كلام حلو قصير عن رمضان +45 من روائع الكلام في رمضان؟

كلام حلو قصير عن رمضان +45 من روائع الكلام في رمضان؟
كلام قصير وجميل عن رمضان

كلام حلو قصير عن رمضان ما هو إلا باقة من الكلمات المتراصّة بجانب بعضها بعضًا إلا أن أثرها في القلب عظيم لأبعد حد ما لا يمكن تصوره؛ إذ إن هذا الشهر المبارك مجرد الحديث عنه كفيل بأن يبعث في الروح السعادة والسكينة حتى من قبل قدومه، وهذا ما يجعل الاشتياق له يكون على أحرّ من الجمر، وعليه نشارك مما ورد من روائع الكلام في رمضان.

كلام حلو قصير عن رمضان

كلام حلو قصير عن رمضان

إن الحديث عن شهر رمضان الفضيل أبدًا لا يمكنه أن يصف ولو جزءًا بسيطًا من الحالة المباركة التي يخلقها الله في وجوده، إلا أننا سنحاول ولو بقدرٍ ما أن نتعرض باقة من أجمل الكلمات التي جاءت عنه كالتالي:

  • في هذا الشهر المبارك لا يسعنا أن نقول إلا “الحمد لله الرحمن الرحيم”؛ فالمؤمن الفطن هو من يتمعن في رحمات الله في تلك الأيام ويعلم أن الرب الذي منّ على عباده برمضان لا يريد بهم إلا الخير في الدنيا والآخرة.
  • نحمد الله دائمًا وأبدًا أن رزقنا من عظيم فضله نعمة الشهر الكريم الذي فيه يغفر ذنوبنا، يضاعف حسناتنا، يتقبّل دعواتنا ويعفو عنها لأنه العفو الغفور.
  • إن شهر رمضان هو صورة جليّة من صور رحمات الله وبركاته؛ فرب رمضان هو رب كل الشهور، هو في كل الأوقات يرحم، يستجيب، يتقبل الصالح ويعفو عن الطالح ما إن تاب وندم، فاللهم لك الحمد في الأولى والآخرة.
  • في كل يومٍ وليلة نحمد الله على شهر رمضان الذي ما رُزقنا به بعملنا ولكن بفضله الواسع الذي لا ينضب فاللهم اجعلنا لهذا الفضل أهلٌ إنك على كل شيءٍ قدير.

عبارات تحفيزية عن رمضان

كلام حلو قصير عن رمضان

من أعظم الأفعال التي قد يقوم بها مسلم هو أن يشارك العبارات التحفيزية عن شهر رمضان المبارك؛ وهي ما تضم حالة من البشرى وبث الأمل وفي قلوب الآخرين من أجل السعي لنيل مرضاة الله وذلك كما يلي:

  • إياك وأن تفتح آذانك إلى شيطانٍ رجيم يقطع بينك وربك حبال الودّ والإيمان، لا تيأس من عظيم ذنوبك وتذكر أن الله أعظم، ولا تنجرف وراء كبرى شهواتك واعلم أن الله أكبر، وإياك أن تفوّت عليك فرصة رمضان فلا تدري يا صديقي علّها البداية التي فيها يتغير حال قلبك لما هو أفضل.
  • في شهر رمضان لا تنظر إلا للسماء، حدّث مولاك في كل صغيرة وكبيرة اخبره -وهو العليم الخبير- أنك سئمت حالك ولا يرضيك ضعفك وانجراف وراء الشهوات، ادعُ له بأن يرزقك العون والهداية، اسأله الرحمة وإنك ظننت أنك لست من أهلها فتذكر أنه أهلٌ لها.
  • في هذا الشهر المبارك اسمح لروح بأن تنطلق في رحاب السماء، دعها تبحث عن ربها في كل طريق وتأكد بأنه سيهديها ما دام هو وجهتها ومبتغاها، اسكت كل صوت يخبرك أنك لن تُقبل وتأكد أنه إما شيطان جن أو إنس، ولا تسمع إلا كلام ربك {قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم}.

