قصة النملة الكريمة.. ما هي قصة سيدنا سليمان مع النملة؟

قصة النملة الكريمة.. ما هي قصة سيدنا سليمان مع النملة؟
قصة النملة الكريمة

يوجد مجموعة من القصص المميزة التي يحبها الأطفال والتي يمكن أن نحصل من خلالها على مجموعة من العبر ومنها قصة النملة الكريمة، ويوجد الكثير من الأمهات تبحث عن التفاصيل الخاصة بهذه القصة حتى يتم سردها على الأطفال، ومن خلال المقال التالي سوف نوضح لكم أهم تفاصيل الخاصة بها.

قصة النملة الكريمة

تعتبر هذه القصة من القصص المسلية التي يحب أن يتعرف عليها الأطفال ويمكن أن نوضحها لكم من خلال النقاط التالية وهي:

1- دخول أسراب النمل إلى المنزل

قصة النملة الكريمة

في بداية القصة يجب علينا أن نوضح لكم أن هناك قبيلتين من النمل كانوا يعيشان في نفس المنطقة ولكن لكل قبيلة البيت المخصص لها ولا يمكن أن يتم دخول أحد من هذه القبيلة على منزل القبيلة الأخرى، وفي أحد الليالي الشتوية بدأت السماء في المطر وكان المر في هذا الوقت غزير وبدأت المياه أن تغطي جميع الأراضي الخاصة بهذا المكان.

بدأ عدد كبير من النمل الخروج من المنزل واللجوء إلى الشجرة حتى يحتموا بها ولكن المطر أصبح لفترات طويلة وقد بدأ النمل الصغير أن يشعر بالجوع حيث إنهم لا يأكلون لعدة أيام، وكانت فكرة الخروج من الشجرة والدخول إلى المنزل لإحضار الطعام بها مخاطرة كبيرة في هذا الوقت.

2- وصل النملة إلى بيت جيرانها

ولكن الأم لا تعرف المستحيل وبدأت بالخروج حتى تصل إلى بيت أحد الجيران الخاصين بها حتى تطلب المساعدة، طرقت الباب وقد فتحت جارتها وقد سألتها جارتها ماذا تريدين قالت لها لدي ابنة وقد اشتد عليها الجوع ولا يوجد طعام لدينا، فتردد الجارة وقالت لها إنها هي ايضاً المخزون الخاص بها قد نفذ ولا تجد طعام لصغارها.

وبالفعل هذه النملة كانت تكذب وكان لديها العديد من الأطعمة الذائدة ولكنها من الحيوانات المعروف بالبخل وتحب أن تخزن الطعام كثيرًا حيث إنها لا تحب الفقر، ولكن النملة خرج من بيت جارتها وهي كلها أمل في الله إنه سوف يرزقها الطعام لبنتها.

3- رحيل النملة الأم حزينة

عادت الأم إلى بيتها وهي حزينة ولا تعرف بماذا سوف ترد على صغيرتها الذي يشتد عليها الجوع، قد دعت الله أن يرزقها الله الطعان لبنتها، وقد استجاب الله للدعاء وتوقف المطر وأصبح الجو مشمس وخرج الكثير ممن القبيلتين إلى الأراضي المجاورة حيث يبحثون عن الطعام الذي يكفيهم.

4- موقف النملة الطيبة

بعد مرور عدد من الأشهر بدأ الموقف أن يتكرر ثانية وبدأت السماء بهطول الأمطار وبدأت الأرض أن تملأ بالماء وتكررت نفس الحادثة مرة أخرى مع النملة البخيلة، لكنها هي التي فقدت الطعام وصغارها يريدون الطعام قررت النملة البخيلة الذهاب إلى جارتها وتطلب منها الطعام، وبعد تفكير طويلًا ذهبت بالفعل وطلبت من جارتها الطعام.

بدأت النملة أن تستقبلها بكل حب وترحاب وقد أعطتها ما يكفيها هي وصغارها من الطعام وقالت لها لأن الله هو الرازق هو الذي رزقني بهذا الطعام، وقد شعرت النملة البخيلة بالحرج الشديد.

قصة النملة الكريمة هي من القصص المميزة التي تعملنا أننا يجب أن نساعد الأخرين لأن هذه المساعدة تكون من الله سبحانه وتعالى، وفي ختام هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم هذه التفاصيل.

لماذا سميت النملة نملة؟

وسميت النملة نملة ” بسبب تنملها وهو كثير حركتها وقلة قرارها”

كم هو عمر النملة؟

عمر النملة يختلف لاختلاف الوظيفة الخاصة بها.

ما اسم النملة التي ذكرت في القرآن؟

اسم النملة التي ذكرت في القرآن ” طاحية”.