فضل قراءة سورة الكوثر لابعاد شخص وكم مرة؟

فضل قراءة سورة الكوثر لابعاد شخص وكم مرة؟
سورة الكوثر

فضل قراءة سورة الكوثر لابعاد شخص وكم مرة يمكن قراءتها من أجل الاستفادة من كافة الفضائل التي تحملها معها حيث ورد العديد من الأحاديث في السنة النبوية من الضعيف والصحيح، وذكر فضل قراءتها 100 مرة في اليوم في الصباح إلى العديد من الأدعية المستحب قولها من بعدها من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم.

فضل قراءة سورة الكوثر لابعاد شخص

سورة الكوثر

لم يرد بشكل صريح في السنة النبوية الشريفة أو في القرآن الكريم في آية من آيات الله تعالى فضل سورة الكوثر، ولمن يمكن التعرف على الفضائل العامة التي تحملها سورة الكوثر من خلال ما تم ذكره عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

بَيْنَما رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ بَيْنَ أَظْهُرِنَا إِذْ أَغْفَى إِغْفَاءَةً ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ مُتَبَسِّمًا، فَقُلْنَا: مَا أَضْحَكَكَ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ: أُنْزِلَتْ عَلَيَّ آنِفًا سُورَةٌ فَقَرَأَ: بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ «إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ. فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ. إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ»، ثُمَّ قَالَ: أَتَدْرُونَ مَا الْكَوْثَرُ؟ فَقُلْنَا اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَالَ: فَإِنَّهُ نَهْرٌ وَعَدَنِيهِ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ، عَلَيْهِ خَيْرٌ كَثِيرٌ، هُوَ حَوْضٌ تَرِدُ عَلَيْهِ أُمَّتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ، آنِيَتُهُ عَدَدُ النُّجُومِ، فَيُخْتَلَجُ الْعَبْدُ مِنْهُمْ، فَأَقُولُ: رَبِّ، إِنَّهُ مِنْ أُمَّتِي فَيَقُولُ: مَا تَدْرِي مَا أَحْدَثَتْ بَعْدَكَ“.

يشير الحديث الشريف إلى الفضل الكبير والعظيم والمكانة الكبيرة إلى السورة الكريمة التي تصف نهر الكوثر والصفات والفضائل الخاصة به حيث تم وصف نهر الكوثر عن لسان الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال: بَيْنَمَا أَنَا أَسِيرُ فِي الْجَنَّةِ إِذَا أَنَا بِنَهَرٍ حَافَتَاهُ قِبَابُ الدُّرِّ الْمُجَوَّفِ قُلْتُ مَا هَذَا يَا جِبْرِيلُ قَالَ هَذَا الْكَوْثَرُ الَّذِي أَعْطَاكَ رَبُّكَ فَإِذَا طِينُهُ أَوْ طِيبُهُ مِسْكٌ أَذْفَرُ شَكَّ هُدْبَةُ“.

فضل سورة الكوثر للمتخاصمين

أجمع جمهور العلماء على أن ليس هناك الأحاديث المؤكدة على أن سورة الكوثر من السور المانعة للخصومة، ولم يرد أيًا من الأحاديث الصحيحة التي تعرفنا على فضل السورة، ولا يوجد ما صح في ذلك كما لم يثبت عنها أنها سبب في الرزق.

أدعية لإبعاد الأشخاص المؤذيين

هناك العديد من الأدعية المستجابة التي تهدف إلى التخلص من الأشخاص المؤذيين في الحياة، ومن أفضل الأدعية:

  • اللهم أخرجني من عقل فلان وباعد بيني وبينه، وأسألك أن تحصني من كل شر ومن كل أذى يعينك التي لا تنام يا حي يا قيوم.
  • اللهم اكتب لي الحياة الهادئة بعيدًا عن فلان وعن كل من يرغب في الأذى لي، وباعد بيننا كمنا باعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء مستجاب لصرف أحدهم

من الدعوات التي يمكنك التطرق بها إلى الله تعالى من أجل التخلص من الأشخاص المؤذيين في الحياة هي:

  • اللهم اجعل كيدهم في نحرهم يا حي يا قيوم، واكتب لي الراحة والسكينة في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم باعد بيني وبين من يريد أن يؤذيني ولا تجمعنا في الدنيا أبدًا لا في خير أو في الشر.

في النهاية نكون تعرفنا على فضل قراءة سورة الكوثر لابعاد شخص وكم مرة يحتاج المسلم لقرأتها من أجل الحصول على الغرض المطلوب منها حتى نصل إلى الشعور بالراحة والسكينة في الدنيا والحصول على الأجر والثواب في الآخرة.

الأسئلة الشائعة

من المخاطب بسورة الكوثر؟

المخاطب بسورة الكوثر هو النبي والكوثر وهو نهر من الأنهار في الجنة.

من قرأ سورة الكوثر عشرة مرات؟

من قرأ سورة الكوثر عشرة مرات يتخلص من السحر نهائيًا.

ما هي السورة التي تبعد عنك الشر؟

السورة التي تبعد عنك الشر هي سورة يس.