قبيلة الصعيري وش يرجعون.. ماذا يرجع الصعيري؟

قبيلة الصعيري وش يرجعون.. ماذا يرجع الصعيري؟
قبيلة الصعيري

يتساءل العديد من الأشخاص حول قبيلة الصعيري، والتي هي واحدة من أكثر القبائل المشهورة في الوطن العربي، ولها أصل ونسب كبير وعريق، ويمكنك أن تقوم بالتعرف الآن على نسب قبيلة الصعيري وماذا يرجع من خلال هذا المقال، فعبر موقعنا سوف نعرض لكم قبيلة الصعيري وش يرجعون، وماذا يرجع الصعيري.

قبيلة الصعيري وش يرجعون؟

قبيلة الصعيري

قبيلة الصعيري هي أحد أشهر القبائل العربية التي يتساءل عنها الجميع، حيث أنهم أحد القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وهم يستوطنون في الوقت الحالي المملكة العربية السعودية وبلاد اليمن، فهم في المنطقة الجنوبية من المملكة والمنطقة الشمالية من دولة اليمن.

وهي من أقدم القبائل الموجودة في العالم العربي، حيث أنها أحد القبائل التي كان بها ومازال العديد من الأشخاص المعروفة والبارزة، ومن تلك الأشخاص هو امرؤ القيس، وهو شاعر عربي جاهلي، وله العديد من الأشعار المميزة، وخرج أيضًا منها العديد من الشعراء والأطباء والعلماء وغيرهم.

ماذا يرجع الصعيري

يرجع نسب قبيلة الصعيري إلى قبيلة كندة، والتي كانت أحد أكبر القبائل المعروفة، والتي اشتركت في الكثير من الفتوحات الإسلامية المختلفة، كما أنهم كانوا من وفد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واختلفت العديد من أقوال المؤرخين حول نسبهم فقال البعض أنه يرجع إلى: ” كندة وهو عمير بن عدي بن الحارث بن مُرة بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن مالك بن زيد بن كهلان”.

والبعض الآخر قال أنهم من نسب: ” كندة وهو ثور بن مرتع بن مالك بن زيد بن كهلان، وهو قول ابن إسحاق ودعبل الخزاعي وابن قتيبة”، بينما هناك آخرين قالوا أنه نسبهم من عدنان وهو: ” وهو ثور بن عفير بن جنادة بن معد بن عدنان”.

ولكن كانت أكثر الأقوال تشير أنهم من نسل كهلان مع اختلاف أسماء النسب حتى الوصول إلى كهلان، وأقل الأقاويل كانت أنهم من قتيبة.

الصيعري من أين

قبيلة الصعيري هي واحدة من أكبر القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وشاركت في الكثير من الفتوحات الإسلامية كما قمنا بذكر ذلك، كما انهم أيضًا شاركوا في الفتح الخاص بالمملكة، ومع تطور الأحداث داخل أراضي المملكة وتغيير القبائل أمامكنهم، استقروا قبيلة الصعيري في الوقت الحالي في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية، وفي شمال دولة اليمن.

كما أنه يوجد العديد من الأشخاص والعوائل المختلفة داخل تلك العائلة التي انتشرت في جميع أنحاء العالم، ولكن المملكة واليمن هم الأماكن الأكثر تكدسًا بقبيلة الصعيري.

زعماء قبيلة الصعيري

قبيلة الصعيري هي واحدة من أعرق القبائل العربية، ولذلك لديها العديد من الزعماء الذين اشتهروا بشكل كبير، وفيما يلي سوف نعرض لكم أشهر زعماء قبيلة الصعيري:

  • محنة معدية بن الحارث.
  • محرق بن الحارث.
  • عمرو بن حجر المقصور.
  • شرحبيل بن الحارث.
  • سلامة بن الحارث.
  • رهن بن معاوية بن ثور.
  • ثور بن مارتا

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة المعلومات المختلفة حول قبيلة الصعيرين وهيي أحد القبائل المعروفة بشكل كبير في الوطن العربي خاصةً في المملكة العربية السعودية ودولة اليمن، ويمكنك أن تقوم بالتعرف على أصل ونسب القبيلة مما قد ذكرنا بهذا المقال، كما قمنا بذكر أشهر وأكبر زعماء قبيلة الصعيري.

الأسئلة الشائعة

قبيلة الصعيري وش يرجعون؟

الصعيري هم أحد القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وهم يستوطنون في الوقت الحالي المملكة العربية السعودية وبلاد اليمن.

ماذا يرجع الصعيري؟

يرجع نسب قبيلة الصعيري إلى قبيلة كندة، ومع اختلاف الأقاويل فإن الأغلبية تقول أنهم من نسل كهلان.

الصيعري من أين؟

تسكن قبيلة الصعيري الآن المنطقة الجنوبية من المملكة العربية، وشمال دولة اليمن.