كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية

كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية
اروع ما قيل في شهر رمضان

شهر رمضان من افضل شهور السنة فهو الشهر الذي ينزل فيه الرحمات من الله عز وجل، وتعد الإذاعة المدرسية من اهم النشاطات اللامنهجية اليت ترتبط ارتباط وثيق بالمدرسة، ويتم تفعيل الإذاعة في المدرسة يوميا في الصباح، والطلاب هم من يجهزون المعلومات الموجودة في الإذاعة.

كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية

كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية

من خلال فقراتنا سوف نقدم اليكم بعض الكلمات التي يمكن استخدامها في الإذاعة المدرسية لاستقبال شهر رمضان والتي تتمثل في الاتي:

  • أقبلوا على رمضان بالطاعات والخيرات، لأن أبواب السماء والجنة تفتح فيه، فسارعوا إلى مرضاة الله بالخير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم “إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة”.
  • ان الصيام فريضة مذكورة في القرآن الكريم “فمن شهد منكم الشهر فليصمه” سورة البقرة 185، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم “بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان”.
  • نبدأ حديثنا زملائي الأعزاء بكلام رسولنا الكريم الصادق الأمين صلي الله علية وسلم ” أتاكم شهرُ رمضانَ شهرٌ مباركٌ فرض اللهُ عليكم صيامَه تُفتَّحُ فيه أبوابُ السَّماءِ وتُغلَّقُ فيه أبوابُ الجحيمِ وتُغلُّ فيه مردةُ الشَّياطينِ للهِ فيه ليلةٌ خيرٌ من ألفِ شهرٍ من حُرم خيرَها فقد حُرم”.

كلام من ذهب عن رمضان

ان افضل الكلام سيكون الكلام عن شهر رمضان الكريم، وستكون آيات الذكر الحكيم التي نبين من خلالها فضل شهر رمضان الكريم:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام عن رسولنا الكريم محمد صلي الله علية وعلي آلة وصحبة اجمعين، اما بعد فقد من الله سبحانه وتعالي علينا بشهر رمضان الكريم الذي انزل فيه القرآن، ونزلت فيه الرحمات والنفحات والمغفرة، لذلك يجب علينا ان نتسابق في طلب العون من الله عز وجل لأداء العبادات، وفي النهاية احب ان اشكر فريق المدرسة علي المجهود العظيم الذي قاموا بفعلة.

فقرة الحديث في الإذاعة عن استقبال شهر رمضان

تعتبر هذه الفقرة في الإذاعة المدرسية من احب الفقرات لدي الطلاب وتشمل ما يلي:

  • ان أصدق الكلمات هي كلمات الله عز وجل، وأصدق الكتب هو كتاب الله العظيم، وأحسن الهدي هدي نبينا الحبيب وعلي آلية وسلم، ومع الحديث الشريف ومع الطالبة (….)
  • عن أبو هريرة رضي الله عنه قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “مَن صَامَ رَمَضَانَ، إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”

آية في القرآن الكريم عن استقبال شهر رمضان

انزل الله عز وجل الينا القرآن الكريم لننتفع به وليهدينا للصواب، ولكي نعبد الله عز وجل، وليكون شفيع لنا يوم القيامة، واليكم بعض الآيات التي من الممكن اقتباسها لتقال في الإذاعة المدرسية:

  • يقول الله تبارك وتعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
  • ومن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم عن الصيام: روى البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم أنه قال: “كلُّ عَمَلِ ابنِ آدمَ لَه إلَّا الصَّومَ، فإنَّهُ لي وأَنا أجزي بِه، ولَخُلوفُ فَمِ الصَّائمِ أطيبُ عندَ اللَّهِ من ريحِ المسكِ”.

ختاما نكون قد عرضنا اليكم من خلال مقالنا العديد من الآيات القرآنية والاحاديث التي يستخدمها كثير من الطلاب في الإذاعة المدرسية صباحا، وتعتبر الإذاعة المدرسية واحدة من اهم الاعمال التي تقوم بها المدرسة لدي طلابها، حيث انها تكسبهم العديد من العلم والمعرفة.

الأسئلة الشائعة

كلمة الصباح عن رمضان؟

يعتبر رمضان هو شهر الفضائل والنجاحات الروحية.

كلمة عن استقبال شهر رمضان؟

كل عام والأمة الإسلامية بصحة وسعادة ان شاء الله.

كلمة عن شهر رمضان؟

هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، وينزل الله عز وجل في هذا الشهر الرحمات علي المسلمين.