كلمة عن الصلاة للاذاعه.. أجمل ما قيل عن الصلاة

كلمة عن الصلاة للاذاعه.. أجمل ما قيل عن الصلاة
الصلاة وأهميتها قصيرة للإذاعة

الصلاة هي شكل من أشكال العبادة، ولا بد من الاهتمام بإلقاء كلمة عن الصلاة للإذاعة، حتى يتمكن الأطفال من التعرف على أهمية هذه الفريضة، فالمسلم الذي يقيم صلاته هو الذي يقف بين يدي الله جل وعلا، ويكون في حالة من الحضور مع كل آية من الآيات التي يتلوها، ولا بد أن يكون الأبوين مصلين، لأن التربية بالتقليد وليس بالتلقين، وخلال السطور التالية من المقال نتعرف على فقرات الإذاعة عن الصلاة.

كلمة عن الصلاة وأهميتها قصيرة للإذاعة

الصلاة وأهميتها قصيرة للإذاعة

الصلاة هي الصلة التي تربط بين العبد وربه، فالمسلم هو الذي يقيم صلاته وهو الذي يقف بين يدي الله جل وعلا، وتكون عبدة خالصة إلى الله جل وعلا فقط، والصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمس، ومن تركها يكون إيمانه غير مكتمل.

يجب على كل مسلم أن يلتزم بالصلاة، ولا بد من تعليم أبنائه الالتزام بها وأدائها في أوقاتها، فهي المنجية والتي تهدي المسلم وتنهيه عن فعل الفواحش، ولا بد من العلم أن الصلاة هي أساس الدين الإسلامي، وهي الخط الفاصل بين الإيمان والكفر.

كل ركعة يركعها المسلم تسقط عنه الذنوب، ومن خلاله يعود العبد المؤمن إلى ربه، ويتضرع ويدعو له بكل ما يتمنى.

أذاعة مدرسية عن الصلاة

الإذاعة المدرسية من أهم الطرق للحصول على المعلومات في المدرسية، وبعد التعرف على كلمة عن الصلاة وأهميتها قصيرة للإذاعة، فيمكن ذكر باقي فقرات الإذاعة بشكل أكثر استفاضة خلال السطور التالية:

1-  مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة

بسم الله والصلاة على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، أما بعد أخواني واخواتي الطالبات أسعد الله سبحانه وتعالى صباحكم، ويكون البرنامج الإذاعي اليوم عن الصلاة، وهي ركن  من أركان الإسلام وشرط من شروط الإيمان، ولا بد من الالتزام بأداء الخمسة فروض في مواعيدها لنيل رضا الله جل وعلا.

2 – فقرة القرآن الكريم

مع بداية البرنامج الإذاعي  يتلو على مسامعنا الطالب (…) آيات من الذكر الحكيم { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ ۚ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}[سورة: المائدة][الآية: 6].

3-  حديث شريف للإذاعة عن الصلاة

من الفقرات المهمة التي تساعد الطلاب على التعرف على أحاديث كثيرة، وخلال هذه الفقرة نتعرف على حديث شريف عن أهمية الصلاة “من توضأَ للصلاةِ ، فأسْبغَ الوضوءَ ، ثم مشى إلى الصلاةِ المكتوبةِ ، فصلَّاها مع الناسِ ، غفر اللهُ له ذنوبَه”[الراوي: عثمان بن عفان][المحدث: الألباني].

تعرفنا خلال المقال على كلمة عن الصلاة للاذاعه، وعلى الفقرات الكاملة للإذاعة التي تساعد الطلاب في التعرف على أهمية الإذاعة، وكيف يمكن الانتظام عليها، ولا بد من توعية الأطفال في جميع مراحلهم بأهمية الصلاة.

الأسئلة الشائعة

من اجمل ماقيل عن الصلاة؟

اجمل ماقيل عن الصلاة " الصلاة عمادُ الدّين، من أقامها أقام الدّين، ومن هدمها هدم الدّين".

اروع ما قيل عن ترك الصلاة؟

اروع ما قيل عن ترك الصلاة " لقد أجمع العلماء على أن ترك الصلاة من أعظم الذنوب ومن أكبر الكبائر عن علام الغيوب وأن ذنب تارك الصلاة أعظم عند الله من شرب الخمر وقتل النفس والزنا".

من اقوال الحكماء عن الصلاة؟

اقوال الحكماء عن الصلاة " الصلاة هي ركن الدين، من أقامها فقد أقام الدين، ومن هدمها فقد هدم الدين" الإمام علي بن أبي طالب.