرة يقترب من 20065 نسمة، وما يقارب من بينهم 10575 الرجال و9490 نساء.