قصص قبل النوم للكبار طويلة.. حكايات قبل النوم للكبار والصغار

قصص قبل النوم للكبار طويلة.. حكايات قبل النوم للكبار والصغار
قصص قبل النوم للكبار طويلة

يمكننا أن نشير إلى أن القصص تعتبر من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على القدر المناسب من المتعة والترفيه، لذلك فإن التعرف على قصص قبل النوم للكبار طويلة، من أهم تلك الخيارات من أجل الحصول على المتعة والترفيه من أجل الحصول على نوم هادئ، لذلك سوف نتناول مجموعة من القصص المميزة من أجل الحصول على نوع مميز من الراحة المساعدة على النوم.

قصص قبل النوم للكبار طويلة

يوجد عدد من القصص المميزة التي يمكن من خلالها الحصول على المتعة والترفيه، يمكن التعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

1- قصة أحدب نوتردام

قصص قبل النوم للكبار طويلة

تدور أحداث تلك القصة حول فتى ولد بإعاقة وهو الإعانة من التحدب في الظهر مما جعله قبيح الشكل، حيث كان يسكن قرية نوتردام أحد القرى القريبة في باريس، لذلك عطف عليه أحد الكهنة الموجودين هناك وعلمه كيفية ضرب أجراس الكاتدرائية، وكان يفعل ذلك ويحب البقاء وحيدًا من أجل التخفي من سخرية الأشخاص.

في أحد الأيام وجد سرك للمهرجين مار من أمام الكاتدرائية، قرر أن يشترك معهم فيه، ولكن النتيجة أن الناس ظنوا أنه متخفي وبدأوا في السخرية منه، مما أصابه بالحزن إلا راقصة باريسية كانت تم سرقتها وهي صغيرة من قبل الغجر، والتي عرفت أنه تحت ذلك الشكل قلب طيب ونقي، ولكن قاضي المدينة عندما علم بذلك استشاط من الغضب.

حيث إنه كان يرغب في السيطرة على الراقصة بالقوة، لذلك بدأ في إحراق المدينة، الأمر الذي أصاب السكان بالغضب، ووصل إلى حد الجنون عندما أمر باقتحام كاتدرائية نوتردام، وعندما قام بذلك سقط على رأسه أحد التماثيل مما أدى إلى موته، مما أنهى شره وعاش الحبيبين حياة سعيدة.

2- قصة علي بابا والأربعين حرامي

تدور أحداث تلك القصة حول رجلين الأول اسمه علي كان يعمل حطاب وكان متزوج مرجانة ابنة أحد الرجال الفقراء، أما أخيه الأصغر هو قاسم الذي تزوج ابنة تاجر غني ليعمل بالتجاة ويصبح من الأغنياء.

في أحد الأيام رأى علي مغاة تفتح أبوابها لمجموعة من اللصوص من خلال كلمات سحرية، وقد تمكن من حفظها، لكي يتمكن من الدخول إلى المغارة بعد مغادرة اللصوص بها ليجد أكياس كثيرة من الذهب ليقرر أن يأخذ واحدًا، وعندما عاد إلى بيته قص على زوجته ما حدث، لكي تقترح عليه الحصول على ميزان من أخيه لكي تتأكد مما حصل عليه من اللصوص.

وفعلًا عمل بنصيحة زوجها، ولكن قامت زوجة أخيه بوضع قطع من الشمع بالميزان للتعرف على ما يحدث به، وقد التصقت قطعة من النقود في الميزان نتيجة ذلك، وقد أخبرت قاسم بكل ذلك، لكي يعرف من أخيه ما حدث، لذلك ذهب لأخيه بكلمات معسولة لكي يعرف منه ما حدث.

وبالفعل قام في اليوم التالي بالذهاب إلى المغارة، ودخل إليها من خلال الكلمات السحرية وجمع أكبر قدر من المال، ولكن حظه لا يسمح له بالخروج نتيجة نسيان تلك الكلمات، لكي يعرف اللصوص أمره، ويقومون بتقطيعه.

3- قصة سلمى

تدور أحداث تلك القصة في منتصف القرن العشرين في مدينة دمشق، حيث كانت توجد فتاة تدعى سلمى وكانت في غاية الجمال، وكان لها حبيب تذهب لزيارته بشكل سري بعيدًا عن أعين الناس، ولكن بدأ الكثير من الأشخاص في التعرف على أمر سلمى.

لذلك توقفت سلمى عن القيام بذلك، وقد أصاب ذلك حبيبها بحالة من الحزن والاكتئاب، لكي يحكي القصة لأحد من الأصدقاء، والذي يقوم بتأليف قصيدة عن ذلك من أجل السعي نحو الوصول إلى سلمى من أجل إسعاد صديقه، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

حيث إن تلك القصيدة انتشرت بشكل كبير، وقد تسبب ذلك في دفع الكثير من المغنيين بغنائها، مما أصاب سلمىبحالة سيئة أدت إبى انتحارها، وقد حدث نفس الشيء لذلك الحبيب عندما علم مصير حبيبته نتيجة الحزن الشديد عليها.

4- قصة جميل وبثينة

تعود تلك القصة إلى الشاعر الأموي جميل بن معمر الذي كان له حبيبة اسمها بثينة، وقد دفعه ذلك إلى نسج الكثير من قصائد الحب في تلك الحبيبة، وقد كانوا يذهبون لمقابلة بعضهم البعض، وقد تسبب ذلك في غضب أهلها ورف زواجهم، حيث إن ذلك كان يعتبر عار في حالة إذا تبادل أحد المحبيين الحب.

مما دفع أهل جميلة إلى الذهاب إلى الوالي لكي يمنع جميل عنها، والذي أهدر دمه، وعلى الرغم من أن أهل بثينة قد أجبروها على الزواج دون جميل، ولكن ذلك لم ينسيهم الحب بينهم، واستمرت المقابلات بينهم، إلا أن ذلك أهدر دم جميل للمرة الثانية، مما دفعه إلى الهرب إلى مصر، وقد عاشوا كل واحد في مكان ولكن الحب في قلبهم حتى توفى كل واحد منهم.

5- قصة جحا والحمير

تدول أحداث تلك القصة حول رجل يدعى جحا، ذلك الرجل الذي كان يريد الذهاب إلى السوق من أجل شراء الحمير، وبالفعل ذهب إلى السوق وقام بشراء 10 حمير، أثناء عودته إلى مدينته كان يركب أحد الحمير ويسحب البقية، توقف لعد الحمير، ليجدهم تسعة، استمر على ذلك الوضع لوقت طويل ليكتشف في النهاية أنه راكب على حمار ولا يحسبه من العدد.

تعتبر القصص من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على المتعة في الأوقات المختلفة، حيث تعتبر من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على الحكمة والمعرفة حول العديد من الأمور المختلفة، لذلك يحبها الكثير من الأشخاص ويميلون للاعتماد عليها.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

اجمل قصة ما قبل النوم؟

تعتبر قصة أمجد الذكي من أجمل القصص قبل النوم، وكذلك قصة علي بابا والأربعين حرامي.

أهمية قصة ما قبل النوم؟

تعود أهمية قصص قبل النوم إلى تقوية العلاقة بين الآباء والأبناء.

من اكثر القصص المؤثرة؟

من أكثر القصص المؤثرة الرجل الحكيم، وقصة حمار لم يحالفه الحظ.