كلام عن الأم مؤثر +40 كيف امدح امي؟

كلام عن الأم مؤثر +40 كيف امدح امي؟
كلام عن الأم مؤثر

كلام عن الأم مؤثر  على الرغم من أنه لا يمكنه أن يصف ولو جزء بسيط جدًا من حق الأم وفضلها على أطفالها؛ إلا أن هذا لا ينكر أبدًا مدى تأثيره وقدرته على عرض الوصف الذي يليق بتلك الإنسانة التي هي نعمة كبيرة من رب العالمين، ومن هذا المنطلق سوف نعرض باقة من العبارات لكل من يتساءل كيف امدح امي.

كلام عن الأم مؤثر

كلام عن الأم مؤثر

إن الأم هي نعمة عظيمة جدًا يهبها الله إلى العديد من عباده، وهي ما تستحق أن تُوصف بأجمل الأوصاف ويُقال في حقها أعظم العبارات التي من بينها نسرد الآتي:

  • إن أمي هي الإنسانة الوحيدة التي تتقبلني كما أنا، لم ترفضني لم تلفظني من غياهب قلبها لفعلٍ فعلته لا يُرضيها أو خطأ اقترفته أغضبها.. هي من ترضى بي كما أنا دون انتظار أن أتغير.
  • بدونكِ يا أمي يملؤني التعب، أشيخ وأكبر وأنا لا زلت في العشرين من العمر، أشعر وكأن الأفيال على قلبي تتراقص والهموم على كاهلي تتزايد، أدامكِ الله لي ولا حرمني رؤياكِ.
  • يا حبيبة الروح وقرة العين، يا صديقتي وأختي ورفيقتي الأولى والأخيرة، يا مكمن أسراري، وبهجة عمري، وسكينة روحي.. يا أمي وأعظم أم خلقها ربي.
  • ممتن كثيرًا لرب العالمين أن منّ عليّ بنعمتك، أن اختاركِ أنتِ لتكوني أمي واختارني أنا لأكون ابنكِ، ممتن أنك هنا بقربي بل بداخل قلبي، ممتن على أنني لم أشعر يومًا أنني لست كافٍ أو غير مُرضٍ بل أنا دومًا عندكِ مقبولًا.

اقتباسات عن الأم الحنونة

كلام عن الأم مؤثر

في سياق عرض باقة من الكلمات المؤثرة عن الأم لا بد أن نعرض سلسلة من الاقتباسات التي جاءت عنها من قِبل الكتّاب المشهورين أو الحكماء وغيرهم، وذلك على النحو الآتي:

  • تبتسم أمي فيشرق وجهها من هنا والشمس تشرق من هناك.. أمي الصباح القريب مني والأمل.
  • أحبك أمي وأعلم بأن عمق الحب في صدري قليل جدًا بحقك، فأنتِ الواحدة والوحيدة التي لن تتغير ولن يبدلها الزمان ولو طال.
  • إن أمي أشبه بملاكٍ طاهر إنها رحمة إلهية لنا من قسوة هذا العالم.
  • دون أمي أكون كصخرة في نهاية الشاطئ، كمقدمة كتاب، مسمار في رأس الخشبة.

كلام عن الأم المثالية

لا نزال في صدد عرض زمرة من أجمل العبارات والكلمات التي بها نحاول بأكبر قدرٍ ممكن وصف الأم التي بالنسبة لكلٍ فرد هي مثالية بما تقدمه وتبذله، وذلك بمثل ما يلي:

  • إلى حبيبة قلبي وروحي أمي الجميلة التي هي أجمل امرأة في تلك الدنيا، إليكِ يا قرة عيني وطمأنينة روحي أكتب وأخبركِ أنكِ الكنز الأكبر في حياتي، ونعمتي الأعظم وراحتي من كل تعب، لا حرمني الله رؤياكِ ولا حرم قلبي حبكِ.
  • في كل ليلة أنظر للسماء وأحدّث ربي بأنني أريد منه الكثير لأنه ربٌ كريم وهاب، أخبره أن الكثير الذي أريده أن تظلي دومًا بخير، أن يطمئن قلبكِ، أن تستكين روحكِ، أن يغفر لي ما اقترفته بحقكِ عن جهلٍ أو قصدٍ، أن تظلي بجانبي وعن حياتي شمسك لا تغيب.
  • أمي الطيبة والجميلة أشكركِ على كل ما قدمته لي، على كل مرة اخترتني فيها عندما رفضت أنا نفسي، على كل لحظة نظرتي لي فيها بحبٍ عندما لم أحبني، على كل مرة تمسكتِ فيها بيدي عندما أفلتني مني.
  • لا أعلم ما الذي يمكن أن يفعله المرء في حق نفسه يستحق أن يُجازى به بنعمة الأم، إلا أن الأمر ما هو صورة من صور عِدة لرحمات الله وأفضاله؛ فهو من رزقني إياكِ من قبل أن أُخلق وكأنه يُطمئن قلبي بأنني وهبتك النعمة الأعظم من غير حول منك ولا قوة ولا طلب فلا تظن أنني مانعك مما هو دون ذلك إلا لحكمة.

قصيدة عن الام مكتوبة

من الضروري أثناء الحديث عن الأم ووصف أفضالها أن نتطرق إلى الجانب الشعري الذي يُحسن أهله شرح ما يجول في خواطرهم، وذلك مع القصيدة الجميلة “قلب الأم” للشاعر أديب مظهر وذلك كالتالي:

أغرى امرؤٌ يوماً غلاماً جاهلاً

بنقوده حتى ينالَ به الوطرْ

قال: ائتني بفؤاد أمّكَ يا فتًى

ولكَ الجواهرُ واللآلئ والدُّرَر

فمضى وأغمدَ خِنجراً في صدرها

والقلبُ أخرجَه وعاد على الأثر

يا هولَ ما فعل الغلامُ كأنّهُ

من دون قلبٍ أو له قلبٌ حَجَر

ولفرط سرعته هوى فتدحرج الْـ

قلبُ المعنّى في التراب كما عثر

ناداه ذاك القلبُ وهو مُعفَّرٌ

ولدي حبيبي هل أصابكَ من ضرر

 هكذا نصل بالفعل إلى ختام هذا المقال الذي جاء عارضًا سلسلة من أجمل العبارات المؤثرة عن الأم، قيمتها، فضلها الكبير، وهو ما يمكن أن يطلع عليه الأبناء ويخبروه بها ولو بمضمونه فقط، أو حتى يدونه في رسائل أنيقة مع هدية تليق بها من باب إدخال السرور على قلبها.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما قيل في القرآن عن الأم؟

مما ورد فيه القرآن الكريم عن الأم الآية التالية {وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ} [لقمان: 14].

من اجمل الكلام عن الام؟

الأم هي الحب الأول وربما الوحيد الحقيقي الذي قد يقابله المرء في حياته، هي الطمأنينة وسكينة الروح الذي قد لا يجدها مع شخصٍ آخر.

أجمل ما قال الشعراء عن الأم؟

مما قاله الشعراء عن الأم هو ما ذكره أبو القاسم الشابي في الأبيات الآتية:

الأُمُّ تَلْثُمُ طِفْلَها وتَضُمُّهُ

حرمٌ سَمَاويُّ الجمالِ مُقَدَّسُ

تَتَألَّهُ الأَفكارُ وهي جِوارَهُ

وتَعودُ طاهرةً هناكَ الأَنفُسُ