كم سعر الألماس الخام الأبيض وما هي استخداماته؟

كم سعر الألماس الخام الأبيض وما هي استخداماته؟
سعر قيراط الماس الخام بالدولار

نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة التي تخص سعر الألماس في الوقت الحالي، فعلى أساس تلك الأسعار الخاصة بالألماس يتم تحديد مجموعة كبيرة من الأسعار الأخرى، ومن خلال موقعنا نعرض لكم كل التفاصيل الخاصة بأسعار الألماس الأبيض، والاستخدامات الخاصة به.

سعر قيراط الماس الخام بالدولار

سعر قيراط الماس الخام بالدولار

الألماس هو واحد من أقيم الأحجار الكريمة الموجودة في الطبيعة، ويتم تصنيع تلك الأحجار في العديد من الأشكال المختلفة، والتكلفة الخاصة به تختلف على حسب الطريقة التي تمك استخراج الألماس بها، لأنها تكون مكلفة وصعبة جدًا، ونعرض لكم الان التفاصيل الخاصة بسعر الألماس فيما يلي:

قيراط الألماس في الدولة السعر بالدولار
السعودية يبدأ من 8000
الإمارات يبدأ من 4500
مصر يبدأ من 17000

أنواع الألماس

الألماس هو واحد من الأحجار الكريمة، ومتوفر من ذلك الحجر العديد من الأنواع المختلفة، ولكل نوع العناصر الخاصة به، والسعر الخاص به المختلف عن باقي الأنواع، ونعرض لكم الان تلك الأنواع كاملة:

  • الألماس الأزرق: ذلك النوع واحد من أهم أنواع الألماس المتوفرة، وهو له قيمة عالية، وبعود ذلك لأنه من الأحجار النادرة التي لا يمكنك أن تجدها بسهولة.
  • الألماس الأبيض: هذا النوع هو الأكثر انتشارًا من بين الأنواع كلها، ويعود ذلك لأنه هو المستخدم في الهدايا التي يتم تقديمها في الزواج والخطوبة.
  • الألماس الأصفر: هذا النوع من الألماس متوفر في مجموعة كبيرة ومختلفة من الظلال التي يمكنك الحصول عليها، وتلك المجموعة تتراوح ما بين الكناري وتصل إلى الأصفر الفاتح.
  • الألماس الشمبانيا الوردي: ذلك النوع واحد من أكثر الألوان جاذبية، والمميز في ذلك اللون هو أنه يوجد به ومضات ضوئية خفيفة على جريئة براقة تظهر للعين.
  • الألماس الأخضر الطبيعي: ذلك النوع من الألماس ظهر في منجم كولور الموجود في ولاية اندرا براديش الموجودة في الهند، ونال هذا اللون على إعجاب عدد كبير من الناس، ومحبي الألماس.
  • الألماس الأرجواني: هذا اللون واحد من الأنواع الغير متوفرة بشكل كبير، وهو موجود في المناجم المتوفرة في أستراليا، وهو من الأنواع النادرة جدًا، والتي من الصعب أن تجدها.
  • الألماس الاصطناعي: ذلك النوع هو النوع الأخير، وذلك الألماس لا يتم استخراجه بل هو يكون مصنوع في مختبر خاص به، وذلك النوع من الألماس لا يضاهي الطبيعي في الجمال الخاص به وسعره.

خصائص الألماس

هذا الحجر له مجموعة من الخصائص التي تميزه عن غيره من الأحجار، ومن ضمن تلك الخصائص المتوفرة في الحجر هي ما يلي:

  • الألماس هو من اقوى الأحجار التي لا يمكنك أن تقوم بكسرها بسهولة.
  • هذا الحجر من المميزات الخاصة به هي أنه لا يوصل الكهرباء، لكنه على الرغم من ذلك ينتج عنه شحنة كهربائية.
  • هذا النوع من الأحجار يتوفر مع مجموعة أخرى من الأحجار والمعادن، ومن الممكن أن تجد معه الذهب.
  • الألماس من الأحجار المقاومة للحرارة بشكل كبير.

طريقة التفريق بين الألماس الحقيقي والمزيف

حتى تعرف إن كان ذلك الألماس الموجود أمامك حقيقي أم مزيف، يجب أن تكون على علم بتلك الفروق التالية:

  • الشفافية من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة إن كان ذلك الألماس أصلي أم لا، فالألماس الأصلي لا يظهر ما تحته.
  • الصلابة من أهم الفروقات المتاحة فالأصلي لا ينكسر بسهولة ولا يخدش.
  • إن قمت بتعريض الحجر للضوء وكان ذلك الحجر غير أصلي، فيقوم بعكس ألوان الطيف، لكم إن كان أصلي فسيعرض اللون الرمادي.

إلى هنا نكون انتهينا من توفير التفاصيل الخاصة بالألماس الأبيض كاملة، ووضحنا لكم سعر قيراط الألماس في مختلف الدول العربية بالدولار، ووفرنا لكم الأسعار الخاصة به التي تم اعتمادها رسميًا في حساب الأسعار العالمية.

الأسئلة الشائعة

كم يساوي 1 غرام من الالماس؟

الـ 1 غرام من الألماس يعادل 5 قيراط.

ما هي استخدامات الألماس؟

الألماس يستخدم في العديد من الأشياء والتي من ضمنها أنه يوضع على رأس انابيب حفر الآبار العميقة، وفي بعض الأجهزة الإلكترونية.

كم يخسر الألماس عند بيعه؟

يخسر الألماس عند بيعه حوالي 15% من السعر الخاص به.