قصة ربانزل للأطفال.. عن ماذا تتحدث قصه ربانزل

قصة ربانزل للأطفال.. عن ماذا تتحدث قصه ربانزل
قصة ربانزل للأطفال.. عن ماذا تتحدث قصه ربانزل

تعتبر قصة ربانزل واحدة من أجمل القصص التالي جاءت في حياة الأطفال، حيث إنها تقوم بحكاية قصة تحمل موعظة كبيرة للغاية، والكثير من الحكم التي يستفاد منها جميع الأطفال، ولذلك ومن خلال موقعنا نتعرف اليوم على قصة ربانزل للأطفال، وعن ماذا تتحدث هذه القصة.

بداية قصة ربانزل

قصة ربانزل للأطفال.. عن ماذا تتحدث قصه ربانزل

كان هناك زوجان يقوموا بعيش حياة سعيدة، ولكن الحظ لم يقوموا بعيش لم يحالفهما الحظ من أجل إنجاب الزوجة أي أطفال، ولكن كانت تحلم دائمًا في الإنجاب، وظلت موقنة دائمًا بأن الله سوف سيقوم بوهب لها طفلًا جميلًا، وذات يوم ظلت تنظر من النافذة التي كانت تطل على الحديقة الكبيرة، والتي تعود إلى ساحرة قاسية يخاف منها الجميع، وفرأت أنواعًا كثيرة من الثمار اللذيذة والزهور الجميلة.

رؤية الزوجة للثمار الساحرة

عندما قامت الزوجة بالنظر من النافذة المطالة، قامت باشتهاء إحدى النباتات وتمنت في يوم بأنها تأكل منها، ولكنها حاولت أنها لا تفكر في الأمر، لأنها تعرف بأن الساحرة العجوز قاسية، ويمكن أن تقوم بتسبب لها الأذي.

ولكنها وفي صباح اليوم التالي، قامت بالوقوف في النافذة وظلت تنزل إلى الأشجار،  والنباتات الجميلة، وزاد الرغبة لديها في الحصول علي هذه الثمار، حتى دوت وضعف كثيرًا.

عندما قامت بالحضور الزوج إلى المنزل استغرب من حال زوجته، وسألها عن السبب فيما هي فيه، فأخبرته أنها تشتهي تلك النبتة الموجودة في حديقة الساحرة الشريرة، وأنها سوف تموت، لو لم تأكل بعضها منها، ولم الزوج أن يتحمل ما سمعه من الزوجة وذلك لأنه يحبها، فقرر القفز إلى حديقة الساحرة.

تسلق الزوج لسور حديقة الساحرة

لم يقوم الزوج بالتفكير طويلًا حتى قرر أني يقوم بتسلق حديقة الساحرة، وما إن قفز إلى تلك الحديقة حتى وصل إلى الثمار وقطف بعضًا منها وأخذه إلى زوجته.

سَعدت الزوجة كثيرًا بما أحضره زوجها، وقامت بإعداد السلطة اللذيذة من تلك الثمرة وأكلتها بِنهمٍ شديد، ولكن الغريب أنّ الزوجة ظلت تشعر برغبة شديدة في أن تأكل المزيد من تلك الثمرة، ممّا دفع الزوج إلى أن ينتظر اليوم التالي ويقفز في الليل إلى الحديقة مرّة أخرى ويقطف بعض الثمار لزوجته.

ما أن بدا الزوج بالقيام بقطف بعض الثمار حتي قام بالشعور بالرعب الشديد، فقد ظهرت الساحرة، وقامت بالنظر إليه بغضب شديد للغاية، وسألته عما يفعله، فقال لها أن  زوجته تريد هذه الثمار بشدة، وأنها سوف تموت لو أنها لم تأكله، فوافقت الساحرة على ذلك، وسامحته على ذلك، وسمحت له بأن يأخذ ما يريد، ولكن من خلال شرط واحد.

أخذ الساحرة ربانزل من والديها

ان شرط الساحرة هو أن يعطيها الزوج الطفل الذي ستُنجبه زوجته حالما تلده، وافقَ الزوج من شدّة خوفه وعاد للمنزل وأعطى زوجته النبتة، وما إن بدأت الزوجة بالمخاض، حتى حضرت الساحرة فورًا وأخذت الطفلة من والديها وأسمتها ربانزل.

قررت الساحرة بأن تقوم بالقيام بتربية ربانزل عندما ولو أنها والدتها، ووضعتها في بيتها الذي يقوم بالوقوع على ارتفاع عالٍ فوق شجرة عالية، وكان لهذا المنزل شباك صغير للغاية، كبرت ربانزل وأصبح شعرها طويلًا جدًا ولونه أشعر، وكلما خرجت الساحرة من المنزل، وعادت كانت تنادي عليه بإنزل شعرها من أجل الصعود عليه، ودخول المنزل.

خلاصة القصة

تقوم القصة بحكي قصة الحب الكبير الذي كان في قلب الأمير تجاه ربانزل، التي قامت بتوبيتها الساحرة وأسرتها في الصحرلء تبعدها عن الأمير، ولكنه وجدها في النهاية، وعاشًا معا في سعادة مطلقة.

من خلال هذا المقال قمنا بالحديث عن واحدة من كلاسيكيات العقد الماضي وهو فيلم ربانزل للأطفال، حيث قص الفيلم علينا قصة أميرة ذات الشعر الطويل، التي قضت حياتها كلها في البرج، ولكنها تقوم بحب أحد اللصوص، ويختفي ولهذا تقوم بالخروج إلى العالم من اجل القيام بالعثور عليه.

الأسئلة الشائعة

عن ماذا يتكلم فيلم ربانزل؟

يتكلم فيلم ربانزل عن فتاة الشعر الطويل قضت الأميرة ذات الشعر الطويل (رابونزيل) طوال حياتها في البرج، ولكن عندما تقع في حب أحد اللصوص.

ما اسم أطفال ربانزل؟

اسم أطفال ربانزل هو ابنته حفيده له تدعى ماتيس والتي كانت مصدر الهام له.

ماذا تعني ربانزل؟

نوان قصة خيالية ألمانية في المجموعة القصصية التي تم تأليفها من قبل الأخوان غريم.