قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار.. من اروع القصص المؤثرة؟

قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار.. من اروع القصص المؤثرة؟
قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار

دائمًا ما يتم البحث قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار، حيث إنها تكون مليئة بالحكم التي تفيد الشخص في حياته ولهذا السبب يرغب الكثير من الناس في الحصول على مجموعة من هذه القصص الرائعة، وعن طريق موقعنا نعرض لكم قصة العجوز والبستان.

قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار

قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار

هناك قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار، وهذا ما سنعرضه لكم عبر ما يلي من سطور:

1- الزهرة والماء

في أحد الحقول كان هناك زهرة جميلة كانت تلك الزهرة تشعر بالعطش الشديد، وفي ذات الأيام كان هناك فتاة تمر بالحقل ومعها بعض الماء، فطلبت منها الزهرة المصابة بالعطش الشديد أن تمنحها الطفلة بعض قطرات الماء، ولكن الفتاة رفضت أن تعطيها.

وعندما شاهد المزارع هذا الموقف أصيب بالحزن الشديد وشعر بالغضب من تلك الفتاة، وبعد أيام عدة مرت الفتاة من نفس الحقل وكانت الشمس شديدة، ولم يكن معها ماء فوجدت هذا المزارع، وطلبت منه الماء في البداية ذكرها بموقفها مع الزهرة ومن ثم أعطاها الماء فشعرت الفتاة بالحرج والندم.

2- الكوخ والنبيل

في واحدة من البلدات القديمة كان هناك رجل يعيش في كوخ نائي بعيدًا وذات ليلة مر به شخص غريب وطلب منه أن يقيم معه الليلة، على الفور رحب الرجل بالغريب وقدم له الفراش للنوم ودعاه لتناول العشاء معه، وعلى الرغم من تواضع العشاء وقلته إلا أن صاحب الكوخ لم يفضل نفسه على الضيف.

وقام بدعوته للأكل معه، وهذا ما أثار دهشة النبيل وعزم أن يرد له هذا المعروف، وبالفعل قام النبيل بإخبار مالك الكوخ بأنه سوف يرحل وبعد مرور أيام قليلة عاد إليه النبيل محملًا بالهدايا الثمينة كي يشكر مالك الكوخ.

3- النهر الملوث

في واحدة من القرى كان يوجد نهر يشرب منه الناس وفي أحد الأيام انتشر تلوث أصاب هذا النهر، في البداية قرر الجميع عدم الشرب من النهر، ولكن بعد يومين اصيبوا بالجفاف والعطش الشديد ما دفعهم للشرب منه وقد أقنعوا بعضهم أنه ليس ملوث إلا رجل واحد فقط لم يشرب من هذا النهر فغادر القرية ومات أهلها.

4- قصة العجوز والبستان

في أحد القرى كان هناك عجوز لديه بستان طلب منه أحد عابري السبيل أن يعطيه ثمرة فاكهة، فوافق العجوز وأعطاه كمية كبيرة، وبعد فترة احترق البستان، وعلم عابر السبيل بهذا الأمر ولكن عابر السبيل هذا كان أمير القرية، وقام بمساعدة العجوز في إعادة بستانه كما كان.

عرضنا لكم عبر ما مضى من فقرات قصص واقعية حقيقية مؤثرة جدا للكبار، حيث إنها مليئة بالعظات التي يجب على الإنسان تدبرها وهذا من أجل الاستفادة بها في حياته اليومية.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

من اكثر القصص المؤثرة؟

اكثر القصص المؤثرة قصة الكوخ والنبيل.

من أغرب القصص؟

أغرب القصص قصة الزهرة والماء.

ما هي افضل القصص القصيرة؟

افضل القصص القصيرة قصة العجوز والبستان.