كلمات احبك يا وطني.. قصيدة أحبك يا وطني مكتوبة

كلمات احبك يا وطني.. قصيدة أحبك يا وطني مكتوبة
كلمات احبك يا وطني

قصيدة أحبك يا وطني من أجمل القصائد التي كتبت عن حب الوطن، حيث أن الشاعر قد كتب هذه القصيدة يعاتب المطر محبوبه الوطن في رقة متناهية مقابلة لما أحدثه الوطن به من معاناة ولهذا دعونا نتعرف سوياً على كلمات قصيدة أحبك يا وطني، تابع معنا.

كلمات أحبك يا وطني

كلمات احبك يا وطني

دعونا نتعرف سوياً على أجمل أبيات الشعر المكتوبة في قصيدة أحبك يا وطني، هيا بنا:

أحبك يا وطني
يا وَطَـني
ضِقْتَ على ملامحـي
فَصِـرتَ في قلـبي.
وكُنتَ لي عُقـوبةً
وإنّني لم أقترِفْ سِـواكَ من ذَنبِ !
لَعَنْـتني ..
واسمُكَ كانَ سُبّتي في لُغـةِ السّـبِّ!
ضَـربتَني
وكُنتَ أنتَ ضاربـي ..وموضِعَ الضّـربِ!
طَردْتَـني
فكُنتَ أنتَ خطوَتي وَكُنتَ لي دَرْبـي ! وعنـدما صَلَبتَني
أصبَحـتُ في حُـبّي
مُعْجِــزَةً
حينَ هَـوى قلْـبي .. فِـدى قلبي!
يا قاتلـي
سـامَحَكَ اللـهُ على صَلْـبي.
يا قاتلـي
كفاكَ أنْ تقتُلَـني
مِنْ شِـدَّةِ الحُـبِّ!

كاتب قصيدة أحبك يا وطني

لقد كتب قصيدة أحبك يا وطني الشاعر الجليل أحمد مطر شاعر العراق وهو من مواليد عام 1954 ميلادياً في قرية التنومة، إحدى نواحي قضاء شط العرب في البصرة وهو الأن الرابع من بين عشرة أخوة من البنين والبنات، وعاش في مرحلة طفولة قبل أن يتنقل هو وأسرته في مرحلة الصبا، لتقيم عائلة أحمد مطر بمسكن عبر النهار في محلة الأصمعى.

حياة الشاعر أحمد مطر في الكويت

عمل أحمد مطر في الكويت في جريدة القباس كمحرر ثقافي، كما أنه عمل أستاذ للصفوف الابتدائية في مدرسة خاصة، وكان ذلك في منتصف العشرينات من عمره، حيث مضي يدون قصائده التي أخذ نفسه بالشدة من أجل ألا تتعدى موضوعاً واحداً، وجاءت القصيدة كلها في بيت واحد واكتنز هذه القائد وكأنه يدون يومياته في مفكرته الشخصية، ولكنها سرعان ما أخذت طريقتها إلى النشر.

سبب تجاهل أحمد مطر لوسائل الإعلام

رد أحمد مطر على سؤال توجه له بأنه كان يتهرب من وسائل الإعلام وقد قال انا أتهرب من وسائل الإعدام التي تكتب بالممحاة، وتقدم للناس فراغاً خالياً محشوراً بكمية هائلة من الخواء وللإعلاميين أقول لهم: احذروا أن تعبثوا بالحقائق، واحذروا بلع أطرف الحروف، فالكلمة حساسة جداً، كما أنه يمكن تحويلها بلسمة بسيطة غير مسؤولية من أداء إحياء إلى أداء قتل، إن عبثاً بسيطاً في كلمة إعلان حولها ببساطة إلى كلمة إعدام.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل التي تخص قصيدة أحبك يا وطني وقد تعرفنا سوياً على كاتب القصيدة الفنان أحمد مطر.

الأسئلة الشائعة

من هو أحمد مطر؟

أحمد مطر هو شاعر عراقي كتب العديد من الأشعار والأعمال الرائعة.

ما هي أبرز قصيدة للشاعر أحمد مطر؟

أبرز قصيدة للشاعر أحمد مطير هي قصيدة أحبك يا وطني.

ما سبب تجاهل أحمد مطر لوسائل الإعلام؟

سبب تجاهل أحمد مطر لوسائل الإعلام هو أنه قال انا أتهرب من وسائل الإعدام التي تكتب بالممحاة، وتقدم للناس فراغاً خالياً محشوراً بكمية هائلة من الخواء وللإعلاميين أقول لهم: احذروا أن تعبثوا بالحقائق، واحذروا بلع أطرف الحروف، فالكلمة حساسة جداً، كما أنه يمكن تحويلها بلسمة بسيطة غير مسؤولية من أداء إحياء إلى أداء قتل، إن عبثاً بسيطاً في كلمة إعلان حولها ببساطة إلى كلمة إعدام.