كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه

كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه
محمد صلاح

في إطار نجاح الكثير من لاعبي كرة القدم في حفر أسمائهم وسط أساطير كرة القدم في التاريخ يرغب البعض في التعرف على كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه وذلك بشكل فردي وجماعي مع ليفربول ومنتخب مصر، وسنتعرف على تلك الأهداف من خلال هذا المقال.

كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه

محمد صلاح

لعب اللاعب الكبير محمد صلاح على صعيد الأندية 595 مباراةً قم خلالها بتسجيل 288 هدفًا، وقام بصنع 141 آخرين، أما مع المنتخب المصري فقد لعب 98 مباراةً قام خلالها بتسجيل خمسة وخمسين هدفًا وقام بصنع 33 آخرين.

وعليه نرى أن إجمالي أهداف محمد صلاح في مسيرته 343 هدفًا في 693 مباراة دولية، وأيضًا مع الأندية مع 174 تمريرةً.

عدد أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

من خلال التعرف على كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه نذكر أن نجاحات محمد صلاح في ليفربول أو على كافة الأندية فقط لم تتوقف.

بل إنه عمل على ترك بصمته بشكل واضح مع المنتخب المصري خاصةً وأنه قاد دولته إلى بلوغ كأس العالم، كما أنه نجح في تسجيل أول هدف مصدري في المونديال منذ عام 1990م.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول

من خلال التطرق إلى معرفة كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه نذكر أن محمد صلاح انضم إلى نادي ليفربول في عام 2017م، وكانت تلك هي الصفقة الأضخم في تاريخ النادي الإنجليزي.

حيث استطاع محمد صلاح أن يخلد اسمه كواحد من أهم الهدافين في تاريخ الريدز وذلك بعدد كبير من الأهداف بجميع البطولات.

وعليه نقول أن محمد صلاح هو الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي، وذلك بتسجيله 152 هدفًا، وهو أيضًا الهداف التاريخي لفريقه في دوري أبطال أوروبا بتسجيله 41 هدفًا.

وعليه نجد أن أهداف محمد صلاح مع ليفربول 211 هدفًا في 344 مباراةً لجميع البطولات، وقام أيضًا بصنع تسعة وثمانين هدفًا آخرين.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع روما

وصولًا إلى معرفة كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه نذكر أن انتقال محمد صلاح إلى روما كانت هي النقلة الكبيرة في مسيرته، حيث إنه تحول من جناح سريع إلى لاعب هداف في روما وتحديدًا من التقائه بالمدرب لوتشيانو سباليتي.

حيث إن الفرعون المصري قام بخوض 83 مباراة في كل البطولات بقميص الجيالوروسي سجل خلالها 34 هدفًا، وقام بصنع اثنين وعشرين آخرين.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع فيورنتينا

من خلال الاطلاع على كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه نذكر أنه بعد فترة عصيبة قضاها محمد صلاح في نادي تشيلسي قام ببداية جديدة مع فيورنتينا، حيث إنه قضى مع كتيبة مونتيلا وقتها ستة أشهر على سبيل الإعارة أعاد إظهار نفسه من خلال بشكل مثالي.

حيث  إنه خاص ستة وعشرين مباراةً بقميص الفيولا قام بها بتسجيل تسعة أهداف، وقام بصنع أربعة أهداف آخرين.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر

إن عدد أهداف محمد صلاح في منتخب مصر في كافة البطولات الرسمية، وأيضًا المبارات الودية خمسة وخمسين هدفًا أحرز خلالها سبعة وتسعين مباراةً قام بخوضها مع الفراعنة، وساهم أيضًا بثلاثة وثلاثين تمريرة حاسمة.

بعد الوصول إلى كم عدد أهداف محمد صلاح على مدار تاريخه نرى أن هذا الفرعون المصري عمل على تحطيم الأرقام القياسية على مستوى نادي ليفربول والدوري الإنجليزي في الآونة الأخيرة، حيث إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم الذي ينافس على الكرة الذهبية في كل موسم.

الأسئلة الشائعة

من هو اكثر لاعب صنع اهداف في تاريخ ليفربول؟

آلان شيرار هو أكثر لاعب قام بصنع أهداف في تاريخ ليفربول.

ما هي انجازات محمد صلاح؟

من بين إنجازات محمد صلاح أنه حاز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كم عدد البطولات التي حصل عليها محمد صلاح؟

حصل محمد صلاح على 11 بطولةً.