قصة الدببة الثلاثة كاملة وجاهزة للطباعة

قصة الدببة الثلاثة كاملة وجاهزة للطباعة
 قصة الدببة الثلاثة     

نعرض لكم الان قصة الدببة الثلاثة كاملة، تلك القصة واحدة من أجمل القصص الخاصة بالأطفال، ويجب أن تقوم بسرد تلك القصة على الأطفال الذين لا يسمعون كلام والدتهم، فأحداث تلك القصة تدور حول ذلك الموضوع، فهي تحكي قصة أسرة من الدببة مكونة من ثلاثة أفراد وهم الأب والأم والابنة، والابنة لا تسمع كلام والديهما، ومن خلال موقعنا نوفر لكم التفاصيل الخاصة بتلك القصة كاملة.

يمكنك الان الاطلاع على قصة الدببة الثلاثة كاملة وجاهزة للطباعة “من هنا“.

 قصة الدببة الثلاثة     

               قصة الدببة الثلاثة     

تلك القصة واحدة من القصص الجميلة والمسلية بشكل كبير، وفيما يلي نسرد لكم تلك القصة الخاصة بالدببة كاملة:

1ـ بداية قصة الدببة الثلاثة

في يوم من الأيام وعلى حافة الغابة كان هناك فتاة تعيش لها شعر أصفر ذهبي اسمها “جولدي” وتلك الفتاة كان لها ضفائر مبهرة تسحر كل من يراها، وعلى الرغم من انها رقيقة إلا غنها كانت تتحول إلى فتاة شقية في العديد من الأوقات، وتسبب الكثير من الفوضى في المنزل من حولها.

وفي كل مرة من المرات التي كانت تقوم فيها بالخروج للعب كانت أمها تقوم بتحذيرها ألا تتسبب في أي فوضى، وأن تكون مهذبة، فكانت أمها تقول لها ” عزيزتي لا تتركي الباب الخلفي، ولا تذهبي إلى الغابة”، في الجانب الآخر من الغابة كان هناك أسرة مكونة من ثلاثة دببة تعيش في أحد الأكواخ الموجودة في الغابة.

وكانت تلك العائلة مكونة من أم وأب والدب الصغير، وكانت الدبة الأم تستيقظ كل يوم في الصباح الباكر لكي تقوم بتحضير طعام الفطور، وفي يوم من الأيام استيقظ الدب الصغير وهذا كان على غير عادته، وطلب في هذا اليوم من أمه أن يقوم بتناول العصيدة الخاصة به، ولكن في ذلك الوقت كانت العصيدة ساخنة جدًا.

ولذلك قرر الدب أن يخرج ليتمشى القليل من الوقت، وفي نفس ذلك الوقت كانت جولدي تشعر بالملل من انتظار والدتها من تحضير الفطور وكان لديها فضول في الدخول في جولة إلى الغابة.

2ـ ذهاب جولدي إلى الغابة

على الرغم من أن والدة جولدي نبهتها من الذهاب إلى الغابة، إلا أنها قررت أن تذهب إلى الغابة حتى تقوم بإرضاء فضولها، انطلقت الفتاة إلى الغابة، ولكن أثناء سيرها في الغابة شعرت بالتعب ووجدت حولها مجموعة كبيرة من الزهور والأشجار الجميلة، وبدأت جولدي في التعمق في الغابة بشكل كبير.

أثناء تجول جولدي في الغابة كان أيضًا الدب يتجول فيها، ووجد خلية للنحل وطلب من والده أن يأكل منه، لكن والده رفض ذلك وقال له أن ذلك العسل خاص بالنحل لا يمكننا أن نأكل منه.

جولدي أثناء تلك الجولة التي قررت تأخذها تاهت عن الطريق، وشعرت بالكثير من الإرهاق والتعب، وفي نهاية ذلك الطريق الذي كانت تسير فيه رأت بيت لدببة، فتجولت جولدي حول المنزل، لكنها لم تجد أحد هناك.

3ـ دخول الفتاة إلى منزل الدببة الثلاثة

طرقت جولدي منزل الدببة، ولكن لم يجيبها أي شخص، فنظرت من النافذة ووجدت عصيدة الدب على الطاولة، مما جعل الفتاة تقوم بطرق الباب بشكل أقوى حتى فتح لها، ودخلت جولدي إلى المنزل، وقال: هل يوجد أحد هنا، لكنها لم تحصل على إجابة، فذهبت جولدي إلى الطاولة، ووجدت ثلاثة من أطباق العصيدة.

فبدأت جولدي في الأكل، وبدأت بالطبق الكبير لكنه كان ساخن للغاية، فذهبت إلى الطبق الأوسط كان بارد جدًا، فاتجهت إلى الطبق الصغير وجدته متوسط الحرارة، فجلست جولدي تأكل فيه، بعد الانتهاء من تناول الطعام جلست أمام المدفأة فنامت.

4ـ عودة الدببة إلى المنزل

أثناء جولدي نائمة عادت الدببة الثلاثة إلى المنزل، وفي ذلك الوقت كان الدب متحمس بشكل كبير لتناول العصيدة الخاصة به، لكن كانت المفاجأة هي أنهم وجدوا المنزل في حالة فوضى، ولقد تم تناول الطعام، ولقد كسر الكرسي، وهناك أحد ينام على السرير الخاص بالدب الصغير.

استيقظت جولدي ورأت الثلاثة دببة أمامها، نظرت لهم بدهشة وبدأت في الجري حتى وجدت والديها يبحثان عنها في الغابة، وفي نهاية القصة يجب ألا نعارض الوالدين وننفذ ما يقولوه لنا، ويجب أن نحترم الآخرين ولا نستخدم الأشياء الخاصة بهم دون استئذان.

بوصولنا إلى هنا نكون انتهينا من توفير كل التفاصيل الخاصة بتلك القصة، وسردنا لكم تلك القصة كاملة، ومما سبق يتضح لنا أهمية الاستماع للوالدين، وأنهم هم الصواب دائمًا، فيجب ألا نعارضهما.

الأسئلة الشائعة

ما معنى مقولة عمي الدبب؟

معنى مقولة عمي الدبب هي "الشتائم التى لاتفهم الأم شخصياً معناها، لكنها ترددها دائماً عندما يتحدث إليها أحد ابنائها بطريقة لا تعجبها".

من هو كاتب قصة الدببة الثلاثة؟

كاتب قصة الدببة الثلاثة هو روبرت ساوذي.

من الاصغر في الدببة الثلاثة؟

الاصغر في الدببة الثلاثة أما قطبي فهو الأخ الأصغر لديه شخصية حماسية وشجاعة للغاية.