كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة مكتوبة

كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة مكتوبة
كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة مكتوبة

إن الشاعر هشام الجخ من أهم الشعراء المصريين في هذا العصر الحالي والذي يتميز بأنه يتكلم في قصائده باللغة العامية، بالإضافة إلى أنه قام بإصدار ديوانه الأول في معرض القاهرة الدولي للكتاب وعبر موقعنا سنوضح لكم كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة مكتوبة

كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة

كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة مكتوبة

من أجمل أشعار هذا العصر في العتاب والاعتذار حيث بث الشاعر خلالها الكثير من المشاعر التي تدل على الحب الصادق تجاه محبوبته ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة في النقاط التالية:

متزعليش لو جم قالولك

إنه مش باين عليه أثر الفراق

وانه مش بيجيب

فـ سيرتك وأنه عادي

لا بان عليه أثر الفراق

ولا في ألم ولا في اشتياق

حجاش قصيده كتبها فيها

هي دي اللي طلعتي بيها

أما هو خلاص نسيكي

عادته ولا هيشتريها

واحنا قلنالك زمان

مبتسمعيش فمتزعليش

ثم هو مكنش نجوى

مكنش نقاوة يعني

كان بيتأخر عليكي بالساعات

وكان مفلس وشكلك يعني مكنش هو

كل أصحابك عبوة أهو

غار فـ داهيه وبكره

يركع تحت رجلك سيد أبوه

بس يمكن كان حنين

حبتين حبتين حبتين

كان بيسخف عليكي كنتي

فين ورايحه فين وجايه فين

بس كان بيبان عليه لما اسمك

يجئ في الكلام تلمع عينيه

بس برضو كان ثقيل مكنش

بيقدر ظروفك كام مره قلتي

مستحيل ويصور برضو أنه يشوفك

متزعليش من قساوة

الدنيا وعنادها العجيب

أنا كنت فاكر نفسي

اقوي من النصيب

وكنت تمصمص

على اللي مكملوش

مين كان يقول إن

النهاية تكون فشوش

شرح قصيدة متزعليش الشاعر هشام الجخ

يستهل الشاعر هشام الجخ قصيدته بمخاطبة حبيبته التي انفصل عنها، حيث بعد هذا الانفصال بدأت الأقاويل تصل على حبيبته من أصدقائها، قالوا لها انه لم يحزن لفارقها ولا تبدو عليه علامات فراق الأحبة، بل وصفوه بأنه متماسك ولا يتحدث عنها.

عاتبوها على أنها لا زالت تذكره وهو لم يقدم لها إلا قصيدة فقط، استمر الشاعر في وصف العتاب الذي تعرضت له حبيبته بسبب تماسكه أمامهم واتهامهم له بأنه هكذا منذ القدم وقد حذروها من هذا الحب لكنها لم تلتفت إلى تحذيراتهم.

لكن بالرغم من ذلك تطرقوا على بعض صفاته الجميلة مثل اهتمامه بها وعاطفته تجاهها، وبدأ الشاعر بعد الانتهاء من أبيات وصف حالها وعتاب من حولها في الاعتذار على الشعور الذي تعيشه بسببه واصفًا قسوة القدر والنصيب.

نبذة عن الشاعر هشام الجخ

إن الشاعر هشام كامل عباس محمود الجخ هو شاعر مصري معاصر، ولد في اليوم الأول من شهر أكتوبر عام 1978 م، له ثلاثين قصيدة فقط  ، لكنه حصل على شهرة كبيرة، جميع القصائد التي قدمها هذا الشاعر كانت باللهجة العامية المصرية، تحدث عبر شعره عن أحوال بلاده وعن الحب والعديد من المواضيع المتنوعة التي قدمها الشاعر بلهجته الصعيدية القناوية الواضحة في شعره.

تمكن الشاعر هشام الجخ من الالتحاق بجامعة عين شمس في كلية التجارة وتخرج منها في عام 2003 م، وكان في خلال فترة دراسته قد حصل على منصب مسؤول المركز الثقافي لمدة خمسة أعوام حتى تركه رفضًا منه أن يعيش حياة الموظف التقليدي، وحصل على لقب أفضل شاعر عامية شاب من اتحاد الكتاب المصري، كما أنه حصل على المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء التي أقيمت في مدينة أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

قصائد الشاعر هشام الجخ

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم أبرز قصائد الشاعر هشام الجخ في النقاط التالية:

  • قصيدة نانا.
  • قصيدة نادية.
  • قصيدة مع ركعتين الفجر.
  • قصيدة مش كفايا.
  • قصيدة متزعليش.
  • قصيدة في مدح مصر.
  • قصيدة على ذكر آل النبي.
  • قصيدة شارع الحجاز.
  • قصيدة سري جدًا إلى البحر.
  • قصيدة حلقاتك برجالاتك.
  • قصيدة جحا
  • قصيدة ايوه بغير.
  • قصيدة أباتشي.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على العديد من النقاط حول الشاعر هشام الجخ وذكرنا لكم كلمات هشام الجخ متزعليش كاملة، وذكرنا لكم شرح قصيدة متزعليش الشاعر هشام الجخ ووضحنا لكم نبذة عن الشاعر هشام الجخ وعلاوة على ذلك ذكرنا قصائد الشاعر هشام الجخ.

الأسئلة الشائعة

س: أجمل ما قال هشام الجخ؟

إن أجمل ما قاله هشام الجخ هو أيوة بغير، لا انا نقصان ولا ضعفان، ولا مسطول ولا سكران، ولا زايغ من عيني الضيّ، ولا حد احسن مني في شيّ.

س:ماذا يسمى شعر هشام الجخ؟

يسمى شعر هشام الجخ أطلق عليه شعراء جيله هويس الشعر العربي الهويس تعني القنطرة التي تقوم بضخ الماء لري الأرض الزراعية العطشى.

س: مين كان يقول أن النهاية تكون فشوش؟

قال الجخ صدقيهم لو قالولك أي كدبه عن حياتي بس اوعي تصدقيهم لو قالولك إنه كان كداب معاكي محبكيش، وإن جم قالولك إنه مش باين عليه اثر الفراق متصدقيش.