قصص قبل النوم للكبار pdf جاهزة للطباعة

قصص قبل النوم للكبار Pdf جاهزة للطباعة
قصص قبل النوم للكبار

يقوم العديد من الأشخاص بالتساؤل عن القصص التي تقال قبل النوم للكبار، وذلك حيث إنها تعمل على شغل حيز كبير للغاية في محركات البحث وذلك من أجل الاستفادة بكل الحكم والمواعظ التي تخرج منها، واستخلاص كل القصص المستفادة منها، وذلك ومن خلال موقعنا تعرف معنا على قصص قبل النوم للكبار pdf جاهزة للطباعة.

قصص قبل النوم للكبار

قصص قبل النوم للكبار

هناك العديد من القصص المميزة للغاية، والتي يمكننا القيام باستخراج منها العديد من الدروس المستفادة، ومن هذه القصص هي:

  • قصة الرجل الغريب

كان هناك في قديم الزمان امرأة تسكن في آخر المنتزه الصغير في آخر الحي تدعي أمل ومعها أبنائها الثلاثة، حيث كانت تقوم بالخروج إلى العمل في كل صباح، وتقوم بترك أبنائها بمفردهم، وعندما تقوم بالعودة في المساء، كانت تقوم بجلب الأكل معها، وتقوم بالغناء عند الباب ” يا عصفورة صغيرة صغيرة، ماما معاها أكلات كثيرة” وذلك من أجل يقوم الأبناء بمعرفة أنها هي.

ولذلك وفي مرة من المرات، تأخرت الأم للقدوم إلى المنزل، وكان الأولاد جالسين عن الباب من أجل انتظار الأم، وفجأة دق الجرس الخاص بالباب، وبدأ الابن الكبير بالصياح بقول من على الباب، ولكن لا توجد أي إجابة، وبعد ذلك قاموا بسمع صوت أحدهم يقوم بالغناء خلف الباب، فقام الابن الكبير بالصياح فرحًا وهو يقول أنها أمي، فرد عليه أخيه وقال إنها ليست أمي، ولكن لم يقوم الأخ بالاستمتاع له وفتح الباب.

حتى قام في النهاية برؤية رجل غريب يقف على الباب، وبدأ الأطفال في الصياح، ولكن لم يقوم أحد بسمعهم، وفجأة جاءت الأم، وقام الرجل الغريب بالهروب، وتجمع الأبناء حول الأم، وقالت لهم بعد أن قام طمأنتهم وقالت لهم التالي:

ألم أحذركم من فتح الباب للغرباء؟ فاعتذر الأبناء من والدتهم ووعودها بعدم تكرار الأمر.

  • قصة القطار والسيدة

تقوم الحكاية بالحكي عن امرأة عجوز كانت تحب السفر بالقطار، وذلك من أجل القيام برؤية كل المناظر الطبيعية الجميلة والشيقة، والتي تجد فيها رغبة كبيرة من الراحة والطمأنينة والتي كانت ترغب بشدة كبيرة من الاستمتاع بها، ولكنها عندما قامت بدخول القطار، لم تجد الكرسي الخاص بها، وقامت بالجلوس أخر غير مريح، وقامت بعد ذلك بالانتقال إلى مكان أخر، وذلك من أجل الاستمتاع بالرحلة، ولكنها وجدته أيضًا غير مريح، وذلك بسبب ضيقه.

حيث اقترحت عليها المضيفة القيام بالجلوس في مكان أخير، ولكنها لم تجد هذه المكان أيضًا مريح بسبب وجود ازعاج كبير للغاية من الطفل الذي يتواجد بجانبها، انتقلت إلى آخر القطار، ولكنها أيضًا لم تستطيع الحصول على الراحة الشديدة.

حيث قامت بعد ذلك بالدخول والجلوس في مكان من الأماكن، وما أن وجدت راحتها، قامت السيدة بملاحظة أن القطار أخيرًا وصل إلى نهاية الرحلة الخاصة به ، ولم تستطيع أن تقوم بمشاهدة كل المناظر الطبيعية.

