قصة علاء الدين والمصباح السحري.. من اين جاءت قصة علاء الدين؟

قصة علاء الدين والمصباح السحري.. من اين جاءت قصة علاء الدين؟
قصة علاء الدين والمصباح السحري.. من اين جاءت قصة علاء الدين؟

قصة علاء الدين والمصباح السحري من القصص الشيقة التي لها الكثير من المعاني الرائعة، فهي من أقوى القصص التي يعرفها الكثير من الأطفال والكبار ويحبونها حيث تمتلأ بالمغازي الرائعة، فمن خلال الفقرات التالية سنذكر لكم تفاصيل هذه القصة ومن أين جاءت فقط ما عليك إلا أن تتبع ما يلي بدقة.

قصة علاء الدين والمصباح السحري

قصة علاء الدين والمصباح السحري.. من اين جاءت قصة علاء الدين؟

قصة علاء الدين والمصباح السحري من القصص الرائعة التي لها كبير الأثر، ومن بين تفاصيل تلك القصة ما يلي:

1- قصة حياة علاء الدين

في بداية حياة علاء الدين ومنذ صغره لا يحب العمل، فقد كان أبوه مح-ب للعمل ويعمل كثيراً وكان يرى أبوه يستمر في العمل دون أن يتأثر علاء الدين، كان فقط يريد أن يلعب مع أصدقاؤه ولا يأتي إلى المنزل إلا فقد ليأكل، وفي يوم من الأيام توفى أبو علاء الدين وقد كان كل الحمل على عتق والدته التي كانت تعمل في الغزل والنسيج لكي تأتي بقوط يومها.

وفي يوم جاء إلى علاء الدين رجل غريب يقول له أنه عمه ويريد فقط أن يزور قبر أبوه، وبالفعل ذهب معه إلى المنزل وفي اليوم التالي ذهبوا إلى هذا القبر، وقد عرض هذا الرجل الغريب على علاء الدين العمل في التجارة ولم يجبه علاء، ظلوا يمشون في المدينة إلى أن مروا بكل الغابات التي تتواجد في المدينة وبجوار المدينة، وإذ فجأة هم في مكان اشعل فيه هذا الرجل النار التي وصلت حد السماء.

2- علاء الدين والمغارة السرية

في هذه اللحظة طلب الرجل الغريب من علاء النزول إلى تلك الفتحة الموجودة في الأرض ورفع لوح الرخام والنزول به.. وقال له: في الأسفل سوف تجد سوف تجد ثلاثة غرف في كل منهما جرار يمتلأ بالذهب والفضة وحذره من التوقف في أي من تلك الغرف، وقال لها أن يذهب إلى الغرفة الرابعة وسيجد فيها أشجار الفاكهة وسلماً يؤدي إلى مذبح.. طلب منه أن يذهب فوقه سيجد مصباح، يسكب فيه الزيت ويعود مرة أخرى به.

وبدأ بالفعل علاء الدين تنفيذ ما قاله الغريب ولكن طلب منه أن يساعده في الصعود، وقال له الغريب أن يعطيه المصباح حتى يساعده على الخروج، ورفض علاء الدين وأخبره أن المصباح في امان هو فقط يريد أن يساعده على الخروج.

وهنا كرر علاء الدين الرفض بعد أن طلب الرجل.. وغضب كثيراً وأغلق على علاء الدين الباب وردمه بالتراب.

3- علاء الدين والمصباح السحري

لقد كان هذا الرجل من أمهر الرجال الذين تعملوا السحر في أفريقيا ويقال أن من يمتلك المصباح هو فقط من يستطيع أن تكون له القوة الخارقة وفقط لن يستطيع لأحد أن يحضر الكنز المدفون في باطن الأرض إلا شخص يسمى علاء، فكان هذا الساحر يبحث عن علاء فقط للاستعانة به ومن ثم التخلص منه.

وبدأ علاء الدين في الاستعانة بقطعة النسيج الذي أرسلته بها أمه لكي يبعها ومسح بها المصباح، فخرج له الجني، ففزعت الأم من الجني وطلبت من علاء التخلص من المصباح… ولكن كان هذا المصباح هو السبب في تحقيق لعلاء كل ما يتمنى.

من اين جاءت قصة علاء الدين؟

قصة علاء الدين من القصص الخيالية التي عرفت في كل أنحاء العالم والتي تم ترجمتها بالفعل بكل لغات العالم، كما أنها من بين القصص التي كتبها الكاتب أنطون غالاند والتي نشرت في المرة الأولى في عام 1712 على يد الكاتب الفرنسي أنطون.

وفرت الفقرات السابقة الكثير من المعلومات التي تدور حولها قصة علاء الدين، فهي من القصص التي لها الكثير من الأحداث والشخصيات التي تعتمد بالكامل على الخيالات، فما عليك إلا أن تقرأ الملخص السابق لتلك القصة، ووفرنا لكم معلومات الكاتب لتلك القصة الشبقة القديمة.

الأسئلة الشائعة

من أخترع قصة علاء الدين؟

الشخص الذي اخترع قصة علاء الدين هو أنطون غالاند الكاتب الفرنسي.

هل علاء الدين عربي أم هولندي؟

علاء الدين من الشخصيات الخيالية التي لها القصة التي ترجمت بالكثير من اللغات.

ما هي العبرة من قصة علاء الدين والمصباح السحري؟

العبرة من قصة علاء الدين التعلم الكثير من الدروس عن الحياة والقيم.