قصة عن الصداقة .. ايه قرانية عن الصداقة؟

قصة عن الصداقة .. ايه قرانية عن الصداقة؟
الصداقة

هناك الكثير من الحكايات التي جاءت عن الصداقة لتشرح معنى الصداقة ومعنى الأصدقاء الحقيقيين، فلا يمكن أن تقول على أي شخص صديقي المقرب، فإن الصداقة هي معنى أكبر وأعمق من أن تطلقه على أي شخص لا يستحقه، ولذلك يجب معرفة الصديق الحقيقي بين بين كل الأصدقاء والمعارف لديك، وفي هذا السياق نوضح لكم قصة عن الصداقة  وايه قرانية عن الصداقة؟

قصة عن الصداقة

الصداقة

يمكنك التعرف على المعنى الحقيقي للصداقة ونقل ذلك إلى الصغار من خلال قصص عن الصداقة يمكن ان يقتضوا بها ويتعلموا منها كيفية اختيار الصديق وما معنى الصداقة والصديق، ولذلك فمن خلال النقاط التالية نقدم لكم قصة عن الصداقة:

  • في يوم من الأيام كان هناك ولد يدعى علاء الدين، وكان علاء شخص سعيد للغاية ولديه عدد كبير من الأصدقاء في المدرسة واعتقد دائمًا أنه محظوظ بهذا الكم من الأصدقاء وكانوا يعبون معًا ويضحكون ويقضون الكثير من الوقت سويًا.
  • وقد قدم علاء لكل أصدقائه المقربين إليه مساعدات عدة وكان يساعدهم على التفوق في الدراسة وفهم الدروس وكتابة الواجبات المدرسية.
  • وأحد الأيام مرض علاء بشدة وتم نقله إلى المستشفى وتغيب عن المدرسة لفترة وحزن للغاية لأنه لن يرى أصدقائه.
  • ولكن في داخله كان يعلم أن أصدقائه سوف يزورونه، ولكن تفاجأ بأنه لم يأتي أي صديق من أصدقائه الكثيرين لزيارته في المستشفى سوى صديق واحد يدعى خالد.
  • وبسبب انقطاع علاء عن المدرسة فقد تراكمت عليه الدروس التي عليه دراستها، ولذلك فقد ساعده صديقه خالد إلى أن جاء موعد الاختبارات ونجاح خالد وعلاء بدرجات عالية.
  • من ثم عرف علاء من هو الصديق الحقيقي من بين جميع أصدقائه وتأكد أن كل الأصدقاء الذين كان يعرفهم لم يكونوا حقيقيين كما اعتقد.

ايه قرانية عن الصداقة

ورد في القرآن الكريم الكثير من الآيات القرآنية التي جاءت عن الصداقة والصديق، ومن تلك الآيات قوله تعالى: (لَيْسَ عَلَى الْأَعْمَى حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَنْ تَأْكُلُوا مِنْ بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالَاتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُمْ مَفَاتِحَهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ…). [النور: 61].

عبارات عن الصداقة بالانجليزي

من خلال النقاط التالية نستعرض لكم بعض من عبارات عن الصداقة بالانجليزي مع الترجمة:

  • A best friend to us is someone who makes you laugh even when you think you’ll never smile again.
  • أفضل صديق لنا شخص يجعلك تضحك حتى عندما تعتقد أنك لن تبتسم مرة أخرى.
  • One good friendship will outlive forty average loves.
  • صداقة واحدة جيدة ستعيش أكثر من أربعين حبا متوسطا.
  • There is nothing on this earth more to be prized than true friendship.
  • لا يوجد شيء على هذه الأرض يستحق التقدير أكثر من الصداقة الحقيقية.
  • You don’t have to have anything in common with people you’ve known since you were five. With old friends, you’ve got your whole life in common.
  • ليس عليك أن يكون لديك أي شيء مشترك مع الأشخاص الذين تعرفهم منذ أن كنت في الخامسة من عمرك. مع الأصدقاء القدامى، لديك حياتك كلها مشتركة.

شعر عن الصداقة قصير

هناك الكثير من القصائد التي نجدها عن الصداقة وأهميتها في حياتنا، وذلك مثل قصدية محمود سامي البارودي التي حملت اسم ليس الصديق الذي تعلو مناسبه، والتي جاءت أبياتها عن الأصدقاء كما يلي:

لَيْسَ الصَّدِيقُ الَّذِي تَعْلُو مَنَاسِبُهُ

بَلِ الصَّدِيقُ الَّذِي تَزْكُو شَمَائِلُهُ

إِنْ رَابَكَ الدَّهْرُ لَمْ تَفْشَلْ عَزَائِمُهُ

أَوْ نَابَكَ الْهَمُّ لَمْ تَفْتُرْ وَسَائِلُهُ

يَرْعَاكَ فِي حَالَتَيْ بُعْدٍ وَمَقْرَبَةٍ

وَلا تُغِبُّكَ مِنْ خَيْرٍ فَوَاضِلُهُ

لا كَالَّذِي يَدَّعِي وُدّاً وَبَاطِنُهُ

بِجَمْرِ أَحْقَادِهِ تَغْلِي مَرَاجِلُهُ

يَذُمُّ فِعْلَ أَخِيهِ مُظْهِراً أَسَفاً

لِيُوهِمَ النَّاسَ أَنَّ الْحُزْنَ شَامِلُهُ

وَذَاكَ مِنْهُ عِدَاءٌ فِي مُجَامَلَةٍ

فَاحْذَرْهُ وَاعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ خَاذِلُهُ

بالوصول إلى ختام المقال نكون عرضنا لكم قصة عن الصداقة ومعناها وكذلك أبيات شعرية عن الصداقة لمحمود سامي البارودي وآية من القرآن عن الصداقة.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما قاله الرسول عن الصداقه؟

اجمل ما قاله الرسول عن الصداقه "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ الصُّحْبَةِ أَخُوكَ الَّذِي لَا يَبْخَلُ عَلَيْكَ بِنَفْسِهِ، وَلَا يَبْخَلُ عَلَيْكَ بِمَعْرِفَتِهِ”.

ماذا قال الصحابه عن الصداقه؟

قال الصحابة عن الصداقة قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "ما أعطي العبد بعد الإسلام نعمة خيراً من أخ صالح، فإذا وجد أحدكم وداً من أخيه فليتمسك به".

ما قيل عن الصديق الحقيقي؟

قيل عن الصديق الحقيقي أنه كنز ثمين يجب الحفاظ عليه في عالم مليء باللصوص.