قصص اطفال بالانجليزي pdf.. ما أنسب القصص للاطفال؟

قصص اطفال بالانجليزي Pdf.. ما أنسب القصص للاطفال؟
قصص اطفال بالانجليزي

سوف نتعرف من خلال هذا المقال على بعض قصص الأطفال بالانجليزي، أن هذه القصص سوف تفتح آفاق جديدة في عقل الطفل وستساعده فيما بعد، وهذه القصص لها هدف ومعنى لكي تعلم الأطفال دروسا في الحياة مثل الكذب والتكبر والأنانية وغيرها من الأشياء السيئة التي لا يجب عليه أن يفعلها.

قصص اطفال بالانجليزي

سنعرض مجموعة من قصص الأطفال باللغة الإنجليزية ومترجمة، وهذه القصص تتحدث عن مواضيع كثيرة، من هذه القصص ما يأتي:

1- قصة الأسد والفأر – The lion and the mouse

قصص اطفال بالانجليزي

A lion was resting in the midst of the forest one day when he woke up and saw a mouse rushing over him. The mouse nearly killed the lion with his claws, but the lion begged the mouse to forgive him, promising to aid him one day.

The fisherman used a net to capture the lion while he was asleep, preventing him from escaping. However, the small mouse, passing by, tore the net with his teeth, saving the lion, and the two have since become the best of friends. The lion chuckled and chose to forgive him.

في أحدى الأيام كان يوجد أسداً نائما في الغابة، واستفاق الأسد وهو غاضباً جدا لأنه رأى الفأر يجري فوقه،

وكان الأسد سوف يقضي على الفأر بمخالبه الخشنة ولكن الفأر جلس يتوسل إليه أنه يتركه يعيش، وقال له سوف أساعدك يوما ما.

فضحك الأسد على كلام الفأر وجعله يذهب، وعندما كان الأسد مستغرقا في النوم جاء بعض الصيادين وحاصروه من جميع الجهات بالشبكة، ولم يستطيع الأسد أن يهرب منهم، وعندما جاء الفأر قام بتمزيق جميع الشباك المحاطة بالأسد بأسنانه، وأنقذ الأسد مثلما قال له، ومنذ ذلك اليوم أصبح الأسد والفأر أقرب الأصدقاء لبعض.

2- قصة الغراب والإبريق –  The crow and the jug

A very thirsty crow discovered a jug of water that was too small for him to reach with his beak. After giving it some thought, the crow took a few stones and carefully placed them inside the jug until the water began to flow. He then shaved joyfully.

في يوماً من الأيام كان يوجد غراب يشعر بالعطش الشديد، ومن ثم وجد إبريق به القليل من الماء، وكان يجد صعوبة للوصول إليه بمنقاره الصغير،فكر الغراب في أن يملأ هذا الإبريق بالحجر واحدة وراء الثانية، ونجحت فكرة الغراب وخرج من الإبريق المياه وشرب الغراب.

3- قصة الحمار في جلد الأسد – Donkey in lion’s skin

A donkey was strolling through the forest when he came across a lion’s skin that the hunters had left to dry. He put it on and proceeded to scare both humans and other animals. The donkey was quite pleased with himself for what he had accomplished, but the other animals were aware that he was just a donkey, and they severely abused him.

كان يوجد هناك حمار يمشي في الغابة، وهو في طريقة وجد جلد لأسد لقد تركوا الصيادين وهم يصطادون الاسود لينشف، أخذ الحمار هذا الجلد ولبسه وسار في الغابة ليخيف جميع ما فيها من حيوانات وبشر،وكان الحمار في تلك اللحظة فخور وسعيد لما فعله فنهق بصوت علي من الفرح الذي كان فيه، فقد أكتشف الحيوانات أنه ليس الأسد وأنه الحمار في جلد الأسد، فقاموا بضرب الحمار كثيراً جداً.

4- قصة الأنانية – Selfishness

It is said one day that there were two friends walking in the woods together, and suddenly a big bear passed in the forest, and the two friends could not ac. After a few moments one of them quickly ran away to climb a tree, and ran away and left his friend alone knowing that he had no ability to climb trees.

هذه القصة تتحدث على الأنانية، يحكي في يوم من الايام كانت توجد صديقان يسيران معاً داخل الغابة، وفجأة خرج لهم دب كبير للغاية في الغابة، فجرى واحد منهم لكي يلحق أن يتسلق الأشجار، وجرى الولد بمفرده وأهمل صديقة بمفرده بالرغم من أنه يعرف أنه ليس لديه القدرة على الهروب بمفرده أو تسلق الشجرة.

As for the other, he was saddened by his friend’s bad behavior, but he thought a little and remembered that the bear does not approach lifeless corpse. so it occurred to him to rest on the ground without making any movement or breath, so that the bear would not approach him.

فحزن صديقة جداً بسبب هذا التصرف السئ، ففكر وتذكر أن الدب لا يقوم بالإقتراب من الجثث الهامدة، فقرر أنه ينام على الأرض دون أن يصدر منه أي صوت أو أي حركة، لكي لا يقترب منه الدب.

قام الدب بالسير بجانب الولد ولم يحدث له شئ، وعندما ذهب الدب ونزل صديقة من فوق الشجرة قال له، أن الدب أخبرني أن ابتعد عنك وعن أي صديق مثلك عديم الوفاء، ثم تركه وغادر بمفرده بعيداً.

في نهاية هذا المقال قومنا بعرض العديد من القصص الهادفة للأطفال باللغة الإنجليزية ومترجمة باللغة العربية، ونكتشف أن فعلا هذه القصص لها تأثير كبير في حياة أطفالنا مثل قصة الأنانية منها سوف يتعلم الطفل عدم التخلي عن أصدقائة أبداً، وسيحرص على معاملتهم برفق، والتفكير بهم جميعاً ليس التفكير في نفسه فقط.

الأسئلة الشائعة

اجمل قصة ما قبل النوم؟

The story of the false shepherd أجمل قصة قبل النوم هي

من قصص الاطفال المشهورة؟

Garden

ما الذي تعلمه القصص لأطفالنا؟

الذي تعلمه القصص للأطفال علم الألوان والأشكال والأرقام والعلاقات والأماكن؛ وكذلك تعلم مفردات جديدة.