كلمة عن النظافة المدرسية للإذاعة

كلمة عن النظافة المدرسية للإذاعة
كلمة عن النظافة المدرسية للإذاعة

كلمة عن النظافة المدرسية للإذاعة هي فقرة تكون في الإذاعه المدرسية وهي مهمه جدًا في حياتنا اليوميه وتكون في الإذاعه المدرسية للتعرف الأطفال عن النظافة وأنها من أهم وأبرز تعاليم الاسلام وانها فقرة اساسية تخبر الطلاب عن اهميتها وسوف نعرض لكم باختصارنا عن ما سوف نتحدث عنه اليوم.

كلمة عن النظافة المدرسية للإذاعة

كلمة عن النظافة المدرسية للإذاعة

النظافه من الإيمان وقد حثنا ديننا على الحرص على النظافة وأن المدرسة هي بيتنا الثاني ولذلك لابد أن نحافظ عليها كأنها البيت الذي نعيش فيه ، وعلينا ان نهتم بنظافة الفصول والفناء وكل مكان داخل المدرسة وأمرنا الله تعالى بالنظافة في كل شئ سواء أجسامنا أو طعامنا وشرابنا أو بيوتنا وغيرها ولذلك احرص على النظافة والنظام.

والنظافة لها اثر طيب على النفس البشرية، فإذا كنت إنسان نظيف سوف تشعر بالراحة وتهدأ نفسك وتعيش في سعادة وان الأيدي تلامس حوالي 10 مليون بكتيريا يوميًا، فلا ننسى غسل اليدين بالماء والصابون جيدً لمدة دقيقة واحدة، تحد من خطر الإصابة بهذه البكتيريا الضارة وان الايدي المبللة تزيد من نشر البكتيريا فاحرص علي تجفيفها جيداً عقب غسلها.

كلمة عن النظافة من الإيمان

إن النظافه جزء من ايماننا بالله سواء نظافة الأبدان و النفوس أو الاماكن التي نعيش فيها فهي أساس الحمايه من الأمراض ولأوبئة وهي جزء من عقيده المسلم وهو ان يكون طاهر البدن والنفس والروح إماطة الأذى عن الطريق صدقة ، فالمكان سر العنوان ، فدع نظافتك عنوانك و الإسلام دين الجمال والكمال ولقد اهتم الإسلام بنظافة المسلمين في ظاهرهم وفي باطنهم ،فظهر بواطنهم بالإيمان والتقوى وكل خلق طيب وحال جميل.

وطهر ظواهرهم بالأمر بطهارة الظاهر ،لزوم النظافه ، والبعد عن القذر والخبث والنجس فجمع بين طهارة الظاهر والباطن واهتم بذلك حتى جعل الطهور شطر الإيمان وهذا ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد حث الرسول وأصحابه علي النظافة سواء نظافتهم الشخصية أو نظافة الأماكن التي يعيشون فيها وجعلها عنوان لحياتهم.

كلمه عن النظافه في الإسلام

أولي الإسلام اهتماماً خاصاً بالنظافة الشخصية للفرد والنظافة العامة للمجتمع والبيئة المحيطة به بالنظافه سواء كانت عامة أو شخصية مطلوبة شرعاً؛ وعلى الإنسان مراعاتها في كل شيء، لا سيما في الأماكن العامة؛ إذ النظافه من العوامل الأساسية في المحافظة على الصحة التي هي من أكبر نعم الله تعالى على الإنسان وقد وردت احاديث تحث على تحسين أفنية البيوت بتنظيفها وترتيبها، وتبين ذلك من خصال المؤمن؛ وقد نص العلماء على استحباب تعاهد البيوت بالنظافه ،ويدخل في ذلك الأماكن العامة؛ إذ الحاجه تعهدها بالتنظيف أولي.

كلمة عن النظافة للأطفال

إن تعليم الطفل قواعد النظافة الشخصية أمر ضروري يمنعه من الإصابة بالأمراض والعدوى، وينصح بتعليم الاطفال غسل اليدين جيداً بشكل دائم خاصه بعد العطس أو السعال وقبل تناول الطعام ، وبعد استخدام المرحاض.

وينغى تعليمه ايضاً تقليم أظافره، واستعمال فرشاة مخصصة للأظافر من أجل التخلص من الأوساخ والأتربة التراكمة تحت الأظافر؛ وغسل الأسنان مرتين يومياً بالفرشاة لتجنب مشاكل الأسنان واللثة؛ غسل الوجه يومياً للتخلص من الأتربة والزيوت المتراكمة على سطح البشرة؛ تعليمه ارتداء ملابس نظيفة يومياً ، وتغيير الملابس المتسخه؛ استخدام المناديل الورقية لتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس.

 لقد تحدثنا عن النظافه وعرضنا أهم عناوينها لكم باستفاضه وما يجب علينا فعله لتجنب الأمراض والعدوى  التي تحدث بسبب عدم النظافة وأنها من شطر الايمان وان الرسول امرنا بها وان النظافة تطلق على نظافة البدن والنفس وهي مطلوبة سواء كانت عامه او شخصيه مطلوبة شرعا.

الأسئلة الشائعة

 اجمل ما قيل عن نظافة المدرسة؟

اجمل ما قيل عن النظافة لا تقتل البيئة كي لا تقتلك.

ماذا اكتب عن النظافه؟

اكتب عن النظافة أنها ليست نظافة شخصية فقط ولكن تشمل نظافة الجسم والمدرسة والمنزل والبيئة المحيطة بنا خلقها الله نظيفه طاهره ومن واجبنا ان نحافظ على نظافتها.

 ماذا قال الإسلام عن النظافة؟

قال الإسلام عن النظافة الطهور شطر الإيمان.