فقرات الحفل الختامي.. فقرات حفل مكتوبة

فقرات الحفل الختامي.. فقرات حفل مكتوبة
فقرات الحفل الختامي

تبحث العديد من المؤسسات والمراكز الحكومية والأهلية على فقرات مخصصة لحفل ختامي ويكون الهدف من هذا الحفل هو تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في النشاطات ولهذا سنتعرف سوياً على فقرات مخصصة للحفل الختامي، تابع معنا.

فقرات الحفل الختامي

فقرات الحفل الختامي

يشمل الحفل الختامي على عدد من الفقرات الأساسية التي تختلف في مضمونها من حفلة إلى أخري، وبهذا دعونا نتعرف سوياً على فقرات الحفل الختامي:

1-فقرة الترحيب

وتبدأ في بعض الأحيان فقرة الترحيب بنشيد وطني في حال المؤسسات الحكومية، أو النشيط الخاص في حال المؤسسات الأهلية، كما يلي ذلك آيات القرآن الكريم أو نصائح من الانجيل، ويعتمد ذلك على التوجه الديني العقائدي للمؤسسة والفئة المستهدفة

2-كلمة المدير

وتبدأ تلك الفقرة في إلقاء المدير لكلمته بنفسه أو قد يناوب عنه ندير النشاط أو أحد منظميه ومن المهم أم تبدأ كلمة المدير بشكر وتقدير كل من ساهل على نجاح النشاط المنفذ سواء كانوا من العاملين والموظفين في المؤسسة أو المنتفعين من النشاط أو المؤسسات الداعمة والممولة للنشاط مع ذكر الأسماء إذا ما كان يستدعي الأمر ذلك.

3-كلمة المنتفعين من النشاط

وتعتبر كلمة المنتفعين من النشاط عن شعورهم اتجاه النشاط، ومن المهم أن تكتب وتلقي من قبل أحد المنتفعين أو عدد منهم، دون تأثير للإدارة المؤسسة عليها، كماكما يفضل أن تبدأ بالشكر للمؤسسة وطاقمها الإداري على الجهد المبذول في إنجاح النشاط، بالإضافة إلى ذكر جميع الفوائد التي اكتسبها المنتفعون من النشاط وتقديم التقديم الصريح لمحاسن النشاط وما الذي كان سيء به.

4- فقرة ترفيهية

من المهم أن يشتمل الحفل الختامي على فقرة ترفيهية وذلك لمنع شعور الحضور بالملل نهائياً وتجديد حيويتهم وانجذابهم نحو المسرح ويمكن أن تكون هذه الفقرة غنائية أو فلكلورية أو مسرحية، ويعتمد ذلك على توجه المؤسسة تنوع النشاط والرسالة التي تريد المؤسسة إيصالها.

5-فقرة التكريم

وتهدف هذه الفقرة إلى تكريم جميع المشاركين في النشاط من المنتفعين أو منظمين، ففي حال حفل التخرج يتك تكريم الطلاب الناجحين والأساتذة والمعلمين، وفي حال الحفل الختامي لنشاط ما يقدم التكريم من مدير المؤسسة إلى المؤسسات المساعدة في تنفيذ هذا النشاط والمنتفعين من هذا النشاط وذلك من خلال تقديم أدرع شكر وتقدير أو هديا مميزة ورمزية، وذلك بحسب الفئة العمرية المنتفعة من هذا النشاط المقدم.

6- الفقرة الختامية

وفيها يتم شكر جميع الحضور على مشاركتهم الطيبة في الحفل الختامي والتزامهم بالهدوء والنظام وتشمل تلك الفقرة الختامية على تقديم نوع من الضيافة للحضور مثل وجبة خفيفة أو نوع من الحلويات.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل التي تخص فقرات الحفل الختامي بالترتيب كما تعرفنا سوياً على ماذا يجب أن يفعله المدير والموظفين وغيره من مسؤولي الإدارة.

الأسئلة الشائعة

ما هي فقرات الحفل الختامي؟

فقرات الحمل الختامي هي فقرة الترحيب وفقرة كلمة المدير وفقرة المنتفعين من النشاط والفقرة الترفيهية وفقرة التكريم والفقرة الختامية؟

كيف تبدأ فقرة الترحيب في الحفل الختامي؟

تبدأ فقرة الترحيب في الحفل الختامي بنشيد وطني في حال المؤسسات الحكومية، أو النشيط الخاص في حال المؤسسات الأهلية، كما يلي ذلك آيات القرآن الكريم أو نصائح من الانجيل.

لماذا من المهم أن يتشمل الحفل الختامي فقرة ترفيهية؟

من المهم أن يشتمل الحفل الختامي على فقرة ترفيهية وذلك لمنع شعور الحضور بالملل نهائياً وتجديد حيويتهم وانجذابهم نحو المسرح