قصص من التراث العالمي. ما هي أشهر قصة في العالم؟

قصص من التراث العالمي. ما هي أشهر قصة في العالم؟
قصص عن ذكاء أبي حنيفة النعمان

نتناول اليوم مجموعة قصص من التراث العالمي الموضوع الذي ينال الكثير من البحث والاهتمام والانتباه الكبير من شريحة كبيرة من محبي القصص، وكذلك من الكبار الراغبين في حكي القصص للأطفال قبل النوم كنوع من التسلية والترفيه والمساعدة على الاسترخاء، ولدينا عددًا من الحكايات التي سنعرضها لكم في السطور التالية من موقعنا.

قصص من التراث العالمي

قصص من التراث العالمي

التراث العالمي يعج بالكثير من القصص الرائعة الجميلة المتنوعة التي يمكن أن نرويها للأطفال الصغار، ولعل من أبرز تلك القصص وأكثرها إمتاعًا وتشويقًا ما يلي:

1- قصة صاحب الظل الطويل

كتبت المؤلفة الأمريكية جين ويبستر تلك القصة والتي كانت بدايتها في ملجأ الأيتام، حيث يقيم الكثير من الأطفال هناك ومنهم طفلة جميلة تُسمى جودي آبوت التي لا تمتلك عائلة، وفي يوم من أيام الأربعاء والتي بالمناسبة كانت تكره يوم الأربعاء يحدث حدث ما يكون سبب في تغيير حياة بطلة قصتنا إلى الأبد، حيث تعرف من مسؤولة الملجأ أن هناك رجل تبرع ليرسلها للتعلم في الكلية على نفقته الخاصة.

كان ذلك الخبر خبرًا سعيدًا جدًا لها لأن حلمها كان أن تصبح كاتبة وتلك أولى الخطوات، كان هناك شرط أو طلب لتلك المنحة والتي أخبرتها المسؤولة به وهو أن تكتب جودي للمتبرع كل الأحداث والتطورات والتغيرات التي تحدث في حياتها بشكل دائم بالأخص في الدراسة وأيضًا في الكتابة وذلك بدون أن تعرف هويته الحقيقية، حيث إنها لم تر منه سوى ظله الطويل من الخلف وبناءً عليه سمته صاحب الظل الطويل.

تسافر جودي إلى المدرسة الثانوية وتبدأ الدراسة وتنفذ طلب الغريب وتكتب له، ومع الوقت تشعر بمودة وامتنان نحوه بسبب أنه تكفل بمصروفات تعلمها ودراستها وإن كانت لا تعرف اسمه أو شكله بعد، وكان هناك الكثير من المواقف والأمور التي تحدث مع جودي وكانت تتشاركها مع سالي صديقتها، كما أنها تعرفت أيضًا على صديقة أخرى وهي جوليا وكذلك على عمها الذي هو جيفروس.

تمر الأحداث والمواقف ويبدأ جيفروس بالتقرب إلى جودي والتي تكون بالفعل وقعت في حبه، ولكنها لا تتوقف أيضًا عن الكتابة لذلك الغريب صاحب الظل الطويل، وذات مرة يصل إليها رسالة من الغريب يطلب فيها لقاءها وقد كان، وعندما ذهبت كما المتفق وجدته جيفروس ووقتها فهمت سر تقربه منها.

2- قصة الشاعر وبردعة الأمير

أحد الشعراء ذهب إلى أمير البلدة وقال قصيدة في مدحه، وعندها سأل الأمير ماذا يريد ذلك الشاعر فأخبروه أنه يريد كسوة من حلة جميلة، فأمر الأمير بإعطائه بردعة ولجام، أخذهم الشاعر وخرج في الطريق والبردعة فوق ظهره واللجام في فمه، بالطبع تعجب الناس وسألوه عما يفعل فقال لهم إنه مدح الأمير بقصيدة من أحسن الشعر فوضع الكسوة عليه، ضج الناس بالضحك لذلك وظلوا يتحدثون بالأمر وانتشر الخبر في كافة المدينة.

عرف الأمير بتلك السخرية التي سخرها منه الناس وأن ما قاله الشاعر صار على كل لسان، فأرسل في طلبه وكساه بأفضل الملابس وأعطاه من جزيل العطايا وهو يقول له ما معناه ألا يعود، فقال الشاعر له فيما معناه أن ما يقوله الشعراء بناء على عطايا الأمراء.

قصص عالمية مشهورة مكتوبة للكبار

هناك قصة من أجمل القصص التي يمكن أن نرويها أيضًا وهي تحكي عن رجل طاعن في السن وصل كان دائم الحزن والاكتئاب ولا شيء يعجبه، كما أنه كان أيضًا ينشر تلك المشاعر السلبية بين الناس في القرية التي يعيش بها، وظل هكذا حتى أتم عامه الثمانين وهنا انتشرت شائعة بالقرية أنه سعيد ويضحك، وعندما سألوه عن ذلك قال إنه أمضى ثمانين عامًا من حياته يبحث عن السعادة والآن قرر أن يعيش حياته ويستمتع بها دون أن يبحث عن السعادة.

قصص من التراث العالمي من العناوين التي من خلالها تعرفنا على الكثير من القصص المتنوعة المختلفة التي يمكن أن نرويها للأطفال وكذلك للكبار فهي مسلية وممتعة للغاية، ونأمل أنها نالت إعجابكم.

الأسئلة الشائعة

من أشهر القصص العالمية؟

من أشهر القصص العالمية قصة سندريلا.

ما هي أفضل قصة في العالم؟

أفضل قصة في العالم هي الحرب والسلام.

ما هي أشهر كتب في العالم؟

هاري بوتر من أشهر كتب في العالم.