قائمة افخم سيارات في العالم

قائمة افخم سيارات في العالم
قائمة افخم سيارات في العالم

يوجد العديد من السيارات الفخمة في العالم كما أن هذه السيارات تكون ذات سعر عالي جدا، وهي من اكثر السيارات التي يوجد بها إمكانيات عالية غير موجودة في باقي السيارات الأخرى، ومن خلال مقالنا سوف نعرض قائمة بأفخم سيارات في العالم.

قائمة افخم سيارات في العالم

يوجد العديد من السيارات الفخمة التي سوف نعرض عنها من خلال الفقرة التالية:

سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة

قائمة افخم سيارات في العالم

تأتي السيارة بتصميم محافظ ويكون هادئ نسبياً كما ازداد حجم السيارة بشكل ملحوظ لكي تقوم بتوفير مساحة أكثر رحابة في المقصورة، كما انه تم ازداد ارتفاع السيارة بـ3.5 سنتيمتر وذلك يكون لاستيعاب بطارية النسخة الكهربائية، وهي تكون مزوّدة بتقنية البلاستيك المقوى بألياف الكربون وتتميز بأنها خفيفة الوزن في بنائه، وأيضا تتمتع بقائمة طويلة من أدوات مساعدة السائق الإلكترونية، بما في ذلك الرحلات البحرية التكيفية والحفاظ على المسار.

سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة

تصدرت بي إم دبليو المركزين وهما الأول والثاني في هذه القائمة، وذلك لأن الفئة الثالثة تقوم بتقديم إلى حد كبير نفس سمات شقيقتها الكبرى من الفئة الخامسة، كما تُعد الفئة الثالثة من أكثر السيارات مبيعًا في فئة السيارات السيدان المدمجة، وهي من أهم السيارات في تاريخ العلامة الألمانية بي إم دبليو، وكانت الفئة الثالثة هي الخيار الافتراضي بالنسبة الى السيارة التنفيذية المدمجة وذلك الى أولئك الذين يبحثون عن قيادة رياضية، حيث تعتمد السيارة الجديدة على ذلك من خلال تقليل الوزن بالنسبة التي يمكن أن تصل إلى 55 كجم وزيادة الصلابة بنسبة تصل إلى 50 في المائة.

سيارة مرسيدس سي كلاس

تكون أفضل نسخة من السيارات التنفيذية لعقود، وهي تشتهر بمحرك رباعي الأسطوانات، كما تتميز بسعة 1500 سي سي، وهو يضخ قوة يمكن أن تصل إلى 204 أحصنة، و عزم أقصى للدوران يصل إلى 300 نيوتن/متر، وتتميز بناقل حركة أوتوماتيك يتألف من تسع سرعات بنظام الجر الأمامي، ويمكنها أيضا الانطلاق والتسارع من وضع الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 7.3 ثانية.

سيارة بي إم دبليو آي 4

سيارة بي إم دبليو آي 4 (BMW i4) هي تكون أكثر من مجرد منافس لسيارة تسلا موديل 3، وقد تم تصميمها حتى توفر أعلى مستويات المتعة في القيادة وذلك لمسافة تصل إلى 590 كم بعد الشحن لمرة واحدة، وتصل قدرة المحرك الاستثنائية في هذه السيارة حتى 530 حصانا، بينما يتيح المدى الطويل للقيادة بعد الشحن الاستمتاع بالرحلات الطويلة.

تنطلق هذه الجراند كوبيه من السكون إلى 100 كم في الساعة وذلك يكون خلال أربع ثواني فقط لكي تذهلك بأدائها السلس واستجابتها الفائقة.

سيارة مرسيدس الفئة إي

تتميز السيارة وسط منافسيها في فئة السيدان متوسطة الحجم الفخمة بالتصميم الرائع، وذلك يكون بداية من الشبكة الأمامية الكبيرة مع نجمة مرسيدس، وأيضا منظومة الإضاءة الأمامية عالية التقنية، وذلك وصولًا الى التصميم الجانبي السلس، والعجلات الرياضية اللافتة الى النظر.

كما تعمل هذه الأجهزة على تشغيل أحدث برامج MBUX وأيضا تساعد على تشغيل مجموعة كبيرة من الوظائف بما في ذلك التنشيط الصوتي ومقاعد التدليك وإضاءة الحالة المزاجية وحتى كاميرا المقصورة التي يمكن أن يتم استخدامها لالتقاط صور السيلفي.

أثناء التنقل سوف يكون المشوار سلسًا بشكل خاص إذا اخترت نظام التعليق الهوائي الاختياري، على الرغم من أن مرسيدس لا يمكن أن تتطابق تمامًا مع الطبيعة الديناميكية للسيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة، إلا أنها لا تزال تحافظ على ثباتها بشكل جيد في المنعطفات.

سيارة تسلا موديل 3

أحدثت سيارة تسلا موديل 3 (Tesla Model 3) تكون عاصفة عند إطلاقها، بمجموعة ناقل الحركة، التي قدمت مجموعة رائدة في القطاع، كما أنها تم منحها العديد من الجوائز بما في ذلك سيارة العام وهي أفضل سيارة كهربائية إلى العام في جوائز أوتو إكسبريس للسيارات الجديدة في عام 2019.

وحتي إلى اليوم لا تزال هي واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي يمكنك أن تقوم بشرائها مع مدى ممكن ان يصل الي 600  كيلومتر، يجب أن يهدئ الموديل 3 أي قلق بشأن الشحن، التصميم الداخلي يكون بسيط من الناحية المستقبلية وهو نهج بديل الى الفوضى المتمثلة في وجود العشرات من الأزرار، على الرغم من أن البعض قد يجد هذا مملًا.

سيارة ألفا روميو جوليا

إذا كان المظهر الجيد يحتل مرتبة عالية في قائمة أولوياتك بالنسبة إلى سيارة تنفيذية، من الأفضل أن تكون ألفا روميو جوليا على رأس هذه القائمة فهي من السيارات التي تجمع بين شغف القيادة العملية والأنظمة الأوتوماتيكية المتطورة من خلال تحقيق المستوى الثاني من القيادة الذاتية.

وقد تم إلغاء محرك الديزل سعة 2.2 لتر بقوة 187 حصانًا، كما أنه لا يوجد الآن سوى محرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 276 حصانًا، وهو بالتأكيد يكون محرك قوي بما يكفي للاستمتاع بإعداد نظام الدفع الخلفي، كما يمثل التصميم الداخلي تحسناً كبيراً مقارنة بصالونات ألفا القديمة، مع مواد عالية الجودة وتصميم أنيق يساعد على إضفاء جاذبية راقية.

في نهاية المقال لقد عرضنا أكثر من نوع سيارة يكون مميز حول العالم، وتتميز هذه السيارات بأشكالها الرائعة وأيضا بإمكانياته العالية، التي من الصعب أن يتم تقديمها في اي سيارة اخرى، وهذه السيارات تكون مشهورة عالميا.

الأسئلة الشائعة

ما هي افخم سيارة في العالم كله؟

رولز رويس لا روز نوار دروب تيل.

ما هو اضخم نوع سيارات؟

افخم نوع سيارة هو "مرسيدس إس-كلاس".

ما هو احسن نوع عربية؟

تويوتا كورولا هايبرد 2023 (درجة الموثوقية: 93).