كلمه عن حرب اكتوبر للاذاعه المدرسيه لطلاب الابتدائية

كلمه عن حرب اكتوبر للاذاعه المدرسيه لطلاب الابتدائية
كلمه عن حرب اكتوبر للاذاعه المدرسيه لطلاب الابتدائية

يحتاج الكثير من الطلاب إلى القيام بكلمة عن حرب اكتوبر للاذاعه المدرسية، لأن من خلالها هذا يمكن الشعور بالانتماء إلى الوطن والتعرف على إنجازات أسلافهم، وتكون  الإذاعة من الوسائل الهامة في هذا الأمر، وعند التحضير يتمكن الطلاب من جمع الكثير من المعلومات التي تضيق إليهم الكثير، وخلال السطور التالية نتعرف على الكثير من  المعلومات عن حرب أكتوبر.

كلمة قصيرة عن حرب أكتوبر

كلمه عن حرب اكتوبر للاذاعه المدرسيه لطلاب الابتدائية

كلمه عن حرب اكتوبر للاذاعه المدرسية يمكن أن نقول فيها الكثير،  وكانت 6 أكتوبر في بضعة أيام ابتداًء من ليلة 4 أكتوبر، حيث قام المهندسين بالتسلل إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، وسدت فتحات الأنابيب التي تنقل اللهب عبر المياه.

في اليوم السادس استطاعت قوات مصر عبور قناة السويس وتدمير خط بارليف، واستيلاء الشاطئ الشرقي للقناة، وفي يوم 11 أكتوبر تعرضت محافظة القليوبية إلى الاعتداء من قبل الأعداء، وتسبب ذلك في مقتل 85 مدنيًا، وفي الأيام التالية تم تدمير الكثير من طائرات ودبابات العدو.

في 20 أكتوبر قررت السعودية والجزائر بتصدير النفط إلى الولايات المتحدة، وفي 21 أكتوبر قامت الكويت وقطر والبحرين بنفس الخطوة، واستطاعت مصر تدمير المزيد من الطائرات والدبابات، وفي النهاية صدر قرار مجلس الأمن رقم 338 في 22 أكتوبر، ورغم هذا لم يحترم العدو القرار، وكان النصر حليف ومصر

كلمة عن حرب أكتوبر مختصرة

حرب أكتوبر المجيد  كانت أكبر حرب تنفذ على أرض الميدان، واستطاعت قلب موازين القوى، وأعادت المفاهيم وقواعد إدارة المعاراك والأسلحة المشتركة، ومن الدروس المستفادة من الحرب أنها أعادت تعريف مفاهيم القتال العسكري.

في حرب أكتوبر شهد مسرح العمليات معركة من أكبر المعارك الجوية التي استمرت أكثر من 53 دقيقة، وتم التصدي للهجمات الجوية المتلاحمة، وكانت من أكبر المعارك من الحرب العالمية الثانية.

تعد محطة من محطات التاريخ المهمة، ونجحت في إحداث الكثير من التحولات في الطريقة التي يتم التفكير والتعامل من خلالها مع الحروب، واستخدام الأسلحة والتكتيكات العسكرية، حيث ساهمت إرادة الشعب وتضحيات الجنود في تحقيق الانتصار واسترداد الأرض المقدسة.

كتابة كلمة جميلة عن 6 أكتوبر للإذاعة المدرسية

نقدم لكم اليوم كلمة جميلة عن 6 أكتوبر، وتعد من الإنجازات العظيمة في تاريخ مصر الحديث، وقامت قواتنا المسلحة المصرية بالتصدي إلى التحديات والمخاطر التي تواجهها بشجاعة.
حرب أكتوبر تم تنظيمها عام 1973، حيث قامت كل من مصر وسوريا بإطلاق هجمات مفاجئة على إسرائيل، وذلك من أجل استعادة الأراضي المحتلة، واستطاعت القوات المصري من تحقيق الانتصارات العظيمة في معارك سيناء، وقامت بتحقيق بتحقيق التقدم في هضبة الجولان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، أما بعد:

نتحدث معكم  عن حدث تاريخي من أهم الأحداث، وذلك بالتزامن مع  شهر أكتوبر يكون حرب 6 أكتوبر، وهو شهر النصر والعزة والكرامة، ونتذكر الحروب والبطولات التي قام بها الشعب المصري المجيد من خلال برنامج الإذاعة والمدرسية اليوم.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على الكثير من المعلومات عن حرب أكتوبر وتعد من أهم الحروب التي مرت بها البلاد، وهي من إنجازاتنا أجدادنا العظيمة، ويوجد الكثير من الكلمات التي يحتاج طلاب الابتدائية التعرف عليها لقولها في الإذاعة المدرسية.

الأسئلة الشائعة

ماذا أكتب عن حرب أكتوبر؟

أكتب عن حرب أكتوبر أنها كانت الوحيدة بين أربعة حروب بين العرب وإسرائيل، والتي فيها المصريين على الإسرائيليين.

هل تعلم عن حرب اكتوبر للاذاعه المدرسية الابتدائية؟

هل تعلم أن حرب أكتوبر كانت يوم 6 أكتوبر عام 1973، وذلك اليوم يوافق يوم العاشر من رمضان.

ما هي اسباب نجاح حرب اكتوبر؟

اسباب نجاح حرب اكتوبر بعد التوفيق من الله جل وعلا، هو تجنب بعثرة الطاقات بالدعايات المبالغ بها كما حدث قبل الهزيمة.