تهنئة رمضان لشخص عزيز

كلام حلو قصير عن رمضان

في شهر رمضان المبارك لا يسعنا أن نفوّتها من دون أن نشارك سلسلة من أجمل التهاني الجميلة إلى كل عزيز على قلوبنا، وهذا ما سنعمل على طرح أمثلة عليه بمثل ما يلي:

  • يا أحباب القلب وأُنسه في تلك الدنيا رمضان مبارك على قلوبكم ومن تحبون، أسأل المولى جلّ وعلا أن يرزقكم فيه الرحمة، المغفرة، العفو، العافية وعسى أن تروا فيه جبرًا عظيمًا فإنه القدير العليم.
  • رمضان كريم عليكم يا أحباب، شهر جديد عساه يهلّ عليكم بالرحمة والمغفرة والبركات التي لا تنضب، أدعو لي ولكم بالرحمة الواسعة، والمغفرة التي تليق بوجه الله وعظيم سلطانه وأنا على يقين أنه يقبل الدعاء.
  • شهر مبارك وجزيل بالرحمات والطيبات على حيواتكم ومن تحبون أحيائكم وأمواتكم، ندعو الله ونبتهل له أن يرزقنا العون والقوة على أن نُقدم لأنفسنا ما يتقبله منا برحمته وفضله، وأن يصرفنا بلطفه عما دون ذلك، أن يكتبنا من أهل الفردوس في تلك الليالي المباركة وأن يجعلنا من ورثتها وأن يعتق رقابنا من النار.
  • تهنئة مباركة على كل قلب بشهر رمضان المبارك نسأل الرحمن الرحيم أن يكون شهرًا حافلًا بالرحمات ومغفرة الذنوب، ولا نملك سوى الإيمان بالله واليقين في قدرته على أن يأخذ بأيادينا إلى جنته.

 دعاء رمضان مؤثر

لا يمكن أيضًا أن نمر مرور الكرام في سياق الحديث عن شهر رمضان المبارك دون أن نتطرق إلى زمرة من أجمل الأدعية؛ وذلك بمثل ما هو مبين في النقاط التالية:

  • اللهم يا رحمن يا عظيم الفضل والإحسان نسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أن ترزقنا من فضلك هذا بركة شهرك الكريم، أن تمنّ علينا بالرحمة والمغفرة وأن تعاملنا دومًا بالإحسان.
  • يا ذا الجلال والإكرام يا من أمرك إذا أردت شيئًا أن تقول له كن فيكون؛ نسألك أن تقول “كن” لمغفرتنا، عفونا، جبر قلوبنا، سكينة أرواحنا فأنت الرحمن الرحيم.
  • يا مولانا يا رؤوف يا من خلقت السموات والأرض وسائر المخلوقات ولم تعِ بخلقهن نرجوك من فضلك الواسع أن تجعل هذا الشهر المبارك بداية تغيير أحوالنا لما ترضى به عنا، أن تُري قلوبنا فيه الهداية التي طال انتظارها، أن تجبرنا بما فيه الخير لنا يا عظيم يا قوي يا متين.
  • يا ذا الجلال والإكرام يا قوي يا متين يا فعال لما تريد نسألك أن ترزقنا خير ما دعونا به وأن تصرف عنا شرّه، نسألك أن تعفو عنا وإن كنا لسنا أهل لهذا العفو فأنت أهلٌ لكل الخير

إن شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والبركات التي كتبها الله عليه ومنّ بها على سائر عباده؛ حتى أن تلك البركات لم تقتصر فقط في حدود الثلاثين يومًا الذي يأتي فيه كضيفٍ عزيز سريع الرحيل، بل إنها تستمر طيلة الوقت وعلى مدار العام لتترك أثرًا في القلوب أبدًا لا يُنسى.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما قال عن شهر رمضان؟

ثلاثون شهرًا من المغفرة، العفو والعتق من النار، الحمد لله أنه ربٌ كريم، عظيم ورحيم، الحمد الله الذي يعاملنا دومًا بما هو أهلٌ له وليس بما نحن أهلٌ له.

أجمل ما قيل في استقبال شهر رمضان المبارك؟

مرحبًا بشهر المغفرة والعتق من النار والفوز بالجنة، مرحبًا بعظيم نِعم الله، مرحبًا بشهر رمضان الكريم والحبيب.

ما أفضل الدعاء في رمضان؟

اللهم إنا نسألك عفوًا وعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نرجوك أن تعاملنا برحمتك الواسعة ومغفرتك العظيمة، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته وأن تجعلنا من المتقين الأبرار في الدنيا والآخرة.