فهد بن فصلا وش يرجع.. أبرز المعلومات عن الأصل والنسب والعائلة

فهد بن فصلا وش يرجع.. أبرز المعلومات عن الأصل والنسب والعائلة
فهد بن فصلا وش يرجع.. أبرز المعلومات عن الأصل والنسب والعائلة

سؤال مهم وهو فهد بن فصلا وش يرجع يتم طرحه في الآونة الأخيرة كثيرًا كسؤال من العديد مما يتم طرحه وتوجيهه فيما يتعلق بالقبائل الموجودة بالمملكة العربية السعودية كونها من أساسيات قيام تلك الدولة ومن أسس توحيدها وبنائها منذ قديم الزمان، وسنتعرف في التالي من خلال مقالنا على تلك الشخصية وعلى قبيلته التي يرجع إليها.

فهد بن فصلا وش يرجع

فهد بن فصلا وش يرجع.. أبرز المعلومات عن الأصل والنسب والعائلة

فهد بن فصلا واحد من أهم الشخصيات وأكثرهم شهرة بالمملكة العربية السعودية لما يقدمه من أعمال وفن سنتعرف عليها لاحقًا، وبالسؤال عن نسبه فهو يرجع إلى قبائل بني هاجر وتم تسمية عائلة فهد بعائلة الهاجري وهي ترجع في الأساس والأصل إلى قحطان، وتنتشر تلك العائلة في الكثير من الدول بالخليج العربي منها دولة قطر ومنها المملكة العربية السعودية والكويت وقطر بالإضافة إلى سلطة عمان والعراق.

يمتد نسب تلك القبيلة إلى الشريف بن جن وقبله مالك القحطاني وإن أردنا ترتيب النسب سيكون مذاج بن عداد بن يشباب بن عريب بن زيد بن كحلان بن سبع بن يعروب بن قطحان، وللقبيلة تلك بطون تتوزع بين المخضبة وآل محمد واليزيد.

فهد بن فصلا ويكيبيديا

في السطور السابقة تعرفنا على نسب فهد بن فصلا وتعرفنا على قبيلته وفي السطور التالية يمكننا أيضًا التعرف إليه هو عن قرب، وفي التالي نعرض أهم المعلومات عنه:

  • الاسم: يُكتب فهد بن فصلا والبعض يكتبه فهد بن فصلة، واسمه بالكامل هو فهد بن فصلا الهاجري القحطاني.
  • مكان ولادته: بالمملكة العربية السعودية بالتحديد في الفردانية، ومن جهة أخرى فإن محل إقامته يُقال إنه يقيم في الخبر.
  • تاريخ الميلاد: وُلد فهد في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين ميلاديًا.
  • الآباء: غير معروف من هم والديه فلم يتم التصريح بذلك.
  • الديانة: الإسلام.
  • العمل: منشد ومغني شيلات.

كم عمر فهد بن فصلا

بالاطلاع على المعلومات الخاصة بفهد بن فصلا نرى أنه مولود في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين، وبتلك المقاييس فيكون عمره الآن في عام ألفين وأربعة وعشرين حوالي ثمانية وعشرين عام.

عائلة فهد بن فصلا

في السابق تعرفنا على فهد بن فصلا نفسه ولكن ماذا عن عائلته؟ لا نعرف عنها الكثير من المعلومات ولكن المعروف أنها من العائلات المرموقة بالمملكة العربية السعودية والتي يعود أصلها إلى مدينة الدمام السعودية وتُسمى الفردانية والتي تتبع المنطقة الشرقية من المملكة، وقيل عن تلك العائلة أنها من العائلات المسلمة والمتشددة على المستوى الديني حتى إنها كانت تلتزم الصمت في الكثير من الأحيان حول معلوماتهم الشخصية ولا يفصحون عنها.

الدليل على ذلك هو أنه إن حاولت البحث عن أي شخصية من شخصيات عائلة فهد كالبحث عن اسم والدته فلن تجد أي معلومات متاحة، وساعد في ذلك أكثر أن فهد نفسه من المشاهير الذين يفضلون أن يبقون حياتهم الشخصية في الظلال بعيدًا عن أضواء الشهرة.

ما معنى شيلات

الشيلات هي جمع شيلة وبما أن بطل مقالنا اليوم فهد بن فصلا مغني شيلات دعونا نفهم ما معناها، وهي نوع من أنواع الفنون الأدبية الشعبية الثقافية التي تم توارثها بدول الخليج العربي، فهي تشبه التغني بالشعر ولكن بنمط يختلف كلية عن المواويل والغناء وإن كانت قريبة من الأخير ففيها يغني الفنان في ضوء من الموسيقى التي يكون مصدرها الطبول والدفوف فقط.

أما في الموال يكون الغناء بالأحرف المدودة ويكون ميال أكثر للغة العامية الدارجة ونمط الغناء فيه يكون ميال أكثر نحو صوت المعني الذي يكون مخلوطًا بألحان موسيقية.

أهم شيلات فهد بن فصلا

هناك الكثير من الشيلات التي غناها فهد بن فصلا على مدار مسيرته منذ أن بدأ الغناء، وفي التالي من سطور يمكن التعرف على أهم تلك الشيلات:

  • ممنوع الوقوف.
  • أخو فهد بن فصلا.
  • خادم الحرمين.
  • شعل النيران.
  • فهد بن فصلا حزينة.
  • فهد بن فصلا الهاجري.
  • تخيل فهد بن فصلا.
  • خذني فهد بن فصلا.

فهد بن فصلا وش يرجع من الموضوعات المهمة التي من خلالها تعرفنا على قبيلة من أهم القبائل ونسب من أهم الأنساب، كما تعرفنا أيضًا على لون أدبي وفني من الألوان المنتشرة الشائعة بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج.

الأسئلة الشائعة

من هي زوجة فهد بن فصلا؟

فهد بن فصلا متزوج من منيرة بنت عبد الله.

من هي أم فهد بن فصلا؟

فهد بن فصلا لم يتم التصريح بهوية والدته.

من أي قبيلة فهد بن فصلا؟

فهد بن فصلا من بني هاجر.