قصص اطفال قصيرة قبل النوم.. قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية

قصص اطفال قصيرة قبل النوم.. قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية
قصص اطفال قصيرة قبل النوم

يجب على الاهل أن يقوموا باستغلال الطفل أثناء النوم وقول له العديد من القصص المتنوعة التي تساعده في معرفة العديد من المعلومات، كما أن هذه  القصص تؤكد له على أهمية بعض الأشياء، والنهي عن بعضها في حياته، ويجب على الأهل اتباع هذا الأسلوب عندما يريد أن يقوم بقول ما يريده في هيئة قصة قصيرة قبل النوم، ومن خلال موقعنا سوف نعرض عليكم الآن قصص اطفال قصيرة قبل النوم، وقصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية.

قصص اطفال قصيرة قبل النوم بالعامية

قصص اطفال قصيرة قبل النوم

هناك الكثير من القصص القصيرة التي يمكن أن يتم قولها للأطفال الغار بالعامية قبل النوم وفي كل وقت، ويمكنكم أن تقوموا بالحصول على هذه القصص وقولها لأحد أبنائك قبل النوم لكي تقوم بجعله ينام نوم عميق، وفي نفس الوقت تجعله يحصل على معلومة مفيدة له، وعظة يحفظها للمحافظة على حياته.

وسوف نقوم الآن بعرض عليكم بعض القصص الخاصة بالأطفال قبل النوم بالعامية:

1- قصة الكلب الطماع

في قرية جميلة خضراء، كان سيسير كلبًا صغيرًان يقوم هذا الكلب بالتجول كل يوم بين المنازل والأنهار ليحصل على طعامه، ويظل كذلك حتى يجد طعامًا يقوم بتناوله وإشباع معدته به.

وفي يوم وهو يفعل نفس الشيء، وجد عظمة كبير جدًا، عليها الكثير من رقائق اللحم الطري، ثم حصل عليها في فمه وذهب إلى المنزل سريعًا لكي يأكلها، ولكن أثناء العودة إلى منزله عند النهر وجد كلبًا آخر يحمل مثلها في فمه، ثم طمع الكلب وقال في عقله سوف أحصل عليها وأتناول كلتاهما.

وعندما فتح الكلب فمه للحصول على الأخرى، وقعت العظمة الأولى منه في النهر، وقام الكلب الآخر بالهرب بعيدًا، وشعر الكلب بالحزن الشديد ونام حتى اليوم التالي جائع، وهذا يجب أن يعلمنا أننا نرضى بما في يؤدينا ولا نطمع بما في يد الآخرين.

2- قصة الثعلب المكار

في مرة ذهبت الام وتركت أبنائها في البيت وحدهم، وقال لهم لا أحد يقوم بفتح الباب حتى آتي أنا، وأنا معي مفاتيحي، فلا أحد يقوم بفتح هذا الباب لأحد آخر وأنا بالخارج.

وتأخرت الأم فترة طويلة، وبعد فترة من تأخرها بدأ أحد بالخبط على باب الصغار، لا يريد أحد ان يفتح الباب سوى الصغير، وجميعهم يقولون له لا تفتح إنها ليست أمنا، فقال لا يمكن أن تكون أمنا ولا تستطيع أن تقوم بفتح الباب.

3- قصة الراعي الكذاب

كان هناك راعٍ يقوم برعي الغنم، وفي يوم وجده الناس يصرخ كثيرًا، الثعلب ويلتهم خرافي، الثعلب يلتهم خرافي، وعندما ذهبوا ينجدوه، لم يجدوا ثعلب ووجدوا الخراف يلعبون، ثم ابتسم قليلًا وقال كنت أمزح معكم.

وفي اليوم التالي تكرر نفس الفعل، وذهبوا إلي وقال له انه فقط يمزح معهم، وبعد مرور بعض الأيام، سمعوا صوت يصيح من بعيد الثعلب يلتهم خرافي، الثعلب يلتهم خرافي، وعرفوا أنه يكذب ولم ينظر إليه أحد، وفي صباح اليوم التالي وجدوه يبكي بشدّة.

وعندما سألوه قال استنجدت بكم بالأمس ولم ينجدني أحد، وقد التهم الثعلب خرافي، قالوا له أنه كان يكذب مسبقًا لذلك لم يقوم أحد بتصديقه، وأنه لا يجب عليه قول الكذب بعد هذا اليوم.

وعند فتحه الباب وجد الثعلب المكّار أمامه وفي حين أنهم بدأوا بالهرب منه، جاءت الأم، وهرب الثعلب، وقال لهم الأم بعد ذلك ألم أقل لكم لا تقوموا بفتح الباب لأحد آخر، بكوا شديدًا وتأسفوا لها على ما فعلوه، وأكدوا أن هذا الفعل لن يتكرر ثانيةً.

وهنا نكون انتهينا من مقالنا والذي قد قمنا من خلاله بكتابة العديد من القصص المختلفة والمتنوعة والتي بها العديد من الإفادة للأطفال من حكم ومواعظ لكي يستوعبها عقلهم الصغير، لكي يستطيعوا معرفة المعلومات المر والنهي عن الأشياء التي يجب عليها ذلك في الصغر، تعرف على أبرز هذه القصص الآن.

الأسئلة الشائعة

ما هي أجمل قصة يمكن قولها للأطفال قبل النوم؟

من أفضل القصص التي تقال للأطفال قبل النوم لكي يحافظوا على أنفسهم هي قصة الثعلب المكار.

ما أفضل وقت يتم رواية القصص للأطفال به؟

من أفضل الأوقات التي يتم روي القصص للأطفال بها هو قبل النوم.

كيف أحكي قصة للطفل؟

يتم حكي القصة للطفل بالبدء بحكايات بسيطة وبها فكرة لأن يسمع الكلام وحافظ على نفسه من أذى الغير.