  • قصة الخليفة والشاعر

كان يا ما كان، كان هناك في أحدى القرى البعيدة والأماكن المجهولة، بعد المواقف التي قام الخليفة بالاستقرار فيها، وذلك حدث منذ العديد من السنوات الماضية، قد قام الخليفة بالاجتماع مع الكثيرين من المجلس الخاص به، وقام الخليفة بإلقاء الشعر عليه، وبعد أن قام بالانتهاء من الشاعر.

حيث قام الشاعر بعد ذلك بعمل رهان وهو يتكون من ألف رهان، على أن يبيت الشاعر فوق السطع عريانًا.

وافق الشاعر على هذا الرهان، وقام بالخروج من المنزل والذهاب إلى السطع لكن، الخليفة كان من أشد الأذكياء الموجودين، فبعد صعود الشاعر قام بإنزال السلم.

فقال الشاعر في العديد من الروايات أن البرد كان قارسًا للغاية، وأنه قام بالتحميل، واضطر إلى المقاومة، وذلك هو لن يحتمله، ولكنه في النهاية قام بالصمود بسبب نباهة  الخليفة، وجاء الخليفة ونزل الشاعر في النهاية، وجاء وهو يرتجف من البرد الشديدة.

وقام بسؤال الخليفة عن كل الألف دينار، ولكن قال الخليفة له في النهاية لم تدفأ؟، قال كيف لي بذلك يا أمير المؤمنين، قال الخليفة ألأم ترى نارًا أو نورًا قال بلى لكنه لا يدفئني، فقال له في النهاية الخليفة، إن هذا كافي للغاية من أجل رؤية النيران، ونورها حتى ولو كان بعيدًا، وقام الشاعر في النهاية بخسارة الرهان.

  • قصة الشاب وأبيه العجوز

علينا في بداية القصة أن نقوم بذكر الدرس المستفاد منها، وهو عدم الحكم على الأفراد من النظرة الأولى، وتبدأ القصة من خلال شاب منفعل من الأمور الذي كان يفعلها، ولكنه كان لا يقوم بها في النهاية.

حيث إن في البداية وأثناء ركوب الشاب في القطار مع والدته، كان الفرح تعم عليه للغاية، وكان يقوم بالعديد من الحركات الغريبة للغاية، وبدأ الأشخاص في ملاحظة هذا الأمر، وقام بالتحدث إلى الرجل العجوز، على أنه يجب عرضه على طبيب.

فقال العجوز أنهم بالفعل كانوا عند الطبيب، وهذا الطفل كان أعمي ولا يري أي شيء وهذه هي المرة الأولى الذي يقوم فيها برؤية الأشياء، فعليك ألا تقوم بالحكم من أول مرة.

قصص قبل النوم للكبار pdf جاهزة للطباعة

من خلال الضغط على ” من هنا” سوف تقوم بالحصول على العديد من القصص المتميزة بشكل كبير للغاية، وذلك من أجل استخلاصها منها في النهاية الدروس المستفادة، وكل ما يمكن أن يستفيد من خلاله الإنسان في حياته الشخصية.

في النهاية قمنا بعرض لكم في هذا المقال العديد من القصص المثيرة للغاية، والتي يقوم العديد من الأشخاص بالسؤال عنها، وذلك بسبب وجود فيها العديد من المواعظ والحكم التي تفيد الإنسان في حياته الشخصية.

 

الأسئلة الشائعة

ما فائدة قراءة قصة قبل النوم؟

من فوائد قراءة القصص قبل النوم هي" خلق طفل قادر على اكتشاف مشاعره، والقدرة على وصفها، والتعبير عنها".

ماذا يستحب القراءة قبل النوم؟

من الأشياء التي يستحب قرائها قبل النوم هي أذكار الصباح والمساء.

اجمل قصة ما قبل النوم؟

من أجمل القصص ما قبل النوم هي قصة أمجد الذكي.