عيد الأمهات في تونس 2025

عيد الأمهات في تونس 2025
عيد الأمهات في تونس 2025

من الأشياء التي يتم القيام بها من أجل تقدير الأم على كل الجهود التي تقدمها لأبنائها، هي عيد الأم حيث تعتبر من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في معظم الدول العربية، ويعتبر عيد الأمهات في تونس من أهم الأعياد التي ينتظرها الكثير من الأشخاص، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على مظاهر الاحتفال بعيد الأم في تونس.

عيد الأمهات في تونس

يعتبر عيد الأمهات في تونس لا يرتبط بشخصية معينه بل هو عبارة عن ناتج تفاعل ثقافي وتاريخي مع العديد من الحضارات التي مرت على البلاد، حيث منذ قديم الأزل ويتم النظر إلى الأم نظرت احترام كبير وتقدير عميق، كما ورد ذكرها في العديد من الكتب والأشعار العربية.

كما تأثرت تونس بثقافات غربية مختلفة التي هي مثل الثقافات الامريكية التي يتم بها الاحتفال بعيد الأم، وبدأت من هنا فكرت الاحتفال بعيد الأم في تونس وبدأت في الانتشار بشكل تدريجي وهذا خلال القرن العشرين، إلى أن أصبحت مناسبة سنوية يتم إقامتها في يوم الأحد الأخير من شهر مايو.

تطور الاحتفال بعيد الأم في تونس

عيد الأمهات في تونس 2025

في بداية الاحتفال بعيد الأم في تونس كان يقتصر الاحتفال على بعض العائلات المثقفة والمتأثرة بالثقافات الغربية، ولكن مع مرور الوقت أصبح هناك توسع كبير يشمل الكثير من فئات المجتمع في تونس، وأصبح من العادات أن يقوم الأبناء بالاحتفال بالأم في هذا اليوم وتقديم لها الهدايا.

كما يتم تنظيم من قبل الكثير من المدارس والجامعات فعاليات خاصة بهذا اليوم الجميل، وهذا من أجل التعبير عن الامتنان للأمهات كما تعتبر هذه المناسبة من أجمل المناسبات التي يمكن من خلالها التعبير عن الحب والتقدير للأم وليس شرط أن يتم تقديم الهدايا لها، حيث يمكن أن يتم قضاء معها وقت ممتع.

الفعاليات التي تقام في عيد الأمهات في تونس

في هذا اليوم من كل عام يتم قيام العديد من الفعاليات والاحتفالات والعديد من المسابقات والجوائز التي تقدم احتفالًا بالأم في تونس ومن أشهر هذه الفعاليات ما سوف نتعرف عليه من خلال ما يلي:

  • يقوم البريد التونسي في هذا اليوم بفعاليات مميزة حيث يقوم بتوزيع باقات الزهور على الأمهات في الكثير من المناطق في تونسي وهذا تقديرًا لها عما تقدمه من جهود.
  • تقوم العديد من الشركات والمؤسسات بعمل الكثير من العروض على مختلف المنتجات التي تقدمها، من ملابس وعطور ومنتجات عناية وغيرها الكثير وهذا بمناسبة هذا اليوم المميز.
  • كما يقوم الأبناء بتقديم الكثير من الهدايا للأم أو يتم قول لها كلمات الشكر التي تعبر عن التقدير لكل ما تقدمه لهم.

أفكار هدايا يتم تقديمها للأم في عيد الأمهات بتونس

تعتبر الهدايا من الأشياء التي تدخل السعادة على أي  شخص، حيث يقوم الكثير من الأبناء بتقديم الهدايا المختلفة للأم، ويرغب الكثير بالتعرف على أفكار هدايا مختلفة وتكون ذو نفع أكبر للأم والتي منها ما سوف نوضحه لكم من خلال ما يلي:

1- منتجات العناية بالبشرة

تحب الكثير من الأمهات العناية بالبشرة والاهتمام بنفسها وشكلها، حيث تعتبر منتجات العناية بالبشرة كثيرة ولكن لا يوجد وقت للأم أن تقوم بشراء هذه المنتجات والبحث عما يناسبها من بينها، لهذا يمكن أن يتم شراء للأم مجموعة من منتجات التي تساعدها في العناية بنفسها ويمكن أن تأخذها للتسوق وأن تختار هي المنتجات بنفسها.

2- شراء المجوهرات

من المعروف أن كل النساء تحب أن يكون لديها الكثير من المجوهرات حيث تعتبر من الأشياء المفضلة لهم هي الحلى، ويمكن أن يتم شراء لها المجوهرات التي تحبها إذا كان هذا في استطاعتك وليس شرط أن تكون من الذهب يمكن أن تكون من الفضة، المهم أن تكون هذه الأشياء تناسب ذوقها ويمكن أن تكون سوار أو قلادة أو أي شيء هي تفضله.

3- أجهزة منزلية

من الأشياء التي يمكن أن تهدى بها الأم في هذه المناسبة الجميلة هي أن تقوم بشراء لها الأجهزة المنزلية التي تساعدها في المنزل، حيث يمكن أن يتم شراء لها فرن ذكي الذي يساعدها في إعداد الوجبات بدون التعرض لتعب، كما يمكن أن يتم تقديم لها عجان كهربائي إذا كانت من محبين صنع المعجنات فهي تساعدها وتخلصها من الكثير من المتاعب التي يمكن التعرض لها عند صنع هذه المعجنات.

4- جهاز مساج

يعتبر من الأشياء التي يمكن أن يتم تقديمها للأم هديه هي جهاز مساج، حيث يعتبر أن الأم تتعرض إلى الكثير من المتاعب طوال الوقت والإرهاق حيث إنها تستحق أن تنال قسط من الراحة وأن يكون لها وقت لعمل جلسة من المساج التي تساعدها في الاسترخاء بعد عناء وتعب من يوم طويل، وتعتبر هذه الهداية من أجمل الهدايا التي يمكن أن يتم تقديمها للأم فسوف تشعر بسعادة كبيرة بسببها.

5- ماكينة صنع القهوة المطحونة

إذا كانت والدتك من محبين وعشاق القهوة يعتبر من أجمل الهدايا التي يمكن أن تقدمها لها هي ماكينة صنع القهوة المطحونة، حيث سوف تسعد الأم بها كثيرًا عندما تحصل على كوب من القهوة التي تحبها كل يوم والتي تقوم بصنعها بكل سهولة دون أخذ وقت كبير ولا بذل الكثير من الجهد.

الأم هي أهم شيء في المجتمع هي التي يجب أن يتم تقديم لها الاحترام والتقدير، لهذا اهتمت الكثير من الدول بالتعبير عن قيمة الأم في المجتمع وهذا عن طريق جعل لها يوم خاص بها للاحتفال وتقديم لها الكثير من الهدايا التي تعبر عن الحب والاحترام والتقدير لها.

الأسئلة الشائعة

تاريخ عيد الام في تونس؟

تاريخ عيد الأم في تونس هو الأحد من اخر اسبوع في شهر مايو.

من هو صاحب فكرة عيد الأم؟

صاحب فكرة عيد الأم هو مصطفى أمين.

ما هي الدول التي تحتفل بعيد الأم؟

من الدول التي تحتفل بعيد الأم هي مصر والسعودية ولبنان والكويت وغيرها.