فوائد عشبة المورينجا للتخسيس.. هل المورينجا تحرق الدهون؟

فوائد عشبة المورينجا للتخسيس.. هل المورينجا تحرق الدهون؟
فوائد عشبة المورينجا للتخسيس

تعد  فوائد عشبة المورينجا  للتخسيس من الأمور التي كثر الحديث والبحث عنها خلال الآونة الأخيرة، وتم استخدامها في الطب الهندي القديم،  وفي الوقت الحالي فهي تدخل في المكملات الغذائية، التي تستخدم في  مجال إنقاص الوزن، فهل المورينجا تنقص الوزن حقًا؟ ذلك ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

ما هي فوائد عشبة المورينجا للتخسيس

فوائد عشبة المورينجا للتخسيس

بعد القيام بالكثير من الدراسات حول البشر أثر استخدامات المكملات الغذائية التي تحتوي على المورينجا في مجال فقدان الوزن  وحرق الدهون، وهي كالآتي:

  • تم إجراء الدراسة على 41 شخصًا ممن يعانون من مرض السمنة، واتبعوا النظام الغذائي والرياضة، إلى جانب المكملات الغذائية التي تحتوي على المورينجا والكركم والكاري.
  • وأظهرت الدراسة الأثر الإيجابي لهذا المكمل، وعلى الرغم من هذا لا يمكن الجزم أن النتيجة المتحصل عليها تعود إلى المورينجا بالذات أو لأحد المكونات التي توجد في المكمل.
  • قامت مجموعة من الأبحاث من الدراسة بعد استخدام المكملات التي تحتوي على المورينجا، وتم الإجراء على أنابيب الاختبار وعلى الحيوانات، وأظهرت النتائج أن المورينجا يمكن أن تساعد في تكسير الدهون ومنع تشكيلها.
  • يمكن أيضًا أن تحتوي المورينجا على أحد الفيتامينات التي لها دور في إنقاص الوزن، وتلك الفيتامينات تساعد في عملية الهضم وتحويل الطعام إلى طاقة.

تحذيرات حول عشبة المورينجا

عند استخدام أي من الأعشاب لأي من الأسباب لابد من استشارة الطبيب، والتأكد من ملائمة هذا العشب مع طبيعة جسمك، وتكون أوراق وبذور المورينجا آمنة  عند الاستخدام لفترة قصيرة، ويحذر من تناول مستخلصات جذور المورينجا، لأنها تحتوي على مادة السبيروتشين (Spirochin) السامة.

استخدامات أخرى للمورينجا

بعد التعرف على فوائد عشبة المورينجا للتخسيس سنتعرف على الاستخدامات الأخرى للعشبة، لأنها لها خصائص  مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهاب وكذلك السرطان، ومن المحتمل أن يكون لها فوائد في النقاط التالية:

  • تعمل على تغذية الشعر والجلد وحمايته.
  • يمكن أن تساعد في علاج السرطان أوالوقاية منه.
  • تسريع التئام الجروح.
  • قد تعمل على وقاية العظام.
  • لها التأثير في علاج مرض السكري وعلاج الربو.
  • قد تساعد في علاج الأمراض النفسية.

لماذا المورينجا تستخدم في التنحيف

يوجد الكثير من التساؤلات حول كيف نحصل على فوائد المورينجا لتنحيف، وتعود فوائد المورينجا للتنحيف إلى أنها تقوم  بالآتي:

من خلال الحفاظ على ثبات مستوى سكر الدم، وبسبب أن المؤشر الجلايسيمي (بالإنجليزية: Glycemic Index) لنبات المورينجا منخفض، فهي تساعد على تحقيق مستوى ثابت لسكر الدم في الجسم.

ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، وتحتوي على الجلوكوزينولات (بالإنجليزية: Glucosinolates)، والفلافونويد (بالإنجليزية:Flavonoid)، والأحماض الفينولية (بالإنجليزية: Phenolic Acids).

تمنع من نشاط إنزيم الأميليز( هو أنزيم هضمي يساعد على هضم النشا وتحويله إلى الجلوكوز الجاهز للامتصاص)، وبالتالي فهي تعمل على منع هضم وامتصاص النشويات من الجهاز الهضمي، وهكذا تعمل المورينجا في التنحيف.

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على فوائد عشبة المورينجا للتخسيس، وتعد من الأعشاب الهامة والتي لها الكثير من الاستخدامات التي تم ذكرها خلال المقال، ولا بد من استشارة الطبيب للتعرف على الكم الصحيح للأخذ منها.

الأسئلة الشائعة

هل المورينجا تحرق الدهون؟

المورينجا تحرق الدهون من خلال تحفيز عمليات الايض وحرق السعرات الحرارية.

هل المورينجا تخفض الوزن؟

المورينجا تخفض الوزن لدرجة أنها تحتل المرتبة الأولى بين أكبر كبسولات التخسيس في العالم.

كيف استعمل المورينجا لإنقاص الوزن؟

استعمل المورينجا لإنقاص الوزن بعد تناول الوجبات الغذائية بحوالي 30 دقيقة، وبشكل عام ينصح شرب المورينجا من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.