قصة قبل النوم طويلة وأحداثها كاملة

قصة قبل النوم طويلة وأحداثها كاملة
قصة قبل النوم طويلة

العديد من الأشخاص يبحثون عن قصة طويلة قبل النوم لكي يحكوها الى أبنائهم، كما يوجد العديد من القصص التي يمكنك ان تستعين بها حتي ترويها الى الأطفال كما انه من خلال هذه القصص يمكنهم ان يتسافدوا العديد من الدروس، ومن خلال مقالنا سوف نعرض قصة طويلة قبل النوم بأحداثها الكاملة.

قصص أطفال قبل النوم طويله

يوجد قصة رائعة يمكنك ان ترويها الى طفلك قبل النوم، وسوف نعرض هذه القصة من خلال الفقرة التالية:

قصة الفطيرة والقطة دودي

قصة قبل النوم طويلة

كان يوجد قطه تدعي ريبي ارادت ان تدعو صديقتها الكلبة دودي الى شرب الشاي وأيضا الى تناول الطعام فأرسلت لها خطابا لكي تقول لها فيه “تعالِ في الوقت المناسب عزيزتي دودي، أدعوكِ للاستمتاع بأشهى المأكولات، سأخبز لكِ فطيرة أيضًا لأني قلقة أنكِ لم تناولي طعامًا جيدًا منذ فترة، وسأجعلك تتناولينها كاملة حبيبتي”.

وعندما قرات دودي الرسالة اجابت “بكل سرور سأكون عندك الساعة الرابعة والربع، لقد كنت أفكر في دعوتك أيضًا”، ولكن بعدها خافت دودي ان تكون ريبي اعدت لها فطيرة الفأر وذلك لان دودي لا تحب هذه الفطيرة اطلاقا ومع ذلك ان ذهبت لها سوف يكون عليها اكلها.

كما قالت دودي الى نفسها انها اذا كانت هي من بادرت بهذه الدعوة كانت سوف تأكل لحم العجل الشهي، وذهبت دودي الي مخزنها لكي تقوم بأعداد الفطيرة الخاصة وهي تفكر في كلمات التي في خطاب ريبي التي سوف تجعل دودي تأكل الفطيرة كلها.

فرحت دودي وقالت ان ريبي لن تتذوق الفطيرة التي سوف تخبزها لي، وهذا جيد لأنه يمكنها ان تخدعها وتتناول فطيرتها الخاصة بها بدون ان تشعر وربما ذهبت الى السوق الان لكي تشتري الطعام، وقالت لنفسها انها فكره رائعة وسوف تسرع وتذهب الى منزلها كما قالت ان تضع هي الفطيرة في الفرن الخاص بها عندما لا تكون موجوده.

ثم تلقت ريبي جواب دودي كما انها سعدت بقدومها واسرعت واعدت الفطيرة وأيضا وضعتها في الفرن وكان لدي ريبي فرنان فوق بعضهما وضعت ريبي في الفرن السفلي الفطيرة وكان يفتح الباب الخاص به بصعوبة، والفرن العلوي كان يستغرق وقت طويل حتي ينضج الطعام فيه وكان الفرن سيء وملئ بالعيوب، ثم خرجت ريبي من المنزل لكي تقوم بشراء باقي المستلزمات كما وصلت دوري الى منزل ريبي وشمت رائحه فطيرة الفرن ولكنها بحثت عنها ولم تجد شيئا، ولان الفرن السفلي من الصعب فتحه كان يبدوا انه مثل الديكور فقامت بوضع الفطيرة في الفرن العلوى ولكنها تمنت اذا كانت وجدت الفطيرة حتي تتخلص منها.

كما اجتمعت كلا من الصديقتين في الموعد ونجحت خدعه دودي ولكن اثناء حديثهما قالت ريبي ان الفطيرة مستوية جدا وذلك لأنها أعدتها في الفرن الجديد التي يطبخ الطعام بشكل جيد، اما الفرن العلوى يطلق سموما ممكن ان تتسب في قتل من يأكل الطعام وذلك بسبب ان الطعام ملوث وان هذا الفرن بحاجه الى التصليح فصرخت دودي وبدأت ان تبكي، واسرعت ريبي لكي حتي تجد طبيبا وقام بالكشف عن دودي واعطاها الترياق واعتذرت دودي بكل خجل من ريبي وقالت ان يجب ان تكون صريحه من بعد الان.

قصة قبل النوم طويلة وأحداثها كاملة

من خلال الفقرة التالية سوف نعرض قصة من اجمل القصص التي يمكنك ان تشاركها مع الأطفال:

قصة الحياة مع الديناصورات

قام الصبي ارتشي بزيارة متحف للديناصورات كما انه كان منبهر جدا بالذي يراه امامه كما تمني بشده من انه يستطيع رؤيتهم في الحقيقة او مصادقتهم كما انه اخذ يتجول في المتحف واذا به وجد نفسه وهو يدوس على شيء ما، وبعد ذلك وجد نفسه فاجأه في مكان غريب وراي ديناصور عملاق يقول له انه شعر برغبه ارتشي الصادقة في حبه لجنسهم كما انهم قرروا ان يستقبلوه في عملهم.

فرح ارتشي كثيرا بهذا الخبر كما انه شكر الديناصور وابدا ان يتجول في حديقة الديناصورات كما انه راي شتي انواعهم وأيضا اشكالهم وسمح له احد الديناصورات ان يتزلج على ظهره كما كان هذا الديناصور ضخم جدا، كما كان وزنه يعادل 17 فيلا، وكان ارتشي يشعر بمتعه الانزلاق على ظهر الديناصورات وأيضا السير وسطهم وذلك مع ذلك شعر انه صغير جدا مقارنه بأحجامهم.

بدا ارتشي ان يلهو كما انه عاش معهم حوالي الأسبوعين وبدا ان يأكل من أوراق الشجر ويشرب من النهر كما ان الديناصور التي استقبله حذره وقال له، لقد حققت لك امنيتك ولكن لا يجب ان تبقي هنا ولا يمكنك ان تعيش وسطنا وقد حان الوقت لكي تعود الي مكانك وزمانك.

في نهاية المقال لقد عرضنا مجموعه من القصص الرائعة الطويلة التي يمكنك ان تشاركها مع الأطفال او الكبار، كما ان هذه القصص سوف تجعلك حابب الاسماع اكثر اليها بسبب انها من القصص التشويقية.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

ما هي اجمل قصة قبل النوم؟

اجمل قصة قبل النوم هي قصة أمجد الذكي.

ما هي أهمية القصة قبل النوم؟

تعمل على توطيد العلاقة بين الأطفال والآباء والأمهات وتعزز الثقة بينهم.

ماذا احكي لطفلي قبل النوم؟

ما الذي جعلك تشعر بالأمان اليوم وما الذي لم يجعلك تشعر بالأمان؟