قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية.. من أشهر قصص الأطفال؟

قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية.. من أشهر قصص الأطفال؟
قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية

القصص بالعامية من القصص الرائعة التي يجب أن ينتبه لها الكبار من حيث قراءتها للأطفال، فهي من أنواع القصص سهلة الفهم وتشعر الطفل أنه شخص واعي وكبير ويمكنه أن يفعل أقصى ما بوسعه، فمن خلال الفقرات التالية ستتمكن من جمع الكثير من تلك القصص الممتعة، فما عليك إلا ان تتبع ما يلي من فقرات بدقة.

قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية

قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية

يستمع الأطفال إلى القصص باللغة العامة بأذن صاغية يستفيدون منها كامل الاستفادة، ومن ضمن هذه القصص قصة “النملة والصرصار”:

وحكي قصة النملة والصرصار أن كان في سرب من النمل بيجفف الأكل اللي جمعه في الصيف، وفي الآخر بعد ما كان فصل الصيسف بيخلص جالهم الصرصار وطلب منهم أنه يأخذ من أكلهم، ولما سألوه النمل أنت ليه ما جمعتش الأكل قبل متا الصيف يخلص قالهم أنه كان مشغول في الموسيقى اللي بيألفها عن جمع الحبوب والأكلات اللي كان لازم يجمعها… فبصلهم النمل بقرف وقالوله: روح بقى خلي الموسيقى اللي ألفتها تنفعك.

من أشهر قصص الأطفال؟

قصة “الفأر والأسد” من أشهر القصص العامية التي تقص، وتقول هذه القصة:

كان يما كان في يوم من الأيام كان في فأر شقي بيلعب في الغابة، فدخل في فرو الأسد بين شعره وبدأ أنه يلعب، وفاق الأسد من النوم وهو غضبان وقال للفار: “لو مبعدتش عني وسيبتني أنام أنا هاكلك.. في الوقت دا قعد الفار يتحايل على الأسد أنه يسيبه ووعده أنه لو سابه هيساعده لو احتاج، فأستهزأ به الأسد لصغر حجمه..

وفعلاً في وقت من الأوقات أحتاج الأسد المساعدة من الفار لما جه واحد من الصيادين للغابة عايز يصطاد الأسد وحطه في الشبكة عقبال ما يجيب القفص، في الوقت دا إللى أنقذ الأسد هو الفار..

زي ما وعده قعد يقرقض في الحبل لحد ما أتقطع والأسد هرب من الشبكة قبل ما الصياد يجب بالقفص، وهنا لازم نتعلم أننا منستهزأش بحد، وأن لازم نوفي بكل وعودنا.

أجمل القصص بالعامية للأطفال

قصة الدودة الجائعة، فهي من القصص الممتعة التي تبدأ بالآتي:

في يوم من الأيام كان في دودة جميلة بس جعانة، والدودة دي فضلت كل يوم تاكل حاجات كتيرة كل يوم، وفي يوم من الأيام كانت الدودة دي مش قادرة تاكل حاجة.. فجت يومين مكلتش حاجة وجت أكلت يوم ورقة شجر وأتحولت لفراشة جميلة.. نتعلم من القصة دي أننا ناكل بحدود عشان بطننا متوجعناش وأن الطمع مش بيفيد الإنسان في الأكل أو في أي حاجة.

أفضل قصص الأطفال قبل النوم بالعامية

من روائع القصص العامية هي قصة “قصة المعزتان”:

قصة المعزتان من القصص الممتعة التي تحكي أنه في يوم من الأيام كانت هناك ماعز كثيرة ثمينة ومليانة لحم وصوف، وكان في معزة تانية رفيعة، فكانت المعزة الرفيعة بتضايق من اللي بيتقالها وأنها من غير فائدة في المكان، فكان كل الناس بتحب الماعز الثمينة التي تعود على المزرعة بالكثير من المكاسب.

وفي يوم من الأيام جه الناس للمزرعة ععشان يشتروا المعزة، وأختاروا المعزة الكبيرة الثمينة وتمنت أن لو كانت المعزة دي من الماعز الهزيلة الرفيعة اللي محدش بيحبها.. نتعلم من القصة دي أننا منعايرش حد أو نتريق عليه أو نهزر معاه في جسمه أو شكله.

وفرنا لكم خلال الفقرات السابقة الكثير من القصص الشيقة التي تجعل الأطفال في حالة من السعادة، فقد عرضنا لكم أشهر القصص العامية التي يمكن سماعها وقصها على الأطفال بالإضافة إلى الكثير من الدروس المستفادة من تلك القصص فقط ما عليك إلا أن تستمتع بالقصص السابقة وتستمع لها.

الأسئلة الشائعة

ما هي أنسب القصص للأطفال؟

من أنسب القصص للأطفال: قصة "الفصول الأربعة".

ما هي أنواع القصص التي تقدم للأطفال في مراحل الدراسة المختلفة؟

يحبون الأطفال القصص التي تمزج بين الواقع والخيال.

كيف أختار قصة لطفلي؟

أختار قصة طفلي على حسب النوع الذي يجعل الطفل سعيد من سماع الأحداث سواء كانت الأحداث خيالية أو واقعية.