كم تبلغ مساحة أكبر بيت في العالم

كم تبلغ مساحة أكبر بيت في العالم
كم تبلغ مساحة أكبر بيت في العالم

تعتبر واحدة من أكثر الأمور التي تشغل العديد من الناس هي كم تبلغ مساحة أكبر بيت في العالم فهناك العديد من البيوت ذات مظهر هندسي رائع فهو من تخطيط المهندس الفلبيني لياندرو لوكسين الخامس، لذلك يتساءل العديد من الناس عن ذلك، سنوضح من خلال هذا المقال عن كم تبلغ مساحة أكبر بيت في العالم.

كم تبلغ مساحة أكبر بيت في العالم

قصر استان نور الايمان  تبلغ مساحة تبلغ 2152782 قدم مربع، أي حوالي 200000م2، حيث يتكون من 1788 غرفة، منها ما هو مزين بالذهب والألماس علماً أن هذه الغرف تحتوي على ما يقارب 650 لوحة فنية أرخص هذه اللوحات لا تقل عن 150.000 ألف يورو، ومن 257 حماماً، إضافةً إلى قاعة المأدبة التي تستوعب حوالي 5000 ضيف، إضافةً إلى بهو احتفالات يستوعب 4000 شخص.

كما يوجد في مسجد يستوعب 1500 مصل يحتوي أيضاً على مرآب لتصليح السيارات حيث يتسع لحوالي 110 سيارة ولابد من الإشارة إلى أن السلطان يملك عدد هائل من السيارات بمختلف أنواعها يصل عددها إلى 5000 سيارة فريدة من نوعها ونادرة، كما أن فيه 5 حمامات سباحة، وملاعب جولف، واسطبلات، إضافةً إلى مدينة ملاهي فيها جميع الألعاب الترفيهية والفخمة، ونظراً لكبر حجمه فإّن فيه حوالي 44 سلماً، و18 مصعداً، كما يضيء حوالي 564, 51,000 مصباح كهربائي.


قصر استان نور الايمان أكبر بيت في العالم

كم تبلغ مساحة أكبر بيت في العالم

هو المكان أو القصر الذي يقيم فيه السلطان بروناي حسن بلقيه وهو مقر حكومته بروناي إذا بني هذا القصر في عهده وخطط لبنائه المهندس القلبيتني لياندرو لوكسين الخامس في حين أن المهندس خزان شو صمم المناطق الداخلية فيه وقم تم تمويله من شركة الإساءات الفلبينية آيالا الدولية، حيث أُنهي بناؤه في عام 1984م.

علماً أن تكلفته بلغت حوالي 1.4 مليار دولار، حيث يقع على ضفاف نهر بروناي، ويمتد نحو الجنوب ليصل إلى العاصمة بروناي، ويكون بذلك في وسط مدينة بندر سري بكاوان بين الأشجار التي زادت من جمال منظره.

السلطان بروناي حسن بلقيه

يبلغ السلطان بروناي من العمر حوالي 61 عاماً، ويصنّف من بين أكثر أثرياء العالم وثروته تتجاوز 33 مليار دولار، حيث تزداد ثروته بمقدار 90 يورو كل دقيقة ونصف، وهو من أغنى رؤوساء الدول وجمعاً الجواهر النفيسة، واعتماداً على الذهب والألماس في كل شيء، حتى أنه يأكل من ملاعق مصنوعة من الذهب.


استخدامات قصر استان نور الايمان

يعتبر قصر سكناً شخصياً للسلطان كما يستخدم لكل وظائف الدولة التابعة لحكومة بروناي علماً أنه يضم مكتب رئيس الزوراء وفيه مفر حكومة بروناي كما يحتوي على غرفة العرش التي تستخدم للمناسبات الرسمية المتعددة مثل أعياد الميلاد أو إعلان ولي العهد أو استثمار سنوي ولابد من الإشارة إلى أن القصر يفتح أبوابه للناس في الأعياد مثل عيد الفطر حيث يحتاج الزائر إليه يوم كامل حتي يتفقد جميع غرف القصر بمعدل نصف دقيقة لكل غرفه.

أكبر منازل العالم

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من أكبر المنازل الموجودة في العالم فيما يلي:

1- قصر استانا نوري إيمان

قصر استانا نوري إيمان يعتبر من أكبر قصور العالم حيث يمتد على مساحة تزيد عن 2.15 مليون قدم مربع يتميز هذا القصر الفخم التصميم الرائع والفريد إضافة إلى الساحات الواسعة المحاطة بالحدائق الخضراء الجميلة تتميز القاعات الفخمة لغرف النوم الأنيقة بأجواء مناسبة للحكم السلطاني. بإطلالته الساحرة وجمالها الخلاب.

2- قصر باكنغهام

قصر باكنغهام واحد من أكثر القصور الموجودة في المملكة المتحدة الذي يقع في لندن ويخصص العائلة المالكة في المملكة فهو ثاني أكبر قصر في العالم يشغل مساحة 828,800 قدم مربع، ويشكل مركزًا إداريًا هامًا، يضم القصر 775 غرفة متنوعة، سواء سينما وحمام سباحة، وغرفة لعمليات الجراحة، وورشة للمجوهرات، بالإضافة إلى أكبر حديقة خاصة في لندن.

3-  قصر جيميني

قصر جيميني هو منشأه فاخرة ذات بهاء لا يضاهي يتميز بوسائل راحة فاخرة مثل غرف نوم فسيحة ومطابخ فاخرة ومناطق معيشة مجهزة بأرقى التفاصيل. يبلغ إجمالي مساحة هذا القصر 696،000 قدم مربع، مما يجعله واحدًا من أكبر الممتلكات الفاخرة في المنطقة.

4- أنتيليا

أنتيليا يقع في مدينة مومباي النابضة بالحياة في الهند وتعتبر واحدة من أكبر المنازل في العالم في عام 2023 و اغلي بيت في آسيا والهند فهو ممتد على سبعة وعشرين طابقًا، مما يجعلها هيكلًا ضخمًا بارتفاع يبلغ 568 قدمًا، ومساحتها تبلغ 400،000 قدم مربع. ينتمي هذا المنزل الفاخر إلى موكيش أمباني.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن أكبر بيت في العالم، كما أوضحنا عن مجموعة منة  أكبر المنازل الموجودة في العالم سواء كانت قصر استانا نوري إيمان أو قصر باكنغهام أو قصر جيميني فهي واحد من أهم المعالم الموجودة في العالم.

الأسئلة الشائعة

كم مساحه اكبر بيت في العالم؟

اكبر بيت في العالم لوكسين" وبتكلفة بلغت نحو 1.4 مليار دولار، ويعتبر أكبر منزل على مستوى العالم حيث يتكون مما يزيد عن 1.78 ألف غرفة و257 حماماً بالإضافة إلى مرآب يتسع لنحو 110 سيارات

من هو صاحب أكبر بيت في العالم؟

صاحب اكبر بيت في العالم هو ستيفن تي هوف هو مالك هذا القصر الذي يعتبر واحد من أكبر المنازل في العالم. يتربع على مساحة تزيد عن 72215 قدم مربع، وتم تصميمه مع جميع وسائل الراحة والكماليات التي قد تحتاجها الأسرة.

ما هي أكبر فيلا في العالم؟

اكبر فيلا في العالم فيلا هادريان