فيصل الشهيل من اي قبيله وما هو أصله؟

فيصل الشهيل من اي قبيله وما هو أصله؟
فيصل الشهيل من اي قبيله

هناك الكثير ممن يبحثون عن فيصل الشهيل من اي قبيله، وذلك في إطار أن عائلة الشهيل تعتبر من بين العائلات التي كانت لها شهرتها وشعبيتها الكبيرة وسط المجتمع، وذلك بسبب نسبها الذي يرجع إلى واحدة من أعرق القبائل، كما برز منها نخبة من الرجال البارزين في الكثير من المجالات المختلفة.

فيصل الشهيل من اي قبيله

فيصل الشهيل من اي قبيله

إن فيصل الشهيل يرجع في أصله إلى قبيلة عائذ التي ترجع بدورها إلى قبيلة عبيدة القحطانية، حيث إنه من مواليد مدينة الطائف الواقعة غرب المملكة العربية السعودية، وكان والده الأمير محمد بن عبد العزيز الشهيل أميرًا على تلك المدينة.

نسب الشهيل وش يرجع

من خلال التعرف على فيصل الشهيل من اي قبيله نذكر أن نسب تلك العائلة يرجع إلى:

الشريف شهيل بن فهيد بن حسين بن مازن بن حسن بن محمد بن علي بن محمد بن جبل بن ذبيان بن عصفور بن شداد بن عيسى بن شيحة بن هاشم بن قاسم بن مهنا الأعرج بن الحسين بن مهنا الأكبر بن داود بن القاسم بن عبيدالله بن طاهر المحدث بن يحيى النسابة بن الحسن بن جعفر الحجة بن عبيدالله الأعرج بن الحسين الأصغر بن علي زين العابدين بن الحسين الشهيد بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

من هو فيصل الشهيل

وصولًا إلى معرفة فيصل الشهيل من اي قبيله نذكر أن الشيخ فيصل بن محمد بن عبد العزيز الشهيل كان من بين الشخصيات العربية التي حازت على شهرة كبيرة، والذي يحمل الجنسية السعودية، يُذكر أنه كان من أوائل من قاموا بالدراسة خارج أراضي المملكة العربية السعودية.

الأهم من ذلك أنه كان قد تقلد الكثير من المناصب المختلفة، كما كان له العديد من الإسهامات في مجال الإعلام والرياضة، حيث كانت من أهم مناصبه رئاسته لنادي الهلال السعودي لمدة خمس سنوات ثم رئاسته لنادي النهضة.

أهم مناصب فيصل الشهيل

من خلال الاطلاع على فيصل الشهيل من اي قبيله نذكر أن فيصل الشهيل كان قد شغل الكثير من المناصب في مجال الإعلام والرياضة، وكان من أهم هذه المناصب ما يلي:

  • مؤسس جريدة الرياضي.
  • عضو مجلس إدارة دار اليوم للإعلام.
  • المشرف العام على التحرير بجريدة اليوم.
  • المشرف على التحرير والإدارة في جريدة الجزيرة وكان عضو مجلس الإدارة لمؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر وكان من بين المؤسسين للجريدة.
  • من مؤسسي مؤسسة عسير للصحافة والنشر (جريدة الوطن).
  • نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
  • تولى رئاسة نادي الهلال لكرة القدم ونائبا لرئاسة النادي لمدة ثلاث دورات.
  • رئيس لنادي النهضة.
  • نائب رئيس الاتحاد السعودي لسلاح المبارزة.
  • عضو اللجنة الأولمبية السعودية.
  • رئيس اللجنة الأهلية لتكريم الرياضيين.
  • رئيس فخري لعدة أندية سعودية منها نادي المزاحمية الرياضي.

وفاة فيصل الشهيل

من خلال الوصول إلى معرفة فيصل الشهيل من اي قبيله نذكر أن فيصل الشهيل كانت قد وافته المنية يوم الخميس الموافق العشرين من شهر مايو عام 2021م الذي وافق الثامن من شهر شوال عام 1442هـ، وكان ذلك بعد معاناة شديدة مع المرض.

في نهاية التعرف على فيصل الشهيل من اي قبيله نرى أن هذا الرجل كان من أبرز رجال المملكة العربية في الكثير من المجالات المختلفة، حيث كانت له الكثير من الإسهامات التي جعلته يتقلد الكثير من المناصب المرموقة، وكانت وفاته خسارة كبيرة للوطن العربي بشكل عام.

الأسئلة الشائعة

من هم أبناء فيصل الشهيل؟

منصور، معتز، ريما، ومنى فيصل الشهيل.

من أبرز شخصيات عائلة الشهيل؟

من أبرز شخصيات عائلة الشهيل سلطان الشهيل.

ما هي القبائل التي ترجع لقحطان؟

من القبائل التي ترجع إلى قحطان بارق، الأوس والخزرج، دوسر، العتيك، وغيرهم.